شهدت فرنسا منذ يوم الثلاثاء الماضي موجة احتجاج كبيرة بسبب مقتل الشاب نائل المرزوقي برصاص شرطي فرنسي تحولت فيما بعد لعمليات سلب ونهب وحرق للسيارات والمتاجر.

وأشعل المتظاهرون بفرنسا النار في الحافلات، ونحو 1900 سيارة وصناديق القمامة ومحطات النقل العام وعدد من المحال، كما أقدم بعضهم على نهب وسلب محلات تجارية ومصارف في مختلف أنحاء فرنسا.

من 6 (6 صور) شارك تم نسخ الرابط من أعمال الشغب في فرنسا - فرانس برس من أعمال الشغب في فرنسا - فرانس برس من أعمال الشغب في فرنسا - فرانس برس من أعمال الشغب في فرنسا - فرانس برس من أعمال الشغب في فرنسا - فرانس برس مادة اعلانية

وأعلنت الشرطة الفرنسية، السبت، عن توقيف 994 شخصا عبر التراب الفرنسي الليلة الماضية، فيما عاد الهدوء الحذر إلى ضاحية نانتير التي تستعد لتشييع الفتى القتيل نائل، وذلك بعد مواجهات عنيفة بين المحتجين والشرطة الفرنسية تم خلالها إحراق سيارات ومحال ومبان عديدة، وكذلك السطو على العديد من المتاجر.

حطموا واجهته.. متظاهرون يقتحمون متجر "آبل" بمدينة ستراسبورغ شرق #فرنسا وينهبون أجهزة إلكترونية، ضمن الاحتجاجات المستمرة على مقتل فتى برصاص شرطي#العربية pic.twitter.com/7tkpDh9fuj

— العربية (@AlArabiya) June 30, 2023

وتزامنا، وصل لواء التدخل والبحث، وهو قوة أمنية خاصة في الشرطة، إلى ضاحية نانتير.

ونشرت فرنسا 45 ألف شرطي وبعض المركبات في الشوارع، اليوم السبت، بعد تعرض مدن فرنسية لأعمال شغب لليلة الرابعة على التوالي بسبب مقتل مراهق برصاص فرد شرطة في إشارة مرورية.

المواجهات امتدت الليلة الماضية إلى مدينة غراس جنوب فرنسا حيث تجمع عشرات الشبان مسلحين بقُضبان حديدية.

من 12 (12 صور) شارك تم نسخ الرابط من أعمال الشغب في فرنسا - فرانس برس من أعمال الشغب في فرنسا - فرانس برس من أعمال الشغب في فرنسا - فرانس برس من أعمال الشغب في فرنسا - فرانس برس French CRS riot police operate during clashes with protesters after the death of Nahel, a 17-year-old teenager killed by a French police officer during a traffic stop, in Nanterre, Paris suburb, France, June 28, 2023. (Reuters) شغب بشوارع باريس - فرانس برس شغب بشوارع باريس - فرانس برس شغب بشوارع باريس - فرانس برس شغب بشوارع باريس - فرانس برس شغب بشوارع باريس - فرانس برس شغب بشوارع باريس - فرانس برس شغب بشوارع باريس - فرانس برس

باستخدام مركبة من طراز "أودي R8".. شخص يحطم واجهة متجر في مدينة #نانت الفرنسية، وسط هتافات من آخرين، ضمن أعمال شغب في الاحتجاجات على مقتل المراهق نائل#العربية pic.twitter.com/p3PLTSLV0K

— العربية (@AlArabiya) July 1, 2023

من جهتها، شهدت مارسيليا عمليات نهب شملت مستودع أسلحة سُرقت منه بنادق صيد، ما دفع عُمدة المدينة لمناشدة السلطات الفرنسية إرسال قوات أمن إضافية لحفظ النظام العام ومواجهة أعمال العنف والسرقة.

بينما حطم متظاهر سيارة من طراز "أودي R8"، وتم تحطيم واجهة متجر وسرقة محتوياته في مدينة نايت، كما تعرض متجر زارا في مدينة ستراسبورغ للنهب.

كما انتشرت مشاهد لقيام بعض الأشخاص بتحطيم متاجر في مدينة مارسيليا، كما قام أشخاص يتحطيم زجاج مطعم "ماكدونالدز" في مدينة كريتيل.

من 5 (5 صور) شارك تم نسخ الرابط من أعمال الشغب فب فرنسا - رويترز من أعمال الشغب فب فرنسا - رويترز من أعمال الشغب فب فرنسا - رويترز من أعمال الشغب فب فرنسا - رويترز من أعمال الشغب فب فرنسا - رويترز

كما حطم متظاهرون واجهة متجر "آبل" بمدينة ستراسبورغ شرق فرنسا وقاموا بنهب أجهزة إلكترونية.

مشاهد لمركبات محترقة بضاحية #نانتير في #باريس حيث انطلقت شرارة الاحتجاجات على مقتل نائل، تخللتها أعمال شغب وتخريب#العربية pic.twitter.com/pLLoK1XTqS

— العربية (@AlArabiya) July 1, 2023

كما انتشرت مشاهد مروعة لمركبات محترقة بضاحية نانتير في باريس، ومقاطع فيديو لإحراق مبنى مقاطعة بيرسان بومون شمال فرنسا.

وناشد عمدة مارسيليا السلطات إرسال قوات إضافية بعد سرقة مستودع أسلحة.

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News فرنسا زارا مرسيليا باريس

المصدر: العربية

كلمات دلالية: فرنسا باريس

إقرأ أيضاً:

بكتيريا إيكولاي تغزو فرنسا والسلطات تصدر توضيحات وتنبيهات

قبل أقل من شهر على انطلاق أولمبياد باريس، وجدت مستويات غير آمنة من بكتيريا إيكولاي في نهر السين بباريس للأسبوع الثالث على التوالي، وفقا لنتائج فحوص نشرت الجمعة. وأشارت نتائج الفحوص عينات من مياه نهر السين في باريس إلى مستويات تلوث أعلى باستمرار من المعدل الآمن.

وينتظر أن يشهد الأولمبياد ماراثون سباحة وفعاليات سباق ثلاثي في النهر قرب جسر ألكسندر الثالث.

وأدى استمرار هطول الأمطار إلى تفاقم المشكلة، إذ تخترق مياه الأمطار نظام الصرف الصحي، ما يؤدي إلى تدفق بكتيريا البراز إلى السين، وفقا للتقرير الذي أضاف أن فيضان نهر يون زاد من فيضان نهر السين.

وبالرغم من استمرار مستويات التلوث العالية، يشعر المنظمون بالتفاؤل.

وقال توني استانغيه، رئيس اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس 2024 "بحلول النصف الثاني من يوليو، ستستقر الأمور".

ويمكن لجودة المياه في الأنهار بالمدن الكبرى أن تتأثر بالعديد من الأمور، من التلوث بالمخلفات الكيميائية، وأحيانا بمرور الزوارق بشكل غير قانوني.

مقالات مشابهة

  • ريال مدريد يطرح قميص مبابي في الأسواق
  • "بلاك بلوك" تثير الشغب وسط باريس احتجاجا على نتائج الانتخابات (فيديوهات)
  • فرانس برس: اليمين المتطرف تصدر بفارق كبير الدورة الأولى من الانتخابات التشريعية
  • مقتل 3 أشخاص في تحطم طائرة خفيفة خارج باريس
  • فرانس برس: مقتل 3 أشخاص في تحطم طائرة خفيفة خارج باريس
  • محافظ كفر الشيخ يتابع مستوى المرافق والخدمات بشوارع عاصمة المحافظة
  • على طريقتها الخاصة.. نوال الزغبي تحتفل بعيد ميلادها
  • هذا ما تمنته نوال الزغبي في عيد ميلادها
  • سلطات أكادير تواصل البحث عن المتورطين في أعمال الشغب بمباراة الرجاء والمولودية وجدة
  • بكتيريا إيكولاي تغزو فرنسا والسلطات تصدر توضيحات وتنبيهات