موقع 24:
2024-09-17@16:53:20 GMT

النفط ينخفض وسط مخاوف بشأن الطلب

تاريخ النشر: 7th, November 2023 GMT

النفط ينخفض وسط مخاوف بشأن الطلب

انخفضت أسعار النفط إلى أدنى مستوياتها منذ يوليو (تموز)، الثلاثاء في ظل مخاوف تتعلق بالطلب ناجمة عن تباين بيانات صينية، وتراجع توقعات المستثمرين بأن أسعار الفائدة ستنخفض.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت ثلاثة دولارات إلى 82.16 دولار للبرميل، كما هبط خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 3 دولارات إلى 77.79 دولار للبرميل.


وهبط الخامان القياسيان لأدنى مستوياتهما منذ يوليو (تموز)، وتتجه العقود الآجلة لخام برنت للإغلاق دون 84 دولاراً للبرميل، لأول مرة منذ هجوم حركة حماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر (تشرين الأول).
وعلى جانب الطلب، أظهرت واردات الصين من النفط الخام في أكتوبر (تشرين الأول) نمواً قوياً على أساس سنوي وأساس شهري، لكن إجمالي صادراتها انكمش بوتيرة أسرع من المتوقع.

النفط يتراجع وسط ترقب الأسواق لبيانات صينية https://t.co/u1VbbUJi71

— 24.ae (@20fourMedia) November 7, 2023 وقالت فيونا سينكوتا المحللة في سيتي إندكس: "البيانات تشير إلى استمرار تراجع التوقعات الاقتصادية الصينية بسبب تدهور الطلب في أكبر وجهة لتصدير النفط وهي الغرب".
كما أن التوقعات بتقليل تشغيل مصافي تكرير النفط الخام في الصين بين نوفمبر (تشرين الثاني) وديسمبر (كانون الأول) يمكن أن يحد أيضًا من الطلب على النفط ويؤدي إلى زيادة انخفاض الأسعار.
وانخفضت الأسهم العالمية، الثلاثاء، مع تلاشي توقعات المستثمرين بأن أسعار الفائدة العالمية بلغت ذروتها.
وارتفع الدولار من أدنى مستويات سجلها في الآونة الأخيرة مما يجعل النفط أكثر تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.
وبدد نيل كاشكاري رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في مينيابوليس اليوم الثلاثاء الآمال في خفض مبكر لأسعار الفائدة قائلاً إن البنك المركزي الأمريكي قد يضطر إلى بذل المزيد من الجهد لخفض التضخم إلى هدفه البالغ 2%. وينتظر المستثمرون تصريحات جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي يومي الأربعاء والخميس.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل أسعار النفط

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار النفط في التعاملات الآسيوية.. توقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية

ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية اليوم الاثنين وسط توقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية هذا الأسبوع، إلا أن المكاسب جاءت محدودة بسبب استمرار مخاوف الطلب وبيانات صينية ضعيفة.

وبحلول الساعة السابعة بتوقيت غرينتش زادت العقود الآجلة لخام برنت تسليم تشرين الثاني/ نوفمبر بـ38 سنتا أو 0.5 بالمئة إلى 71.99 دولار للبرميل، بينما وزادت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم تشرين الأول/ أكتوبر بـ49 سنتا أو 0.7 بالمئة إلى 69.14 دولار للبرميل، بحسب وكالة "رويترز".

وانخفض الخامان عند التسوية في الجلسة السابقة مع انحسار المخاوف بشأن انقطاع الإمدادات مع استئناف إنتاج النفط الخام في خليج المكسيك في أعقاب الإعصار "فرنسين" ومع ظهور بيانات متزايدة تظهر ارتفاعا أسبوعيا في عدد منصات الحفر في الولايات المتحدة.


ومع ذلك، لا يزال ما يقرب من 20 بالمئة من إنتاج النفط الخام و28 بالمئة من إنتاج الغاز الطبيعي في خليج المكسيك متوقفا في أعقاب الإعصار.

وقالت بريانكا ساشديفا، محللة السوق لدى فيليب نوفا: "تترقب الأسواق قرارات السياسة النقدية للجنة السوق المفتوحة الاتحادية ومن المرجح أن يظل المتداولون في حالة حذر".

وأضافت أن الأسعار لا تزال مدعومة بمخاوف بشأن العرض نظرا لأن بعض الطاقة الإنتاجية في خليج المكسيك لا تزال متوقفة.

ومن المتوقع أن يتخذ مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) قراره بشأن الفائدة خلال اجتماعه الذي ينعقد على مدى يومين غدا الثلاثاء وبعد غد الأربعاء.

وتظهر العقود الآجلة لصناديق الاحتياطي الاتحادي أن المستثمرين يراهنون بشكل متزايد على أن البنك المركزي سيخفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس بدلا من 25 نقطة أساس، وفقا لخدمة فيد ووتش لمراقبة السوق التابعة لمجموعة سي.إم.إي.

ومن شأن خفض أسعار الفائدة أن يخفض تكلفة الاقتراض، وهو ما يعزز بدوره النشاط الاقتصادي ويرفع الطلب على النفط.


وفي رسالة عبر البريد الإلكتروني قال كلفن وونج كبير محللي السوق في أواندا "خفض الاحتياطي الاتحادي للفائدة 50 نقطة أساس قد يشير إلى ضعف في الاقتصاد الأمريكي مما سيزيد من مخاوف الطلب على النفط".

وفي الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم، تباطأ نمو الناتج الصناعي إلى أدنى مستوياته في خمسة أشهر في أغسطس آب، في حين ضعفت مبيعات التجزئة وأسعار المساكن الجديدة بشكل أكبر. كما انخفض إنتاج مصافي النفط للشهر الخامس على التوالي، حيث أدى الطلب المخيب للآمال على الوقود وهوامش التصدير الضعيفة إلى كبح الإنتاج.

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 72.91 دولار للبرميل
  • صعود أسعار النفط وسط مخاوف بشأن تداعيات «فرنسين»على الإنتاج
  • أسعار النفط ترتفع.. وخام برنت لشهر نوفمبر فوق 73 دولارًا
  • النفط يواصل الصعود وسط مخاوف بشأن الإنتاج
  • النفط يستقر قبل قرار المركزي الأميركي بشأن الفائدة
  • أسعار النفط ترتفع وسط توقعات بخفض أسعار الفائدة
  • النفط يستقر قبل قرار المركزي الأمريكي بشأن الفائدة
  • النفط يرتفع قبل قرار المركزي الأميركي بشأن الفائدة
  • ارتفاع أسعار النفط في التعاملات الآسيوية.. توقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية
  • النفط يرتفع مدعوما بتوقعات خفض الفائدة الأمريكية..وخام برنت يسجل 71.76 دولار للبرميل