موقع 24:
2024-10-03@20:58:39 GMT

غالانت: "الجيش الإسرائيلي في قلب مدينة غزة"

تاريخ النشر: 7th, November 2023 GMT

غالانت: 'الجيش الإسرائيلي في قلب مدينة غزة'

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت إن تل أبيب لن توافق على أي هدنة إنسانية، حتى عودة الرهائن من قطاع غزة.

وأضاف غالانت، في مؤتمر صحافي، مساء الثلاثاء، أن "الضغوط ستتصاعد على الجيش الإسرائيلي، لكنه لن يوقف القتال حتى النصر على حركة حماس، وإعادة الرهائن من غزة".
وأشار غالانت إلى أن قوات الجيش الإسرائيلي "دخلت قلب مدينة غزة"، مؤكداً أن "زعيم حركة حماس في غزة يحيى السنوار معزول، حيث يختبئ تحت الأرض"
ونفى وزير الدفاع الإسرائيلي وجود نية لتل أبيب لحكم قطاع غزة، بعد هزيمة حركة حماس، حسب وصفه.


كما قال إن إسرائيل لا مصلحة لها في اندلاع حرب مع ميليشيا حزب الله اللبنانية، لكنه كشف أن الاشتباكات المتقطعة أسفرت عن "مقتل 70 عنصراً من حزب الله".

أبو الغيط يرفض الاستهانة بتهديدات إلقاء "قنبلة نووية" على #غزة https://t.co/6McRegOCC1

— 24.ae (@20fourMedia) November 7, 2023 في غضون ذلك، قال الميجر جنرال يارون فينكلمان، قائد القيادة الجنوبية في الجيش الإسرائيلي، للصحافيين بالقرب من حدود غزة: "للمرة الأولى منذ عقود، يقاتل جيش الدفاع الإسرائيلي في قلب مدينة غزة. في قلب الإرهاب"، بحسب تصريحاته.
وأضاف "كل يوم وكل ساعة تقتل القوات مسلحين، وتكشف أنفاقاً وتدمر الأسلحة، وتواصل التقدم نحو مراكز العدو".
وقالت إسرائيل في وقت سابق إنها حاصرت مدينة غزة التي يسكنها نحو ثلث سكان القطاع البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة، وستهاجمها قريباً للقضاء على مقاتلي حماس الذين هاجموا بلدات إسرائيلية عبر الحدود قبل شهر.
ولم يكن هناك ما يشير على الأرض إلى أن القوات الإسرائيلية توغلت بأعداد كبيرة في المدينة، لكن المتحدث باسم الجيش، ريتشارد هيخت، أشار إلى أن القوات التي تحاصر المدينة قد تتوغل داخل المدينة.
ورداً على سؤال عن حدوث هذه التوغلات فعلياً، قال هيخت "لن أتحدث عن كيفية عملنا من داخل حصارنا حول مدينة غزة. أنتم في الاتجاه الصحيح، هذا كل ما يمكنني قوله".
لكن الجناح العسكري لحركة حماس قال إن مقاتليه يلحقون خسائر وأضراراً فادحة بالقوات الإسرائيلية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل حماس الجیش الإسرائیلی مدینة غزة

إقرأ أيضاً:

أوستن يهاتف غالانت ويتوعد إيران بعواقب وخيمة إذا هاجمت إسرائيل

قالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) إن الوزير لويد أوستن بحث مع نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت هاتفيا التطورات الأمنية والعمليات الإسرائيلية في جنوب لبنان.

وأضافت الوزارة في بيان نشر على وسائل التواصل الاجتماعي أن أوستن توعد إيران بأنها ستتعرض لعواقب وخيمة إذا اختارت شن هجوم عسكري مباشر على إسرائيل.

وقالت إن الجانبين اتفقا على ضرورة تفكيك البنية التحتية على طول الحدود مع لبنان، لضمان عدم شن حزب الله اللبناني هجمات على إسرائيل، على غرار هجوم السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وأضاف البيان أن الوزير أوستن جدد لنظيره الإسرائيلي دعم واشنطن لما وصفه بحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد إيران وحزب الله اللبناني، مؤكدا ضرورة التوصل لحل دبلوماسي لعودة المدنيين إلى منازلهم على جانبي الحدود بين إسرائيل ولبنان.

وشدد على أن الولايات المتحدة قادرة على الدفاع عن مواطنيها ومصالحها وشركائها وحلفائها في مواجهة أي تهديدات مصدرها إيران أو المنظمات المدعومة منها، وقال إنها "عازمة على منع أي طرف من استغلال التوترات أو توسيع نطاق النزاع".

وأتت هذه المكالمة الهاتفية بعيد إعلان الجيش الإسرائيلي أنه شن فجر الثلاثاء عملية برية في جنوب لبنان ضد أهداف تابعة لحزب الله، وذلك على الرغم من الدعوات الدولية للتهدئة.

وكان غالانت قد أكد أن العمليات العسكرية الإسرائيلية في لبنان لم تنته بعد، على الرغم من الغارة الجوية الضخمة التي شنّتها المقاتلات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت الجمعة، وأسفرت عن مقتل الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ثلاثة من قيادات حماس البارزين في عملية استخباراتية بغزة
  • الصحة الفلسطينية: 14 شهيدًا جراء قصف الجيش الإسرائيلي على مخيم طولكرم
  • الجيش الإسرائيلي يشن غارة جوية على طولكرم
  • الجيش الروسي يحرر مدينة أوغليدار الاستراتيجية في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • اليد اليمنى للسنوار.. الجيش الإسرائيلي يعلن قتل رئيس حكومة حماس في غزة
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل القيادي في حركة حماس روحي مشتهى
  • في غارة قبل 3 أشهر.. الجيش الإسرائيلي يُعلن اغتيال 3 من قادة حماس بغزة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اغتيال 3 قيادات في حركة حماس بغزة قبل 3 أشهر
  • إيران: مارسنا حق الدفاع عن النفس بموجب المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة
  • أوستن يهاتف غالانت ويتوعد إيران بعواقب وخيمة إذا هاجمت إسرائيل