الرؤية- أحمد السلماني

انطلق معسكر منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم استعدادًا للتصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وسيلتحق نجوم نادي النهضة بالمعسكر يوم الأربعاء بعد عودة النادي المظفر بالفوز على الفتوة السوري في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي بهدف عصام الصبحي.

وكان الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش قد استدعى 28 لاعبا لهذا المعسكر؛ وهم: إبراهيم المخيني وأحمد الرواحي فايز الرشيدي في حراسة المرمى، وأمجد الحارثي وأحمد الكعبي وعلي البوسعيدي وخالد البريكي وأحمد الخميسي ومحمد العامري وغانم الحبشي وفهمين دوربين ومحمود المشيفري وعاهد الهديفي وحارب السعدي وناصر الرواحي ومعتز عبدربه وعمر الفزاري وصلاح اليحيائي وزاهر الأغبري وعبد الله فواز وتميم البلوشي ومصعب المعمري وجميل اليحمدي ومحسن الغساني وخالد الهاجري وسامي الحسني وعمر المالكي وعصام الصبحي.

ومن المقرر أن يواجه منتخبنا منتخب الصين تايبيه في 16 نوفمبر الساعة السابعة مساء على أرضية مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، ثم يغادر في اليوم التالي مباشرة عبر طائرة خاصة إلى بيشكيك لمواجهة منتخب قرغيزستان بالجولة الثانية.

ويُدشن منتخبنا مشواره في النسخة الثامنة عشرة من بطولة أمم آسيا بلقاء شقيقه المنتخب السعودي يوم الثلاثاء 16 يناير في العاشرة والنصف مساء، بينما سيلعب منتخبنا ثاني مبارياته في البطولة أمام تايلاند في إستاد الجنوب الأحد 21 يناير في الساعة السادسة والنصف، وهي المواجهة الثالثة بين المنتخبين في تاريخ البطولة بعد 2004 و2007، ويختتم منتخبنا دور المجموعات بلقاء قرغيزستان على إستاد الثمامة يوم الخميس 25 يناير في الساعة السابعة مساء.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

منتخب فرنسا يعبر بلجيكا ويصل ربع نهائي أمم أوروبا

حقق المنتخب الفرنسي فوزا صعبا، على غريمه البلجيكي، بهدف نظيف، ضمن مباراة دور الـ16 من بطولة كأس أوروبا “يورو 2024″، مساء الاثنين.
وفي مباراة وصفت “بالأقل إثارة” في البطولة، من قبل بعض المتابعين على وسائل التواصل، ساد الحذر على اللقاء الذي جمع فرنسا وبلجيكا في دوسلدورف.
وبعد محاولات خجولة من الفريقين، نجحت فرنسا في خطف الفوز، في الدقيقة 85، بعد أن ارتطمت تسديدة المهاجم كولو مواني بقدم مدافع بلجيكا يان فيرتونغن، لتخدع الحارس وتدخل الشباك.
وحافظت فرنسا على هذا الهدف الوحيد، لتحسم تأهلها بصعوبة نحو ربع النهائي.
وتواصل انتقاد منتخب فرنسا المدجج بالنجوم، من قبل المتابعين، وذلك بسبب الأداء الخجول “للديوك” خلال البطولة.
وسيواجه المنتخب الفرنسي، الفائز من مباراة البرتغال وسلوفينيا، في ربع نهائي البطولة، مساء الجمعة المقبل.

مقالات مشابهة

  • منتخب السلة يعسكر في المكلا استعداداً لبطولة غرب آسيا بالعراق
  • الأحمر يباشر تحضيراته لتصفيات المونديال.. والأزمة تلاحق كوريا الجنوبية
  • الأحمر يباشر تحضيراته لنهائيات المونديال.. والأزمة تلاحق كوريا الجنوبية
  • في ذكرى النكسة المزدوجة.. 30 يونيو و3 يوليو 2013
  • سعيد الشحري: اللاعبون قدموا مستويات جيدة والنتائج السلبية لا تعكس الأداء الفني
  • الأحمر يطير إلى إسبانيا تحضيرا للمرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم
  • منتخب فرنسا يعبر بلجيكا ويصل ربع نهائي أمم أوروبا
  • "الأحمر" يطير إلى أسبانيا لبدء "معسكر ستورياس أوفيدو" استعدادًا للتصفيات الآسيوية
  • عميد كلية العلوم في جامعة جازان: نسعى إلى الشراكة مع جامعات أوروبية لالتحاق الطلاب لبرامج الدراسات العليا دون اشتراطات
  • منتخبنا للشباب لكرة القدم يواجه نظيره الأردني في نصف نهائي “الديار العربية”