أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أننا الفترة الحالية نشهد ارتفاع في درجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية بمعدل من 3 لـ4 درجات مئوية، كاشفة عن حالة الطقس وأبرز الظواهر الجوية المتوقعة على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية غدا.

بيان عاجل من الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية الأرصاد تكشف سبب استمرار ارتفاع درجات الحرارة (شاهد) الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع (فيديو)

وأوضحت “غانم”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “السفيرة عزيزة”، المذاع عبر فضائية “دي أم سي”، أنه يتم تسجل متوسط خلال هذه الأيام ما بين 31-32 درجة مئوية ولكن من الطبيعي تكون حول 28 درجة مئوية، وذلك بالتأثر خلال الفترة الحالية بتوزيعات ضغطية لوجود امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجوي العليا، والذي يعمل على زيادة فترة أشعة الشمس بالشكل الكبير، فيتسبب في ارتفاع درجة الحرارة.

 

وأشارت الارصاد الجوية، إلى أن هناك تكوين للشبورة المائية الكثيفة على الطرق العامة والزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، محذرة من الشبورة المائية والتي وقد تصل لحد الضباب أي تتسبب في انعدام الرؤية وتتكون على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية في الساعات الأولى من الصباح الباكر، موضحًا أن هذا الشبورة تتلاشى فور سطوع أشعة الشمس.

وتابعت: “يسود غدا طقس مائل للحرارة نهارًا ومائل للبرودة ليلًا، ويصل فرق درجات الحرارة بين الليل والنهار لـ12 درجة مئوية”.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية الطقس حالة الطقس درجات الحرارة الضباب الشبورة المسطحات المائية

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. الأرصاد: أجواء خريفية بامتياز والقاهرة تسجل 32 درجة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن الأجواء خريفية بامتياز سواء في فترات النهار أو فترات الليل، وقيم درجات الحرارة تعتبر حول المعدلات الطبيعية لها في هذا الوقت من العام، مشيرة إلى أن الأجواء في فترة النهار اليوم ستكون حارة رطبة، لأن مصادر الكتل الهوائية تكون قادمة من على البحر المتوسط .

وأضافت "غانم" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الاثنين، أن فترة المساء يكون هناك انخفاض في درجات الحرارة، ودرجة الحرارة العظمى على القاهرة تسجل 32 درجة، موضحة أن الجو شديد الحرارة على جنوب الصعيد، ولكن في فترة الليل سيكون هناك انخفاضات تصل لـ 22 درجة.

وتابعت، أن هذه الفترة تشهد فترات الليل الاحساس ببعض البرودة، كما أن هناك نشاط للرياح، والذي تصل سرعاته إلى 70 كيلو على البحر المتوسط، وهو ما ينتج عنها حالة من عدم الاستقرار في البحر، موضحًا أن اليوم سيكون هناك فرص لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية الغربية، ومناطق الوجه البحري، وأهذه الأمطار لن تكون مؤثرة على الأعمال اليومية.

وأردفت، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد غدًا منخفضًا جويًا، ينتج عنها انخفاض في درجات الحرارة، ولذلك على المواطنين متابعة النشرات الجوية وارتداء الملابس المناسبة بسبب التغيرات في درجات الحرارة.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. الأرصاد: أجواء خريفية بامتياز والقاهرة تسجل 32 درجة
  • بيان مهم بشأن حالة الطقس اليوم الاثنين: 4 ظواهر جوية مؤثرة
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024: ارتفاع في درجات الحرارة وتحذيرات من اضطراب الملاحة البحرية
  • نصائح مهمة من «الأرصاد» لطلاب المدارس والجامعات لمواجهة طقس الخريف
  • الأرصاد الجوية: اعتدال درجات الحرارة على أغلب مناطق ليبيا
  • طقس القاهرة اليوم.. «الأرصاد» توضح الظواهر الجوية ودرجات الحرارة
  • الأرصاد الجوية: لا تغيير في درجات الحرارة على معظم مناطق البلاد
  • عاجل - موجة حارة تجتاح مصر اليوم.. و"الأرصاد" تكشف عن الموعد المتوقع لانكسارها
  • «الأرصاد» تحذر من انتشار الشبورة المائية الكثيفة.. اعرف الأماكن المتأثرة
  • الأرصاد: سنشهد تحسنا في درجات الحرارة والإحساس بالبرودة بداية أكتوبر