تأهل نادي العين الإماراتي إلى ثمن نهائي دوري أبطال آسيا بفوزه 3 - 2 على مضيفه الفيحاء السعودي ضمن المجموعة 1.

 

والتقى العين الإماراتي مع مضيفه الفيحاء السعودي مساء الثلاثاء ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا.

 

وكرَّر العين فوزه على الفيحاء بعد التغلب عليه بنتيجة 3-2 في المباراة التي أقيمت بين الفريقين على ملعب مدينة المجمعة الرياضية.

 

سجل أهداف العين لابا كودجو (هدفين) في الدقيقتين 28، و40، وسفيان رحيمي في الدقيقة 64،  وسجل للفيحاء انطوني نواكايمي في الدقيقة 53، ومهند أحمد في الدقيقة 90+5

 

ويدين العين بالفضل في الفوز إلى مهاجمه التوغولي لابا كودجو، الذي سجل هدفي تقدم الفريق في الدقيقتين 29 و40 من عمر اللقاء.

 

وتمكن الفيحاء من تقليص الفارق بعد مرور 8 دقائق فقط من انطلاق الشوط الثاني عن طريق النيجيري أنتوني نواكإيمي.

 

لكن العين أكد انتصاره بتسجيله الهدف الثالث له في المباراة عن طريق المغربي سفيان رحيمي بالدقيقة 64، وذلك رغم الهدف المتأخر الذي سجله مهند أحمد القيضي لصالح الفيحاء قبل نهاية اللقاء بثوانٍ.

رغم العروض.. هازارد يكشف سبب اعتزاله كرة القدم الاستثناء دائما.. القوة الجوية العراقي يقسو على الاتحاد السعودي في دوري أبطال آسيا العين يتأهل رسميا إلى ثمن نهائي أبطال آسيا
 

وبهذا الفوز، واصل العين احتفاظه بالعلامة الكاملة بتحقيق الانتصار الرابع له على التوالي، بعد فوزه في أول 3 جولات على باختاكور الأوزبكي 3-0 وأهال التركماني 4-2 والفيحاء 4-1.

 

ورفع الفريق البنفسجي رصيده إلى 12 نقطة في صدارة الترتيب بالمجموعة الأولى، ليضمن تأهله بشكل رسمي إلى ثمن النهائي.

 

وكان ألفريد شرودر مدرب العين الإماراتي قد على أهمية تحقيق الفوز في مواجهة الفيحاء بدوري أبطال آسيا.

 

قال شرودر في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي:"خصمنا قوي جدا، ونعرف أن المباراة ستكون صعبة لقوة فريق الفيحاء، ونحن جاهزون للمواجهة".

 

تابع:"فوزنا غداً يجعلنا ننفرد بالمقدمة بفارق كبير، إذا أستطعنا اللعب بنفس مستوى المباراة السابقة فسوف نخرج بالثلاث نقاط".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: نادي العين دوري أبطال آسيا الفيحاء سفيان رحيمي لابا كودجو أبطال آسیا إلى ثمن

إقرأ أيضاً:

العين ينشد الفوز أمام الغرافة في "النخبة"

يحل العين الإماراتي بطل آسيا ضيفاً ثقيلاً على الغرافة القطري في مواجهة قوية، ضمن الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا للنخبة.

تقام المباراة بين العين والغرافة غداً الثلاثاء على إستاد البيت في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت أبوظبي.

ويسعى بطل آسيا الموسم الماضي إلى حصد أول ثلاث نقاط في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة المستحدثة، وذلك بعد تعادله في الجولة الأولى مع ضيفه السد القطري بنتيجة 1-1 على إستاد هزاع بن زايد في مدينة العين.

ويدخل العين مواجهة الثلاثاء بمعنويات مرتفعة، عقب الفوز على بطل الدوري الإماراتي وكأس رئيس الدولة فريق الوصل برباعية في قمة دوري أدنوك للمحترفين.

وسافرت بعثة العين اليوم الإثنين إلى الدوحة استعداداً للقاء المرتقب في إستاد البيت مع رفاق خوسيلو مهاجم ريال مدريد السابق.

ويتسلح الفريق الإماراتي بكوكبة من النجوم على رأسهم القائد بنذر الأحبابي والحارس المخضرم خالد عيسى والمهاجم المغربي سفيان رحيمي هداف دوري أبطال آسيا الموسم الماضي.

وشهدت بعثة "الزعيم العيناوي" التي غادرت للدوحة غياب كل من كودجو لابا ومحمد عباس وعيسى خلفان الذين لا يزالون يخضعون للبرنامج التأهيلي.

من جانبه، يدخل الغرافة الجريح من خسارة في أول جولة من دوري أبطال آسيا للنخبة أمام الاستقلال الإيراني بثلاثية نظيفة في العاصمة الإيرانية طهران، مواجهة الثلاثاء لاستعادة توازنه وتحقيق نتيجة إيجابية تحافظ على آماله في المنافسة وبلوغ دور الـ16.

وسيسعى مدرب الغرافة بيدرو مارتينز لعلاج السلبيات التي ظهرت مؤخراً في الفريق سواء خلال المنافسات المحلية أو في مباريات دوري أبطال آسيا للنخبة وذلك بهدف تحقيق الانتصار.

حيث كان الفريق قد تعرض للخسارة أيضاً أمام السد بأربعة أهداف مقابل هدفين في الأسبوع السادس من دوري نجوم قطر.

وأسند الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، مهمة إدارة مباراة الغرافة والعين، إلى طاقم تحكيم ياباني، بقيادة هيريكوي كيمورا، "حكم الساحة"، يعاونه أسادا تاكيشي، "الحكم المساعد الأول" ويوسوكي تاكيبي، "الحكم المساعد الثاني"، وكاساهارا هيروكي، "الحكم الرابع"، وجومبي ليدا، "حكم الفيديو" وجومبي ميهارا، "مساعد حكم الفيديو"، كما تم تكليف الأوزبكي عبدالله فرهاد، بمهمة تقييم الحكام والقيرغيزستاني كميل توكابيف "مراقب المباراة".

مقالات مشابهة

  • دوري أبطال آسيا للنخبة: الأهلي يكسب نقاط مضيفه الوصل الإماراتي
  • الآن مشاهدة مباراة النصر والريان بث مباشر في دوري أبطال آسيا للنخبة يلا شوت اليوم
  • بث مباشر.. مشاهدة مباراة النصر والريان يلا شوت في دوري أبطال آسيا
  • العين ينشد الفوز أمام الغرافة في "النخبة"
  • أبطال آسيا.. الموعد والقنوات الناقلة لمباراة العين والغرافة في دوري أبطال آسيا
  • موعد مباراة السد القطري ضد استقلال طهران اليوم في دوري أبطال آسيا والقنوات الناقلة
  • منتخبنا الوطني للشباب يتأهل إلى نهائيات كأس أمم آسيا
  • النصر السعودي والريان القطري يرفعان شعار لا بديل عن الفوز في دوري أبطال آسيا للنخبة
  • تشكيل الهلال السعودي المتوقع أمام الشرطة العراقي في دوري أبطال آسيا والقنوات الناقلة
  • العين يستعد للتعويض في «أبطال النخبة»