شمسان بوست:
2024-06-27@11:40:20 GMT

وزارة المالية تبدأ صرف مرتبات شهر أكتوبر

تاريخ النشر: 7th, November 2023 GMT

شمسان بوست / خاص:

أكد مصدر مسؤول في وزارة المالية بدء عملية صرف مرتبات شهر أكتوبر المنصرم اعتباراً من يوم غدا الأربعاء لكافة من موظفي السلطة المحلية والمركزية والمتقاعدين والنازحين.


وأوضح في تصريح صحفي إن الصرف سيشمل مرتبات السلطات المحلية لعدد 96 مكتبا، تتوزع على محافظات عدن لعدد 11 مكتبا، حضرموت الساحل 20 مكتبا، حضرموت الوادي 21 مكتبا، تعز 19 مكتبا، الضالع 19 مكتبا، شبوة 3 مكاتب، أبين مكتبين ولحج مكتب واحد، كما سيشمل الصرف عدد 40 وحدة مركزية.


وارجع المصدر سبب تأخير صرف المرتبات الى عدم التزام الجهات بتوفير البيانات المطلوبة منها لشهر أكتوبر، وعدم تسليم نتائج صرف المرتبات لشهر سبتمبر الماضي.


وحث المصدر كافة الجهات الحكومية مركزية ومحلية على سرعة استكمال إجراءاتها حتى يتسنى للوزارة سرعة الصرف.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

المعبقي يوجه بإيقاف شبكات التحويلات المالية المحلية بشكل نهائي

وجه محافظ البنك المركزي اليمني في العاصمة عدن أحمد غالب المعبقي بوقف العمل بشكل كلي ونهائي بشبكات الحوالات المالية المحلية المملوكة للبنوك والمصارف أو شركات ومنشآت الصرافة العاملة في الجمهورية.

جاء ذلك في قراره رقم 23 الصادر الأربعاء، بشأن مزاولة نشاط التحويلات المالية الداخلية.

وقضت الفقرة الثانية من المادة الأولى بأن على البنوك والمصارف وشركات الصرافة المعنية تصفية العمليات المعلقة في شبكات الحوالات التابعة لها خلال فترة خمسة عشر يوماً من التاريخ المحدد في المادة 2 من هذا القرار.

أما الفقرة الثالثة من نفس المادة فنصت على "فيما يتعلق بالحوالات المالية غير المدفوعة التي لم يتم تسليمها لأصحابها يجب تقديم تقرير بشأنها إلى البنك المركزي اليمني المركز الرئيسي - عدن، مرفقاً به البيانات والمعلومات التفصيلية الخاصة بتلك الحوالات وذلك خلال فترة لا تتجاوز عشرين يوماً من التاريخ المحدد".

وقضت المادة الثانية من القرار أن على جميع شركات ومنشآت الصرافة ووكلاء الحوالات الالتزام بتنفيذ كافة التحويلات المالية المحلية الجديدة المنفذة بشكل نقدي حصراً عبر الشبكة الموحدة للتحويلات المالية (UNMONEY) اعتباراً من تاريخ صدور القرار ويستثنى من التنفيذ الفوري الشبكات المملوكة للبنوك وتستمر بتنفيذ التحويلات المحلية بجانب الشبكة الموحدة للتحويلات المالية حتى تاريخ 30 يوليو 2024م.

وحذرت الفقرة الثانية من المادة الثانية من القيام بأي عمليات تحويلات مالية داخلية بشكل نقدي سواء بالنسبة للإرسال أو الإستلام بأي وسيلة أو طريقة أخرى ويستثنى من ذلك المحافظ الإلكترونية ومزودي خدمات الدفع المرخصة وفي حدود السقوف المقرة وفقاً للتعليمات المنظمة لذلك.

فيما أشارت المادة الثالثة إلى أن العمل بشبكة الحوالات الموحدة يخضع لرقابة وإشراف البنك المركزي في حدود القوانين النافذة والقرارات ذات العلاقة والإجراءات التنظيمية والرقابية التي يقررها البنك، مؤكدة على ضرورة التزام البنوك والمصارف وشركات ومنشآت الصرافة بتقديم البيانات والتقارير الدورية والسجلات والإحصائيات التي يراها البنك المركزي وفي الوقت والشكل وعلى النحو الذي يحدده.

وحذر القرار في مادته الرابعة من اتخاذ البنك المركزي كافة الإجراءات القانونية اللازمة بما في ذلك سحب الترخيص ووقف النشاط وتطبيق الغرامات المالية المناسبة بحق البنوك والمصارف وشركات ومنشآت الصرافة ووكلاء الحوالات المخالفة لهذا القرار أو التعليمات المنفذة أو الصادرة بموجبه.

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي اليمني يوقف التحويلات المالية المحلية نهائيا
  • "المالية" تبدأ اليوم صرف دفعة جديدة من «دعم المصدرين» لمساندتهم فى مواجهة التحديات الخارجية والداخلية
  • المالية تبدأ اليوم صرف دفعة جديدة من «دعم المصدرين»
  • المركزي يحمل المالية مسؤولة تأخر صرف مستحقات الطلبة الدارسين في الخارج
  • عاجل - آخر تطورات التعديل الوزاري 2024.. نائب لرئيس الوزراء والتغيير سيشمل ما بين 16 لـ18 وزيرا
  • المركزي اليمني يوقف التحويلات المالية بشكل نهائي
  • المعبقي يوجه بإيقاف شبكات التحويلات المالية المحلية بشكل نهائي
  • حتى لا ننسى: إحصائية جديدة لعدد الشهداء منذُ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • المصرف المركزي يوضح أسباب تأخير صرف منح الطلبة في الخارج
  • تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024