يمن مونيتور/ وكالات

أعلن المتحدث باسم كتائب “القسام” أبو عبيدة، مساء الثلاثاء، بأنه “تمكن مجاهدو القسام خلال الـ24 ساعةً الأخيرة بعون الله من تدمير 15 آليةً عسكريةً كليًا أو جزئياً على مشارف مخيم الشاطئ وفي بيت حانون.

وأضاف بأن “مقاتلو القسام دكّوا (استهدفوا) القوات المتوغلة بعشرات قذائف الهاون، وخاضوا اشتباكات مع قوات العدو في مختلف محاور القتال”.

ومنذ 27 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ينفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي توغلات برية محدودة في غزة قتلت خلالها القسام عددا من عناصره، وأقر الجيش بتكبده خسائر بشرية.

وفي 7 أكتوبر الماضي، أسرت المقاومة ما لا يقل عن 242 إسرائيليا، بينهم عسكريون برتب رفيعة، ترغب في مبادلتهم مع أكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون الاحتلال.

بالمقابل، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 32 يوما، حربا مدمرة على غزة، أدت إلى استشهاد 10 آلاف و328 فلسطينيا، بينهم 4237 طفلا و2719 سيدة، وأصاب نحو 26 ألفا.

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: أبو عبيدة الاحتلال القسام غزة فلسطين كتائب القسام

إقرأ أيضاً:

بكمائن محكمة بالعبوات والقذائف.. المقاومة توقع جنود الاحتلال بين قتيل وجريح في الشجاعية ورفح

يمانيون – متابعات
أكدت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، تفجير مجاهديها عبوة مضادة للأفراد في قوة إسرائيلية متوغلة في حي الشجاعية، شرقي مدينة غزة، في كمين أُعِدّ مسبّقاً.

وقالت القسام إنّ الكمين أوقع أفراد القوة الإسرائيلية بين قتيل وجريح. ورصد المجاهدون هبوط الطيران المروحي من أجل إجلائهم.

وبالتزامن، دكّت القسام قوات الاحتلال المتوغلة في حي الشجاعية، بعدة رمايات من قذائف الهاون، من عيار 120 ملم، محققةً إصابات مباشرة في صفوفها، وهبط الطيران المروحي من أجل إجلاء القتلى والجرحى.

سرايا القدس تدمّر آلية “نمير” في الشجاعية
من جانبها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، استهداف آلية عسكرية إسرائيلية من نوع “نمير”، بقذيفة “تاندوم”، في أرض قنديل في حي الشجاعية.

وأكدت وقوع طاقم الآلية بين قتيل وجريح، واشتعال النيران فيها، الأمر الذي استدعى هبوط طائرة مروحية إسرائيلية من أجل إجلاء القتلى والجرحى عن المكان.

ودمرت سرايا القدس آلية عسكرية إسرائيلية عبر تفجير عبوة أرضية شديدة الانفجار، قرب مسجد الهداية، في حي تل الهوا، جنوبي غربي مدينة غزة.

بدورها، أكدت كتائب شهداء الأقصى قصفها، بوابل من قذائف الهاون، تمركزاً لقوات الاحتلال وآلياتها العسكرية، في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

وفي رفح، استهدفت قوات الشهيد عمر القاسم، بقذيفة “آر بي جي” مضادة للدروع، ناقلة جند إسرائيلية وسط حي الجنينة، الأمر الذي أدى إلى إصابتها بصورة مباشرة.

واستهدفت قوات الشهيد عمر القاسم بصواريخ “107” قوات الاحتلال المتوغلة في محيط معبر رفح.

وأكدت الميادين، اليوم السبت، أنّ المقاومة الفلسطينية تواصل نصب كمائن الموت ضد الاحتلال في أزقة حي الشجاعية، حيث تجري معركة كبيرة.

وبالتزامن مع عمليات المقاومة، أقرّت وسائل إعلام إسرائيلية بأنّ مروحية عسكرية نقلت جنديين إسرائيليين من حي الشجاعية إلى أحد المستشفيات، كما تحدّثت عن مروحية أخرى نقلت جندياً أصيب في المعارك إلى مستشفى “بيلينسون”.

مقالات مشابهة

  • بكمائن محكمة بالعبوات والقذائف.. المقاومة توقع جنود الاحتلال بين قتيل وجريح في الشجاعية ورفح
  • صورة: تحقيق مشترك لصحيفتين إسرائيلية وألمانية يكشف تفاصيل هجوم 7 أكتوبر
  • فصائل فلسطينية: دمرنا آلية عسكرية للاحتلال الإسرائيلي في حي تل الهوا بغزة
  • القسام تعلن إسقاط طائرتين مسيرتين بحي تل الهوا
  • "كتائب القسام" تعلن إسقاط طائرتي "درون" للجيش الإسرائيلي مزودتين بتقنية لإلقاء القنابل
  • إعلام عبري: حوادث صعبة في غزة ووقوع قتلى ومصابين في صفوف الجيش الإسرائيلي
  • سرايا القدس: اشتبكنا مع قوات الاحتلال من المسافة صفر ودمّرنا آلية عسكرية بالشجاعية
  • فصائل فلسطينية: فجرنا آلية عسكرية إسرائيلية بعبوة أرضية وأسقطنا جنود الاحتلال
  • "سرايا القدس" تفجر آلية عسكرية إسرائيلية بـ"زلزال" شرق مدينة غزة (فيديو)
  • "كتائب القسام" تعلن استهداف ناقلة جند إسرائيلية من نوع "نمر" وقتل من فيها شرقي مدينة غزة