كتب- محمد نصار:

عرض اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية إنجازات لجنة متابعة أعمال لجنة الإدارة المحلية بالوزارة، في إطار العمل على تحقيق التنسيق والتكامل بين الوزارة ولجنة الإدارة المحلية.

وصدر القرار الوزارى رقم 505 لسنة 2022 بتشكيل لجنة لمتابعة أعمال اللجان النوعية بمجلسي النواب والشيوخ ، حضور الإجتماعات ومتابعة تنفيذ توصيات وقرارات اللجان ولجنة الإدارة المحلية.

جاء ذلك خلال مشاركة وزير التنمية المحلية في اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب بحضور النائب أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية والنائب محمد الحسيني وكيل اللجنة والنائب محمد وفيق وكيل اللجنة والنائب عمرو درويش أمين سر اللجنة وعدد من أعضاء مجلس النواب وعدد من قيادات وزارة التنمية المحلية.

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أن لجنة الوزارة شاركت في أعمال 22 لجنة من إجمالي 25 لجنة في مجلس النواب بدور الانعقاد الماضي بإجمالي 1745 اجتماعا.

وكانت لجنة الإدارة المحلية أكثر اللجان نشاطاً، وتعد من أعلى اللجان فى مناقشة عدد طلبات الإحاطة، حيث شاركت لجنة متابعة الأعمال الخاصة بالوزارة - لجنة الإدارة المحلية في حضور 140 اجتماعا منهم 130 على مدار دور الانعقاد السابق بالإضافة إلى عدد 5 اجتماعات منذ بدء دور الانعقاد الحالي والمشاركة في مناقشة 339 طلب إحاطة في لجنة الإدارة المحلية.

كما أوضح اللواء هشام آمنة أن اللجنة شاركت أيضا في 2 لجنة فرعية فى بمجلس النواب لمناقشة موضوع وحدات الحماية الاجتماعية.

ونسقت لجنة الوزارة مع المحافظات لتنسيق عمل لجنة الادارة المحلية أثناء الزيارات الميدانية التي قامت بها لجنة الإدارة المحلية لعدد (5) محافظات.

كما نسقت لجنة الوزارة مع قطاعات الوزارة والمحافظات المعنية لتنفيذ التوصيات التي وردت ضمن تقارير اللجنة حول الزيارات الميدانية التي قامت بها لجنة الادارة المحلية للمحافظات.

وشاركت لجنة الوزارة في التنسيق مع القطاعات المختلفة والمحافظات لحضور اجتماعات اللجنة التي عقدتها لقياس الأثر التطبيقي لعدد (5) قوانين.

وأشاد وزير التنمية المحلية بالدور المحوري الذي تقوم به لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، لافتا إلى أن الوزارة شكلت لجنة للاهتمام بتوصيات لجنة الإدارة المحلية في ظل أهمية دورها على أرض الواقع في الشارع المصري.

وقال الوزير إن الوزارة حققت العديد من التوصيات الخاصة باللجنة والتي تضم خبرات كبيرة برئاسة النائب أحمد السجينى التي تقوم بتحركات واعية في جميع ملفات العمل.

وأضاف: لجنة الإدارة المحلية لديها رؤية متميزة ونحن معا على الأرض نعمل من أجل المواطن لتنفيذ توجيهات الرئيس السيسي وتكليفات رئيس الوزراء.

وأشاد اللواء هشام آمنة بجهود رئيس الجمهورية في متابعة الأوضاع في قطاع غزة وحماية مقدرات الدولة المصرية، لافتا إلى قيام الرئيس السيسي بالإشراف على تنفيذ مشروعات عظيمة في مختلف المجالات والقطاعات الخدمية وإحداث ثورة كبيرة في جميع الملفات لنشاهد جميعا مصر جديدة على يد الرئيس السيسي.

ووجه اللواء هشام آمنة كل التحية والتقدير للقيادة السياسية على جهودها المستمرة لخدمة المواطن ووضع مصر في المكانة الأفضل لها التي تستحقها، لافتا إلى أن الوزارة تعمل بمتابعة حثيثة من رئيس مجلس الوزراء، مقدما الشكر لجميع العاملين بالوزارة على جهودهم المخلصة.

وأكد وزير التنمية المحلية أن الوزارة مستمرة في انتقاء العناصر الجيدة لأداء المهام المكلفين بها وخدمة المواطنين ومواجهة الفساد والتقصير بكل قوة وحزم.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: انقطاع الكهرباء زيادة البنزين طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس أمازون سعر الدولار سعر الفائدة اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية طوفان الأقصى المزيد لجنة الإدارة المحلیة وزیر التنمیة المحلیة اللواء هشام آمنة لجنة الوزارة

إقرأ أيضاً:

مصادر ترجح رحيل وزير التنمية المحلية في التعديل الوزاري الجديد

كتب- محمد نصار:

رجحت مصادر مطلعة بوزارة التنمية المحلية، رحيل اللواء هشام آمنة، عن منصبة في الوزارة وذلك في التشكيل الوزاري الجديد.

وقالت المصادر، في تصريحات خاصة إلى مصراوي، الثلاثاء، إن الوزير لم يذهب إلى مكتبه اليوم في الوزارة.

وتابعت المصادر، أن بعض قيادات الوزارة المرابطين بالوزير لم يذهبوا إلى مقر الوزارة اليوم أيضا.

وشددت المصادر، على أنه تم إبلاغ جميع الوزراء الراحلين والمستمرين في مناصبهم في ظل تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التنمية المحلية تلتقي قيادات الوزارة لمتابعة بعض الملفات المهمة
  • وزيرة التنمية المحلية: التصالح وترخيص المحلات والنظافة أهم الأولويات
  • وزيرة التنمية المحلية: تنسيق كامل مع كافة الوزارات المعنية
  • منال عوض: «التنمية المحلية» تنسق مع كل الوزارات لربط السياسات المركزية والمحليات (فيديو)
  • عاجل:- وزيرة التنمية المحلية: ملف التصالح على مخالفات البناء ضمن أولويات الوزارة
  • وزيرة التنمية المحلية: ملف التصالح على مخالفات البناء ضمن أولويات الوزارة
  • الحكومة الجديدة.. الدكتورة منال عوض ميخائيل أول سيدة في منصب وزير التنمية المحلية
  • «التنمية المحلية»: قانون التصالح يسمح بتقنين الحالات التي يصعب إزالتها
  • مصادر ترجح رحيل وزير التنمية المحلية في التعديل الوزاري الجديد
  • اجتماعية قريات تناقش مساعدة الأسر المعسرة