بوابة الفجر:
2024-07-04@14:26:51 GMT

في ذكرى رحيله.. تعرف على أبرز محطات هيثم أحمد زكي

تاريخ النشر: 7th, November 2023 GMT

يوافق اليوم 7 نوفمبر، ذكرى وفاة الفنان الراحل هيثم أحمد زكي، الذي توفي عام 2019، حيث دخل مجال الفن في شبابه، واشتهر في كثير من الأدوار، التي قدمها في السينما والدراما، وأصبح خليفة والده الفنان أحمد زكي، وخيمت وفاته المفاجِئة بحالة كبيرة من الحزن والصدمة على الجمهور وأيضا نجوم الوسط الفنى، خاصة أنه توفى وحيدًا، حيث إنه تنبأ برحيله وكشف وصيته قبل وفاته.


ويعرض لكم الفجر الفني في السطور التالية أبرز محطات هيثم أحمد زكي..

 من هو هيثم احمد زكي؟ 

 

ولد هيثم احمد زكي في مدينة القاهرة عاش وحيدا ومات وحيدا، حيث رحلت والدته فتولى جده وجدته رعايته، إلا أنهما رحلا واحدًا تلو الآخر، وكان وقتها يبلغ من العمر 14 عامًا، لتنتقل مسؤوليته إلى خاله هشام فؤاد، ولكن بعد عامين رحل خاله، وفي السادسة عشرة من عمره انتقل للعيش مع والده، وظل مع والده لـ5 سنوات ثم رحل وترك هيثم وهو في الـ21 من عمره ومنذ ذلك الوقت، ظل وحيدًا، ولم يترك أي مناسبة تلفزيونية يتحدث فيها سوى ويشير إلى هذا الأمر، ومثلما بدأت رحلته الفنية مع المخرج شريف عرفة في فيلم «حليم»، انتهت أيضًا مع نفس المخرج الذي استعان به في فيلم «الكنز».

أعمال هيثم احمد زكي

 

استطاع الفنان هيثم أحمد زكى أن يقدم عددًا من الأعمال السينمائية والدرامية الناجحة، وبدأ مشواره الفنى بمشاركة والده الفنان الراحل أحمد زكى في فيلم واحد فقط وهو فيلم «حليم» حينما جسد دور الفنان عبدالحليم في شبابه.

الأفلام: حليم، البلياتشو، كف القمر، نقطة دم، سكر مر، الكنز، الكنز 2.

المسلسلات: الجماعة، دوران شبرا، الصفعة، إمبراطورية مين، السبع وصايا، استاذ ورئيس قسم، مصاعب الغربة، تحت اعدام، كلبش، علامة استفهام.

 وفاة هيثم أحمد زكي

 

رحل الفنان الشاب هيثم أحمد زكي 7 نوفمبر 2019 عن عمر يناهز 35 عام، وذلك أثر تعرضه لهبوط حاد في الدورة الدموية، في منزله بالشيخ زايد، وسبب خبر وفاته حزن كبير في قلوب كل زملاءه بالوسط الفني.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: هيثم أحمد زكي هیثم أحمد زکی

إقرأ أيضاً:

حسن الرداد يحيي ذكرى وفاة شقيقه بكلمات مؤثرة.. هفضل فاكرك يا حبيبى

شارك الفنان حسن الرداد مجموعة من الصور التي تجمعه مع شقيقه الراحل “فادي” عبر صفحته الرسمية على موقع تبادل الصور والفيديوهات الأشهر انستجرام وذلك إحياء لذكرى وفاته الـ 21 .

وعلق الرداد على الصور قائلا: "الذكرى الـ ٢١ لوفاة أخويا وحبيبي فادي الرداد اللي مهما اتكلمت عنه وعن آدبه وأخلاقه وقربه من ربنا مش هديه حقه".

وتابع :"كان توأم روحي، كان الأخ والأب والإبن ورفيق رحلة الحياة من الطفولة حتى الشباب لكن للأسف هذه الرحلة الجميلة لم تكتمل و انتهت في بداية مرحلة الشباب لكنها إرادة ربنا سبحانه وتعالى".

وأردف قائلا :"مهما فاتت السنين لم تغيب عني لحظة واحدة دايما شايفك قدامي وعايش على ذكرياتنا الجميلة وسامع صوتك وفاكر خفة دمك و ضحكتك الصافية اللي طالعه من القلب".

وأنهى منشوره قائلا:"هفضل فاكرك يا حبيبى لآخر يوم في عمري لغاية ما أشوفك تاني في الجنة إن شاء الله.. أرجو الدعاء لأخي فادي الرداد".

 

آخر أعمال حسن الرداد

وكان آخر أعمال حسن الرداد هو فيلم "بلوموندو" وتدور أحداث الفيلم، في إطار لايت كوميدي، حول "تميم بلوموندو" الذي يستغل سفر زوجته للخارج ويقيم حفلة عزوبية، ولكن الأمور تخرج عن السيطرة تمامًا، ويشارك فى بطولة الفيلم، بجانب الفنان حسن الرداد، كل من هاجر أحمد، وميرنا نور الدين، وسماء إبراهيم، ومحمد رضوان، ومحمود حافظ، ورحاب الجمل، وإنجي وجدان، ومحمد محمود، وعمرو عبد الجليل، وبدرية طلبة، وهو من تأليف حازم ويفي ومحمد ويفي، وإخراج ياسر سامي.

وأيضًا يقدم الرداد برنامج "الليلة دوب"، الذى أنطلقت أولى حلقاته خلال الأيام الماضية، ويعد النسخة المصرية من برنامج "That's My Jam" والذي قام بتقديمه المذيع الأمريكي جيمي فالون، يأتي في يوم الأربعاء من كل إسبوع في تمام الساعة العاشرة مساءً على كلًا من قناتي Mbc1 وMbc العراق، بالإضافة إلى عرضه على منصة شاهد.

مقالات مشابهة

  • تعرف على احوال الطقس في الساعات المقبلة
  • أبرز تصريحات أحمد حلمي في برنامج "بيت السعد".. فيديو
  • حلم حياتي إن صوتي يطلع حلو وأتعلم العود.. أبرز تصريحات أحمد حلمي ببرنامج "بيت السعد"
  • تعرف على تفاصيل دور حسين فهمي في "قصر الباشا"
  • حسن الرداد يحيي ذكرى وفاة شقيقه بكلمات مؤثرة.. هفضل فاكرك يا حبيبى
  • في ذكرى وفاته.. حسن الرداد يوجه رسالة مؤثرة لشقيقه
  • «يؤديان مناسك العمرة».. شاهد أحدث ظهور لـ نجل محمد هنيدي برفقة والده
  • محمود حميدة يحيي ذكرى وفاة الفنان الراحل "عزت أبو عوف"
  • «أعماله بصمة لا تُنسى».. محمود حميدة يحيي ذكرى وفاة عزت أبو عوف
  • زوجة عزت أبو عوف تحيي ذكري رحيله: "وحشتني وربنا يرحمك بقدر طيبة قلبك"