بوابة الوفد:
2024-07-06@11:48:47 GMT

الداخلية تضبط 18 ألف مخالفة مرورية خلال يوم

تاريخ النشر: 7th, November 2023 GMT

شنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، حملة مكبرة بالتنسيق مع مختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية؛ لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء ومروجي المواد المخدرة لإحكام السيطرة الأمنية، وحماية المواطنين.

 

حملة أمنية بدمياط لضبط الخارجين على القانون القبض على عدد من الخارجين عن القانون

 

وأسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية:- فى مجال ضبط المخالفات المرورية: ضبط (18879) مخالفة مرورية متنوعة.

 

 تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى إستمرار الحملات الأمنية.

 

قضت محكمة جنايات الدائرة الرابعة عشرة بأسيوط، بالسجن 10 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لكل منهما، على فني دش وسائق توك توك، بتهمة الاتجار بالمخدرات بمدينة أسيوط.

 

صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد عبد التواب صالح رئيس المحكمة، وساعده المستشار روميل شحاتة رئيس المحكمة، والمستشار ضياء الدين أحمد دهيس نائب رئيس المحكمة، وأمانة السر. بقلم عادل أبو الريش وزكريا حافظ.

 

ترجع وقائع القضية رقم 3143 لسنة 2023 جنايات أسيوط إلى ورود معلومات من الملازم أول عمرو حمودة علي مساعد مباحث قسم ثاني أسيوط تفيد أن المتهم “هاني أ. ي.” 37 سنة فني دش، سبق أن اتهم في 3 قضايا مختلفة بحيازة مواد مخدرة والحصول عليها بقصد الاتجار بها والتربح منها وبيعها لمن يرغب في استخدامها، وحيازة سلاح ناري وذخيرة للدفاع عن مصالحهم. التجارية، مستخدمين مسكنهم وملحقاته مكاناً لإخفاء المواد المخدرة.

 

ولتقنين الإجراءات القانونية، قاد الملازم أول عمرو حمودة قوة من الشرطة هاجمت منزل المتهم. وقبل وصول القوة إلى منزل المتهم، خرج ضابط الشرطة من السيارة واتجه نحو منزل المتهم. ورأى المتهم واقفاً أمام منزله وفي يده كيس بلاستيكي، وقام أحد الأشخاص الذين كانوا معه بأخذ الكيس من المتهم ووقف، أعطى ضابط الشرطة إشارة للقوة بأن بصحبته، وتمكنت من القبض على المتهم والشخص الآخر، وتبين أن اسمه “هشام م. ع.”، سائق توك توك، سبق اتهامه في 11 قضية مختلفة، وبتفتيش الأولى تم ضبط 4 أشخاص. تم العثور على الحجارة الحجرية. وعثر بحوزته على كمية من مخدر الهيروين بأحجام مختلفة، و10 قطع هيروين. أما فيما يتعلق بجوهر الحشيش، فقد عثر أيضاً في ثنايا ملابسه على 22 قطعة من مادة الحشيش والميزان الحساس، كما عثر بحوزة الثاني على 8 قطع من جوهر الحشيش. 

 

وبمواجهة المتهمين بنتائج الضبط، اعترفا بحيازة المواد المخدرة بقصد الاتجار.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مخالفة مرورية أعمال البلطجة الأسلحة النارية والبيضاء وزارة الداخلية مخدر الهيروين المخالفات المرورية

إقرأ أيضاً:

رادار المرور يلتقط 1129 سيارة تسير بسرعات جنونية خلال 24 ساعة

شنت الإدارة العامة للمرور عددا من الحملات المرورية بالتنسيق مع إدارات المرور بمديريات الأمن المختلفة لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم.

وأسفرت جهود الحملة خلال 24 ساعة عن ضبط 1129 مخالفة تجاوز السرعة، 220 مخالفة السير بدون تراخيص "قيادة وتسيير"، 21 دراجة نارية مخالفة، 24 مخالفة موقف عشوائى، 95 مخالفة شروط الترخيص وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها المرورية لضبط المخالفات المرورية.

وعززت الإدارة العامة لمرور القاهرة تواجدها بالشوارع والميادين، مع انتشار الخدمات المرورية، أعلى المحاور للعمل على إزالة أى أعطال مرورية، أو حوادث تعوق حركة السيارات بشوارع العاصمة، ولتسهيل وصول المواطنين إلى الأماكن التى يقصدونها.

وانتشر رجال المرور بربوع العاصمة لشن حملات مرورية مكثفة لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها، وعدم التهاون مع مخالفى قواعد وآداب المرور، كما يتم رفع كل السيارات المتروكة التى يتم رصدها بالشوارع وتتسبب فى زحامات مرورية بالطرق.

وتمركزت الحملات المرورية أعلى المحاور والشوارع بالجيزة لرصد المخالفات وإلزام المواطنين بقواعد وآداب المرور، وللحد من وقوع الحوادث المرورية الناجمة عن السير عكس الاتجاه، أو الانتظار الخاطئ بالطرق السريعة.

كما شنت اﻹدارة العامة للمرور حملات مكثفة على الطرق السريعة للحد من الحوادث ومنع القيادة تحت تأثير المخدر، لأنها تهدد سلامتك وسلامة الآخرين، كما تم تكثيف حملات الرادار ونشر سيارات الإغاثة المرورية وسيارات الدفع الرباعى والدراجات البخارية، كما عززت إدارة المرور من تواجد الخدمات المرورية على الطرق لتكثيف وانتشار عمليات مراقبة المحاور لمنع ظهور أى كثافات مرورية.







مقالات مشابهة

  • ضبط 28 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة
  • تحرير 28 ألف مخالفة مرورية خلال 24 ساعة
  • ضبط 26 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة
  • تحرير 26 ألف مخالفة مرورية خلال 24 ساعة
  • ضبط 249 دراجة نارية مخالفة
  • ضبط 35 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة
  • تحرير 35 ألف مخالفة مرورية خلال 24 ساعة
  • رادار المرور يلتقط 1129 سيارة تسير بسرعات جنونية خلال 24 ساعة
  • الداخلية تضبط 25 ألف مخالفة متنوعة خلال يوم
  • الداخلية تعيد 13 مركبة مسروقة لأصحابها