بوابة الفجر:
2024-10-03@19:04:48 GMT

ميناء دمياط يتداول 35 سفينة حاويات وبضائع العامة

تاريخ النشر: 7th, November 2023 GMT

استقبل ميناء دمياط خلال الـ 24 ساعة الماضية 11 سفينة وغادرته 10 سفن فيما بلغ إجمالي عدد السفن التي تم التداول عليها بالميناء 35 سفينة.

وذكر المركز الإعلامي لهيئة ميناء دمياط  أن حركة الصادر من البضائع العامة بلغ 25 ألفا و44 طنا شملت 621 طن يوريا، 3500 طن كسب صودا، 4077 جبس معبأ، 7771 طن كلينكر، 2018 طن أسمنت و3861 طن رمل، 900 طن ملح معبأ، 1100 طن علف بنجر وألف و196 طن بضائع متنوعة.

كما بلغت حركة الوارد من البضائع العامة 23 ألفا و261 طنا شملت: 6 آلاف و7 أطنان خردة، 981 طن خشب زان، ألفين و509 أطنان ذرة و159 طن حديد، ألفين و738 طن أبلاكاش، 470 طن ذرة و10 آلاف و397 طن قمح فيما بلغت حركة الصادر من الحاويات 190 حاوية مكافئة وعدد الحاويات الوارد 189 حاوية مكافئة في حين بلغ عدد الحاويات الترانزيت 5930 حاوية مكافئة بينما وصل رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء من القمح إلى 72 ألفا و362 طنا وبلغ رصيده في مخازن القطاع الخاص 423 ألفا و319 طنًا.

وغادر قطاران بحمولة إجمالية بلغت ألفين و525 طن قمح متجهين إلى صوامع شبرا وكوم أبوراضي فيما غادر قطار بعد أن شحن 25 حاوية إلى العين السخنة.. وبلغت الشاحنات دخولًا وخروجًا 4 آلاف و642 شاحنة.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

شاهد: سفينة "ميدلاينز" تنقل مئات الركاب الفارين من الحرب في لبنان إلى ميناء مرسين التركي

وصل مئات الأشخاص الفارين من الحرب الإسرائيلية الدامية على لبنان إلى جنوب تركيا عبر السفن يوم الخميس.

اعلان

وذكرت وكالة الأنباء التركية "IHA"، أن سفينة تحمل أكثر من 300 راكب، انطلقت من مدينة طرابلس اللبنانية، ورست في ميناء مرسين الواقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط.

وقالت IHA، إن السفينة، التي تُعرف باسم Med Lines، كانت ثالث سفينة تصل إلى ميناء مرسين خلال الأيام القليلة الماضية، وتقل مواطنين أجانب.

وأفادت الوكالة بأن الركاب سيستكملون رحلتهم إلى بلدانهم الأصلية.

ومنذ أيام تخوض إسرائيل حربا شرسة في لبنان، تطال معظم المناطق الشيعية، إذ تستهدف الدولة العبرية المدن والأحياء والمباني التي تعتبر تابعة لحزب الله أو تعود لبيئته الحاضنة.

وكانت قد نفذت إسرائيل سلسلة من عمليات الاغتيال أدت إلى مقتل عددا من قادة الحزب، أبرزهم الأمين العام حسن نصرالله.

Relatedدمار في مدينة النبطية جنوب لبنان إثر غارات إسرائيلية مكثفةمأساة في لبنان.. شحّ في معدات الدفاع المدني وعمليات الإنقاذ ما زالت مستمرة تحت النيرانالاتحاد الأوروبي يعلن عن 30 مليون يورو كمساعدات إضافية للبنان مع تصاعد الأزمة الإنسانية

ويوم الخميس، طالب الجيش الإسرائيلي السكان بإخلاء مدينة النبطية ومناطق أخرى تقع شمالالمنطقةالعازلة التي حددتها الأمم المتحدة، مما يشير إلى احتمالية أن يوسع الجيش عملياته البرية التي بدأها يوم الاثنين في جنوب لبنان رغم فداحة الخسائر في صفوف جنوده.

ودعت إسرائيل السكان إلى مغادرة النبطية، بالإضافة إلى مناطق أخرى شمال نهر الليطاني. ويشكل هذا النهر الحافة الشمالية لمنطقة الحدود التي أقرها مجلس الأمن الدولي بعد حرب عام 2006، حيث يتبادل الطرفان الاتهامات بانتهاك هذه الحدود.

وقد أسفر كمين نفذه حزب الله يوم الأربعاء عن مقتل ما لا يقل عن ثمانية جنود إسرائيليين وجرح العشرات.

وكانت إسرائيل قد أعلنت في وقت سابق من هذا الأسبوع بدء توغل بري محدود في المنطقة. وفي الوقت نفسه، تستعد المنطقة لتداعيات الانتقام الإسرائيلي عقب هجوم صاروخي باليستي من إيران.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الاتحاد الأوروبي يعلن عن 30 مليون يورو كمساعدات إضافية للبنان مع تصاعد الأزمة الإنسانية تفاصيل جديدة: خامنئي حذر نصر الله قبل أيام من الاغتيال والأمين العام لحزب الله آثر البقاء في لبنان دمار في مدينة النبطية جنوب لبنان إثر غارات إسرائيلية مكثفة قصف تركيا إجلاء لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الحوثيون يعلنون استهداف هدف حيوي في تل أبيب ومعارك ضروس بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله في الشمال يعرض الآن Next روسيا تتصدى لـ113 مسيرة أوكرانية وبوتين يفتح باب العفو العام للمحاكمين الراغبين في الانضمام للقتال يعرض الآن Next إعصار "كراثون" يصل تايوان: مقتل شخصين وإجلاء الآلاف في المناطق المتضررة يعرض الآن Next تفاصيل جديدة: خامنئي حذر نصر الله قبل أيام من الاغتيال والأمين العام لحزب الله آثر البقاء في لبنان يعرض الآن Next "الاتحاد الأوروبي في خطر".. السيارات الكهربائية والاقتصاد في قلب المحادثات مع شولتس اعلانالاكثر قراءة الأردن يعيد مشهد نيسان ويعترض صواريخ إيران وهي بطريقها إلى إسرائيل.. "موقف مبدئي للمملكة"

مقالات مشابهة

  • شاهد: سفينة "ميدلاينز" تنقل مئات الركاب الفارين من الحرب في لبنان إلى ميناء مرسين التركي
  • تضم 3 آلاف راكب.. ميناء الإسكندرية يستقبل سفينة سياحية بفلكلور شعبي وهدايا تذكارية
  • ودائع المغاربة لدى الأبناك تتجاوز ألفا و202 مليار درهم
  • تفاصيل حركة الصادرات والواردات بميناء دمياط البحري
  • ننشر حركة تداول السفن والحاويات والبضائع العامة في ميناء دمياط
  • ميناء غرب بورسعيد يستقبل 2654 سائح من جنسيات مختلفة على متن سفينة هولندية
  • سياحة اليوم الواحد.. ميناء غرب بورسعيد يستقبل 3600 سائح على متن سفينة هولندية
  • ميناء الإسكندرية يستقبل 151 الف طن حاويات ومواد بترولية
  • صاروخ يمني يصيب سفينة قرب ميناء الحديدة
  • سفينة تبلغ عن حادث بحري جديد قبالة ميناء الحديدة