تعد منصة ساهم التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية حول العالم، إحدى المنصات الحكومية الرائدة التي أطلقتها المملكة العربية السعودية في إطار رؤية 2030، والتي تهدف إلى توفير الفرصة لتقديم التبرعات إلكترونيا للعديد من البرامج التابعة للمركز.

وتمنح منصة ساهم، المتبرعين إمكانية إنشاء حساب شخصي يوفر للمتبرع فرصة الوقوف على البرامج التي يقوم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بدعمها، إضافة إلى توفر لأصحاب التبرعات المباشرة فرصة ربط التبرعات بالدول والبرامج التي يختارونها.

وتعتبر منصة ساهم، المنصة الإلكترونية الرسمية الوحيدة التي توفر لمستخدميها فرصة التبرع لبرامج مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، الذي تصل برامجه للمستفيدين في أكثر من 79دولة حول العالم، دون اقتتطاع أي مصاريف إدارية من التبرعات.

ويراعي المركز في مشاريعه وبرامجه، تنوّعها حسب مستحقيها وظروفهم، ويعمل في كل قطاعات العمل الانساني على سبيل المثال، "برامج الغذاء، البرامج الصحية، برامج الإيواء وبرامج المياه والإصلاح البيئي وغيرها".

ويستند المركز في ذلك إلى مرتكزات عدة، منها أن تكون بعيدة عن أي دوافع غير إنسانية، وأن يتم ضمان وصول المساعدات لمستحقيها وأن لا تستغل لأغراض أخرى، وأن تتوافر في هذه المساعدات الجودة وموثوقية المصدر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رؤية 2030 إنسانية مساعدات مصاريف مركز الملك سلمان للإغاثة المملكة العربية السعودية مركز الملك سلمان المساعدات التبرعات الاعمال الانسانية المنصة الالكترونية الملك سلمان للإغاثة سلمان للإغاثة مركز الملك

إقرأ أيضاً:

عطل يضرب خدمات شبكة «بلايستيشن» العالمية

البلاد – وكالات

اشتكى عدد كبير من مستخدمي منصة الألعاب الشهيرة “بلايستيشن” حول العالم، من عطل تقني؛ جعلهم لا يستطيعون اللعب أو الوصول لحساباتهم، أو البحث عن عناوين جديدة وشرائها.وأظهر موقع “داون ديتكتور” المعنيّ بالأعطال التقنية العالمية، عطلًا في الشبكة، تَسبب في تعطل منصة الألعاب الشهيرة في جميع أنحاء العالم.

ولم يصدر بيان حتى الآن من شركة “سوني” المصنعة لمنصة الألعاب، بشأن المشكلة ولا إمكانية حلها، واكتفت فقط بتحديث صفحة حالة الشبكة؛ لإظهار أن العديد من الخدمات معطلة.

وكتبت الشركة في تحديث الحالة: “نحن نعمل على حل المشكلة في أقرب وقت ممكن”، ” شكرًا على صبرك”. ورصدت تقارير صحفية الأجهزة المتأثرة بالعطل، بأنها تركزت على منصات “بلايستيشن 5″ و”بلايستيشن 4″ و”بلايستيشن فيتا” و”بلايستيشن 3″.

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان يواصل مساعداته وبرامجه الإنسانية
  • عطل يضرب خدمات شبكة «بلايستيشن» العالمية
  • شراكة بين برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ستساعد على تحسين الوصول إلى الشرب الآمن في السودان
  • من هي صفاء أحمد المذيعة السورية التي اغتالتها إسرائيل؟
  • برلماني: الحوار الوطني منصة هامة لمناقشة القضايا التي تخص الأمن
  • “ماغناتي” و”رأس الخيمة الوطني” يطلقان منصة لتقديم حلول التمويل
  • التبرعات الإنسانية بين لوحة البئر وأحلام العِطاش
  • رئيس الأركان العامة: تذليل العقبات التي تعترض تنفيذ البرامج والاستراتيجيات العسكرية وسبل تطويرها
  • منصة ذكاء اصطناعي جديدة تستخدم الذكريات لتقديم إجابات فيها نوع من الذكاء العاطفي
  • منصة ذكاء اصطناعي جديدة تستخدم الذكريات لتقديم إجابات أدق لأسئلة المستخدم