قال الدكتور أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، أنه أعلن انهيار المنظومة الصحية بشكل تام منذ أكثر من أسبوعين بسبب عدم توافر الإمدادات الطبية، وأن الأطباء ما زالوا مجبرين على إجراء العمليات الجراحية دون تخدير، بمن في ذلك أولئك الذين أصيبوا نتيجة القصف والنساء اللواتي يلدن بعمليات قيصرية.

1.5 مليون مواطن نزح في غزة داخليا

وأوضح المتحدث باسم وزراة الصحة في قطاع غزة خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «الحياة اليوم» الذي تقدمه الاعلامية لبنى عسل، عبرفضائية الحياة، اليوم الثلاثاء، أن 117 ألف نازح إلى جانب الطواقم الطبية والصحية وآلاف المرضى يقيمون في المرافق الصحية، وأن هناك 1.5 مليون مواطن نزحوا في غزة داخليا، ما يعادل أكثر من 70% من سكان القطاع، حيث يعيش نحو 690.400 مواطن في 149 ملجأ طوارئ مخصصا للأونروا.

مرضى قطاع غزة لا يجدون hgعلاج

وتابع المتحدث باسم وزراة الصحة في قطاع غزة، أن 45% من مرضى قطاع غزة لايجدون علاج، لافتًا إلn أنه تم استهداف الجرحي أثناء توججهم لخروجهم من معبر رفح إلي جمهورية مصر العربية، وارتُكبت مجزرة جديدة أمام بواب مستشفى الشفاء راح ضيحتها أكثر من 16 شهيدًا وأكثر من 70 مصابًا».

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة فلسطين الصحة الفلسطينية الحرب على فلسطين الحرب على غزة وزارة الصحة الفلسطينية قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. محمد القرش: ملف الزراعة بات من أهم الأولويات لدى الدولة المصرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف الدكتور محمد القرش المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، أنه كانت هناك تعديات كبيرة على الأراضي الزراعية قبل 2014، وهذا أثر على الرقعة الزراعية الموجودة في ذلك الوقت والتي كانت محصورة حينها في وادي النيل.
 

وتابع خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي، مقدمة برنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، أن المساحة الضيقة حينها لم تتح استخدام الميكنة والتكنولوجيا الحديثة في عمليات الزراعة.


وأضاف الدكتور محمد القرش المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، أن نظرة الدولة للزراعة حاليا شمولية وتم إضافة بُعد هام لها وهو أنها أحد مكونات الأمن القومي بكونها تحقق الأمن الغذائي للمواطن.
 

وأردف أن ملف الزراعة بات من أهم الأولويات لدى الدولة المصرية، ومن نتائج هذا أصبح قطاع الزراعة يمثل نحو 15 % من إجمالي الناتج المحلي الإجمالي وثاني مصدر للنقد الأجنبي، والمساهمة في تكوين مجتمعات عمرانية جديدة.
 

مقالات مشابهة

  • الصحة الفلسطينية: 40 شهيدا ضحايا 3 مجازر للاحتلال في غزة خلال يوم
  • بالفيديو.. محمد القرش: ملف الزراعة بات من أهم الأولويات لدى الدولة المصرية
  • المتحدث باسم «الأونروا» في غزة لـ«الاتحاد»: تلوث المياه وتراكم النفايات يضاعف معاناة الأهالي
  • المتحدث باسم الصليب الأحمر في غزة لـ«الاتحاد»: الأوضاع الصحية منهارة ونكافح من أجل إنقاذ الأرواح
  • وزيرة التخطيط: حوكمة قطاع الصحة في مصر تمثل أداة لرفع كفاءة المنظومة
  • وزيرة التخطيط: حوكمة قطاع الصحة في مصر أداة لرفع كفاءة المنظومة
  • انهيار المنظومة الاقتصادية بغزة وانكماش كبير بالضفة بسبب العدوان
  • المستشفى الميداني الكويتي يقدم الخدمات الطبية جنوب قطاع غزة رغم انهيار المنظومة الصحية
  • وزارة الصحة الفلسطينية: 12شهيداً جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ فجر اليوم
  • الدفاع المدني بغزة: قد تتوقف مهامنا في أي لحظة