اعترض رئيس مجلس الأمة الكويتي أحمد السعدون، الثلاثاء، على البيان الختامي لبرلمانات الخليج حول العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وخلال لقاء جمع رؤساء برلمانات ومجالس شورى الخليج، في العاصمة القطرية الدوحة، قال السعدون "للأسف لم يصلني البيان، ولم يُعرض على اللجان، وأُرسل بالواتساب ليلا فقط".

وأضاف "موقفنا واضح وقائم مع الحق الفلسطيني ومقاومته واستعادة أرضه ومحاربة الكيان الصهيوني"، قائلا إن ذلك كله التزاما بقرارات الشرعية الدولية.



وكان البيان الختامي دعا إلى "الوقف الفوري لأعمال القتل والهدم والتهجير في غزة، والإدخال الفوري للمساعدات".

وحث البيان على دعم عدالة القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في استرداد حقوقه المشروعة، بما فيها إقامة دولته المستقلة وفق القرارات الشرعية الدولية ووفق مبادرة السلام العربية، ومبدأ حل الدولتين وحق العودة للاجئين ووفق قرار الجمعية العامة 149 وإطلاق سراح الأسرى والتعويضات العادلة للأسرى واللاجئين.


 
وبحث الاجتماع تطورات العدوان الإسرائيلي على غزة، والذي أدى إلى استشهاد أكثر من 10 آلاف شخص وجرح أكثر من 25 ألفاً آخرين.

وأعلن مجلس التعاون الخليجي، أن أهم مخرجات الاجتماع السابع عشر لرؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة، هي "استمرار تنسيق البرلمان الخليجي مع نظيره الأوروبي، والأمريكي اللاتيني والكاريبي، ووضع آلية عمل لعقد اجتماع للمجالس التشريعية الخليجية".

فيديو حصري:

اعتراض رئيس مجلس الامة الكويتي السيد أحمد عبدالعزيز السعدون على البيان الختامي pic.twitter.com/b6KYSPV7Ao — Ahmad AlBarjas (@ahmadalbarjas) November 7, 2023

معالي الأمين العام لـ #مجلس_التعاون: رؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول المجلس يدينون ويستنكرون استمرار الانتهاكات الإسرائيلية الخطيرة لقطاع غزة، ويدعون لاتخاذ مواقف برلمانية دولية موحدة ضد هذا العدوان.https://t.co/xI4HsfE0PR#مجلس_التعاون#خليجنا_خير_وسلام pic.twitter.com/j4PQoKKgyp

— مجلس التعاون (@GCCSG) November 7, 2023

كلمتي في الاجتماع ال17 لرؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بقطر pic.twitter.com/UEBCshumOt

— أحمد عبدالعزيز السعدون (@Alsadoun) November 7, 2023

سمو الأمير المفدى يستقبل بمكتبه في الديوان الأميري أصحاب المعالي والسعادة رؤساء المجالس التشريعية بدول مجلس التعاون الخليجي والبرلمان العربي، وذلك بمناسبة زيارتهم للبلاد لحضور اجتماعهم الدوري الـ17. https://t.co/EnyQ3tOOOa pic.twitter.com/qFisMJKYBY

— الديوان الأميري (@AmiriDiwan) November 7, 2023

تعقيب رئيس مجلس الأمة أحمد عبدالعزيز السعدون على البيان الختامي للاجتماع ال17 لرؤساء البرلمانات الخليجية pic.twitter.com/qrny01aZyG

— مجلس الأمة (@MajlesAlOmmah) November 7, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة الفلسطيني فلسطين غزة طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة البیان الختامی مجلس التعاون مجلس الأمة رئیس مجلس pic twitter com

إقرأ أيضاً:

مؤثر.. آخر حديث للاعب المصري أحمد رفعت قبل أيام من وفاته (شاهد)

عمّ الحزن الشارع الرياضي المصري والعربي، بعد وفاة اللاعب أحمد رفعت، نجم نادي فيوتشر، ومنتخب مصر السابق، عن عمر يناهز 31 عاما.

وفاة رفعت التي جاءت بعد نحو 4 شهور فقط من سقوطه مغشيا عليه في أرضية الملعب بعد توقف قلبه عن النبض، وبقائه في غيبوبة عدة أسابيع قبل استجابته وتعافيه بشكل كبير، فجعت الشارع المصري بأسره.

وكانت الصدمة أن وفاة رفعت جاءت بعد نحو 3 أسابيع من عودته إلى ممارسة حياته بشكل شبه طبيعي، إذ تجول في أروقة ناديه، وقام بعدة زيارات اجتماعية، وظهر في برنامج تلفزيوني.

وتداول ناشطون آخر كلمات رفعت التي تحدث بها للإعلام إبراهيم فايق، في قناة "إم بي سي مصر2" في نهاية حزيران/ يونيو الماضي.

وتحدث رفعت بكلمات مؤثرة عما أصابه، وعن قلقه الدائم من تكرر الحالة (توقف قلبه)، قائلا إنه أكثر شخص معرض لذلك، وهو ما حدث بالفعل صباح السبت، وأدى إلى وفاته.

وكان لافتا أن رفعت تحدث عن مسؤول أو اثنين بحسب قوله، هما من كانا السبب في الضغوطات الكبيرة التي أدت إلى حالته.

وقال إن مسؤولا رياضيا، ومسؤولا في الدولة، تسببوا له بأذى كبير، لا يمكن لأي شخص تحمله، وأن الطبيب الذي تابع حالته حينما علم بهذه التفاصيل، أبلغه أن هذا هو سبب توقف قلبه.

وانضم رفعت إلى مودرن سبورت "فيوتشر" قادما من نادي المصري في تشرين الأول/أكتوبر 2022، قبل أن يخرج في إعارة لستة أشهر لنادي الوحدة الإماراتي في كانون الثاني/يناير 2023، ولعب لأندية إنبي والزمالك.

 ولعب رفعت 7 مباريات مع المنتخب المصري الأول، سجل خلالهما هدفين وصنع آخر، وحصد عام 2013 لقب بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 20 عاما. 
مصر
كرة قدم
لاعب
ازمة قلبية

لقاء #أحمد_رفعت في التوقيت ده مع إبراهيم فايق أكيد "رسالة" مهمة وكبيرة ، عشان حقه مايضعش من اللي أذوه نفسياً ، ودمروه بالشكل ده ????

صحيح إن الأجل مكتوب ، ومؤمنين كلنا بده ولا نقول إلا مايرضي ربنا إنا لله وإنا إليه راجعون ????

لكن أتمنى ان تفاصيل اللي حصل مع #رفعت .. واللي عارفها… pic.twitter.com/OJ3dmp93fA

— محمد الجزار ???? (@mohamedelgazar4) July 6, 2024

وكأنه عاد إلي الحياة ليودعنا
رحمة الله على أحمد رفعت pic.twitter.com/oiuTrMgcgI

— الكوره المصرية بدون تعليق (@Egyptionfootbal) July 6, 2024

مش قادر اتخطي والله ????????
اللهم ارحم عبدك أحمد رفعت واسكنه فسيح جناتك ???? pic.twitter.com/xHO3Ei3H33

— Mahmoud Sherif ???? (@Mahmood_sherif1) July 6, 2024

مقالات مشابهة

  • مؤثر.. آخر حديث للاعب المصري أحمد رفعت قبل أيام من وفاته (شاهد)
  • شاهد.. الأرجنتين تهزم الإكوادور وتبلغ نصف نهائي كوبا أميركا
  • اليمن يثمِّن مواقف «التعاون الخليجي» الداعمة
  • قوجيل: عيدا الاستقلال والشباب منبع كبرياء الأمة ووحدتها
  • الزنداني يبحث مع رئيس بعثة مجلس التعاون تحديد الإحتياجات التنموية لليمن
  • وزير الخارجية اليمني يشيد بمواقف مجلس التعاون الخليجي الداعمة لبلاده
  • عبر الاتصال المرئي.. "الشورى" يشارك باجتماع اللجنة البرلمانية الخليجية الأوروبية الثامن
  • الحكومة تبحث مع مجلس التعاون الخليجي تحديد الإحتياجات التنموية لليمن
  • النادي العلمي الكويتي: ماضون في تفعيل التعاون مع الجهات العامة والخاصة وتنمية طاقات الشباب واستثمارها
  • التوقيع على اتفاقية مقر الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى لـ"دول الخليج"