"ذل وترجي".. زيلينيسكي لـ بايدن: "أرجوك أعطنا قرضا وسنعيد لك المال".. طالب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الولايات المتحدة الأمريكية، بمنحه قرضًا، موجهًا رسالة إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن: "إذا لم تتمكن من تقديم بعض الدعم المالي لنا، حسنًا، أرجوك أعطنا قرضًا وسنعيد لك المال".

أوكرانيا تعزز أنظمة دفاعها الجوي تحسبا لضربات روسية في الشتاء

وأعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الثلاثاء، نشر بلاده أنظمة دفاع جوي جديدة زوّدها بها حلفاؤها الغربيون، تحسبًا لموجة جديدة من الهجمات الروسية على بنيتها التحتية للطاقة هذا الشتاء، حسب وكالة الصحافة الفرنسية.

وأدت الضربات المنهجية على نظام الطاقة في أوكرانيا إلى حرمان آلاف المنازل من التدفئة في الشتاء الماضي، وقال زيلينسكي، في رسالة له: "تلقيت تأكيدًا أمس بتسلم ذخيرة ومواد ومعدات".

وأضاف: "تم وضع أنظمة (ناسامس)، التي زودنا بها شركاؤنا في الخدمة. وهذا تعزيز في الوقت المناسب لدفاعنا المضاد للطائرات قبل الشتاء".

وتمتلك أوكرانيا، بشكل خاص، أنظمة دفاع جوي من طراز «باتريوت» أميركية الصنع، وما يعادلها من طراز "سامب/تي (SAMP/T)" الفرنسي - الإيطالي، وأنظمة "إيريس - تي" المضادة للطائرات، ومدرعات مضادة للطائرات ألمانية الصنع من طراز "غيبارد"، ولكن بكميات غير كافية لتغطية مساحة أكبر من فرنسا.

وتنفذ روسيا ضرباتها بكامل ترسانتها من صواريخ «كروز» وصواريخ باليستية، فضلًا عن أعداد كبيرة من المسيّرات الإيرانية الصنع.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: زيلينيسكي بايدن أوكرانيا أمريكا أخبار عاجلة اخبار عاجلة اليوم اخبار العالم أخبار العالم اليوم

إقرأ أيضاً:

عاجل - الرئيس السيسي يطلع على تطورات حركة الملاحة بقناة السويس

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، اجتماعًا مع الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، والمهندس مصطفي الدجيشي رئيس مجلس إدارة شركة ترسانة جنوب البحر الأحمر.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس اطلع على تطورات حركة الملاحة بقناة السويس، في ضوء التحديات الراهنة في منطقة البحر الأحمر وباب المندب، وسُبُل الحد من التأثيرات السلبية على حركة الملاحة بالقناة، في ظل أهميتها لاستدامة واستقرار سلاسل الإمداد وحركة التجارة العالمية؛ حيث عرض رئيس هيئة قناة السويس جهود الهيئة لدعم التوكيلات الملاحية في أوقات الأزمات، عبر تنفيذ آليات متعددة لتقليل تأثيرات الأوضاع الراهنة في البحر الأحمر.

مقالات مشابهة

  • بيان من البرهان رداً على بيان الرئيس الأمريكي جو بايدن
  • تحذيرات من الاعتماد على الاقتصاد الريعي: استخدموا أنظمة فعالة وبُنى تحتية رقمية - عاجل
  • عاجل - الرئيس السيسي يطلع على تطورات حركة الملاحة بقناة السويس
  • أوكرانيا: عدد قتلى وجرحى الجيش الروسي وصل إلى 637 ألفًا و10 جنود
  • الجيش الكوري الجنوبي يزيل آلاف الكاميرات صينية الصنع من قواعده
  • زيلينسكي: روسيا استخدمت أكثر من 640 صاروخًا باليستيا ضد أوكرانيا
  • زيلينسكي: "وعود ترامب" لحل الحرب في أوكرانيا مجرد شعارات انتخابية
  • عاجل.. ترامب: بايدن ونائبته هاريس السبب في محاولة اغتيالي.. وإعلام أمريكي يكشف ما فعله المتهم داخل المحكمة
  • ما علاقة تقلبات الطقس بحركة السوق المحلي في العراق؟- عاجل
  • عاجل. ترامب: خطاب بايدن وكامالا هاريس وراء إطلاق النار علي