تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.


وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي أن الاتصال أتى في إطار التشاور المستمر بين الرئيسين بشأن الأوضاع في قطاع غزة، حيث تم استعراض نتائج الاتصالات والتحركات الدبلوماسية الدولية والإقليمية لاحتواء الموقف، وأكد السيد الرئيس ضرورة تكثيف الجهود لوقف إطلاق النار لحماية المدنيين، وتسهيل نفاذ المساعدات الإنسانية دون عوائق أو إبطاء.

 

وقد أعرب الرئيس الفرنسي عن تثمين بلاده للدور المصري على المسارين السياسي والإنساني، لاسيما على صعيد تقديم وتنسيق وإيصال المساعدات إلى قطاع غزة، فضلاً عن استقبال المصابين الفلسطينيين وإجلاء الرعايا الأجانب، مستعرضاً الجهود الفرنسية الإغاثية ذات الصلة.


وقد اتفق الرئيسان على استمرار التنسيق والتشاور بشأن تطورات الوضع في الشرق الأوسط، والعمل على حث الأطراف على إيجاد سبل لحل الأزمة، وصولاً لإحلال السلام وتطبيق حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

عضو «صحة النواب»: مصر صاحبة دور ريادي في مساعدة الأشقاء العرب

أكّدت سارة النحاس عضو مجلس النواب أنّض توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإرسال مساعدات طبية وغذائية عاجلة إلى لبنان تأتي ضمن الدور الريادي الذي تلعبه مصر في دعم الأشقاء العرب، خاصة في أوقات الأزمات الإنسانية، ما يعكس التزامها الدائم بالحفاظ على أمن واستقرار المنطقة وتجنب الانزلاق لحرب إقليمية.

ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة ولبنان

وأشارت عضو مجلس النواب في تصريحات لـ«الوطن»، أنَّ التحرك المصري السريع في دعم لبنان يعكس قدرة الدولة المصرية على التعامل مع التحديات الإقليمية، وذلك من خلال السبل السلمية والإنسانية، مؤكّدة أنَّ تصريحات الرئيس السيسي حول ضرورة الوقف الفوري والشامل لإطلاق النار في لبنان وغزة تأتي ضمن السياسة المصرية الداعمة للاستقرار والسلام في المنطقة، والبحث عن سبل التهدئة.

حشد الدعم الدولي لوقف الانتهاكات الإسرائيلية

واختتمت تصريحها بتأكّيد أهمية دور مصر الدبلوماسي في حشد الدعم الدولي لوقف الانتهاكات الإسرائيلية، داعيًة المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته الأخلاقية والإنسانية لإنهاء العدوان المستمر على الدول العربية، مشددة على ضرورة التحرك الحاسم لوقف التصعيد العسكري وإنهاء الصراع الدائر في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • السيسي يؤكد ضرورة استمرار المساعي الدولية للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بغزة
  • ميقاتي شكر ايطاليا وقطر والاردن على الجهود التي يبذلونها لوقف العدوان الاسرائيلي على لبنان
  • ملك الأردن: نؤكد ضرورة تكثيف الجهود للتوصل لتهدئة شاملة في المنطقة
  • بوريل أكد بذل كل الجهود لوقف اطلاق النار: مستعدون لمساعدة لبنان
  • وزير خارجية فرنسا: المقترح الأمريكي الفرنسي يضمن هدنة فورية يعقبها وقف دائم للنار (فيديو)
  • وزير الخارجية الفرنسي: ندعم الجيش اللبناني للحفاظ على الوحدة الوطنية
  • وزير خارجية فرنسا: مقترح وقف إطلاق النار السابق بشأن لبنان لا يزال مطروحا
  • رئيس برلمان لبنان: ملتزمون بما تم الاتفاق عليه مع الوسيط الأمريكي لوقف إطلاق النار مع إسرائيل
  • وزير الإعلام اللبناني: الجهود الدبلوماسية لوقف العدوان مستمرة
  • عضو «صحة النواب»: مصر صاحبة دور ريادي في مساعدة الأشقاء العرب