euronews:
2024-07-08@12:58:46 GMT

6 قتلى في قصف على دونيتسك بشرق أوكرانيا

تاريخ النشر: 7th, November 2023 GMT

6 قتلى في قصف على دونيتسك بشرق أوكرانيا

قتل ستة أشخاص في قصف على دونيتسك، المدينة الكبيرة في شرق أوكرانيا والتي تسيطر عليها روسيا، وفق ما أفاد المسؤول عن الاحتلال الروسي للمنطقة دينيس بوشيلين.

اعلان

وكتب المسؤول على تلغرام "قتل ستة اشخاص وأصيب 11 إثر إطلاق ثلاث قذائف على وسط دونيتسك، بحسب معلومات أولية".

واضاف بوشيلين أن مبان مدنية تضررت، وخصوصاً مركزًا اجتماعياً ومنشأة طبية.

وفي وقت سابق، أكد رئيس الادارة الروسية للمدينة اليكسي كوليمزين أن القصف طاول مركزاً اجتماعياً وتسبب بانهيار سقفه ومقتل ستة اشخاص.

واوضح كوليمزين أنه يستند الى "معلومات أولية"، لافتاً إلى أن المعلومات "في طور التوضيح".

وكان قد أفاد بعد الظهر بوقوع قصف، مشيراً إلى أن "قذيفة للعدو" اصابت مستودعاً في حي آخر من دونيتسك.

مقتل شخص إثر استهداف القصف الأوكراني القوات الروسية في منطقة دونيتسك شاهد: دمار منزل في إقليم دونيتسك الخاضع للسيطرة الروسية بعد قصف أوكرانيزيلينسكي يزور دونيتسك وبوتين يؤكد أن هجوم أوكرانيا المضاد "فشل"

ودونيتسك واحدة من أربع مناطق اوكرانية أعلنت موسكو ضمها بعد بدء غزوها لأوكرانيا في شباط/فبراير 2022.

وبدأت كييف في حزيران/يونيو هجوماً مضاداً في محاولة لتحرير الأراضي المحتلة. لكنها لم تحرز سوى تقدم محدود الى الآن، فيما تشن روسيا هجمات لإجبار الجيش الأوكراني على إعادة النظر في خططه.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فيديو: مدنيون فلسطينون ينزحون من غزة إلى جنوب القطاع رافعين الرايات البيضاء الجزائر: حكم غيابي بالسجن 10 أعوام على الناشطة البارزة في الحراك أميرة بوراوي أوكرانيا: تحقيق عقب هجوم استهدف حفلا عسكريا وزيلينسكي "ليس مستعدا" للتفاوض مع روسيا ضحايا قصف قتل دونيتسك نزاع مسلح الحرب في أوكرانيا اعلانالاكثر قراءة شاهد: حرب أنفاق في قطاع غزة.. كتائب القسام تدمر آليات عسكرية إسرائيلية حاولت التقدم في خان يونس تواصل القصف وتشديد الحصار على غزة وتحذير أممي من تحول القطاع إلى "مقبرة للأطفال" بعد خلافات عميقة.. "علامات واعدة" على تحسن العلاقات الأسترالية الصينية الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقا في حق "علي إكسبرس" في قضية منتجات مزورة وأدوية زائفة سجال بين ترامب والقاضي أثناء محاكمته في قضية احتيال مدنية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. تغطية مستمرة| تواصل القصف الإسرائيلي على قطاع غزة وتصعيد على جبهة الضفة الغربية يعرض الآن Next الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو لـ"تدمير أنفاق" لحماس في قطاع غزة يعرض الآن Next من بينها خفض المعونات المالية.. الحكومة الألمانية تعتمد إجراءات جديدة لتقليل عدد اللاجئين يعرض الآن Next الموفد الأمريكي: واشنطن لا تريد استمرار الحرب في غزة و تدعو إلى عودة الهدوء في جنوب لبنان يعرض الآن Next مخيمات اللاجئين في قطاع غزة.. تاريخ من المعاناة بدأ منذ نكبة 1948

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة إسرائيل قطاع غزة فرنسا الشرق الأوسط قصف الاتحاد الأوروبي فلسطين بنيامين نتنياهو Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة إسرائيل قطاع غزة فرنسا My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: ضحايا قصف قتل دونيتسك نزاع مسلح الحرب في أوكرانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة إسرائيل قطاع غزة فرنسا الشرق الأوسط قصف الاتحاد الأوروبي فلسطين بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس غزة إسرائيل قطاع غزة فرنسا یعرض الآن Next قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تواصل تقدمها وتسيطر على قرية جديدة في دونيتسك

أعلنت روسيا، اليوم الأحد، أن قواتها تواصل تقدمها في جبهات القتال، وأنها سيطرت على قرية أخرى في منطقة دونيتسك بشرق أوكرانيا، في أحدث مكاسب لقواتها المتقدمة. 

وقالت وزارة الدفاع الروسية، في إفادة يومية نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي، إن القوات الروسية "حررت قرية شيغاري" في منطقة دونيتسك.

وقالت موسكو يوم السبت إن قواتها سيطرت على قرية صغيرة أخرى في نفس المنطقة، حيث تقول كييف إن أعنف قتال يدور على طول خط المواجهة بأكمله.

فقد نقلت وكالة إنترفاكس للأنباء عن وزارة الدفاع الروسية قولها، أمس السبت، إن القوات الروسية سيطرت على قرية سوكيل، شمال غربي أفادييفكا في مقاطعة دونيتسك بشرق أوكرانيا.

 وقالت وزارة الدفاع الروسية، في بيانها اليومي، أن "وحدات من مجموعة المركز الروسية، ونتيجة العمليات النشطة قامت بتحرير بلدة سوكول (سوكيل بالأوكرانية) التابعة لجمهورية دونيتسك الشعبية وتحسين الوضع التكتيكي في المنطقة".

وحققت روسيا سلسلة من التقدم في ساحة المعركة منذ بداية العام، بدءاً من الاستيلاء على المركز الصناعي "أفدييفكا" في فبراير الماضي.

أفادت وسائل إعلام روسية، اليوم السبت، القوات الروسية تمكنت من السيطرة على بلدة جديدة شرقي أوكرانيا.

 

 

مقالات مشابهة

  • القوات الروسية تواصل تقدمها وتسيطر على قرية جديدة في دونيتسك
  • القوات الروسية تتقدم وتسيطرة على قرية جديدة في دونيتسك
  • روسيا تتقدم في شرق أوكرانيا
  • بعد مرور 9 أشهر على الحرب بالونات صفراء وسوداء في سماء إسرائيل: إحياء لذكرى قتلى 7 أكتوبر ورهائن غزة
  • القوات الروسية تسيطر على قرية جديدة شرق أوكرانيا
  • مباشر. غزة تحت القصف لليوم الـ 274 ومحاولات دولية لوقف التصعيد وسط توتر متزايد مع حزب الله
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 54 شخصا جراء قصف روسي على "دونيتسك" خلال 24 ساعة
  • قتلى وجرحى بضربات على أوكرانيا
  • دون طرح موضوع العضوية.. اجتماع مرتقب للناتو لبحث استمرار الدعم لأوكرانيا
  • "يجب على أوكرانيا الاستسلام".. بوتين يستقبل أوربان وسط انتقادات أوروبية