علق الدكتور أحمد ترك أحد علماء الأزهر الشريف، على إقامة الحفلات الفنية للتبرع لدعم غزة خلال الحرب الحالية من جانب جيش الاحتلال الإسرائيلي.

من بورسعيد الباسلة.. "الصحفيين" تشارك في مؤتمر منظمة "قارب السلام" اليابانية لوقف الحرب على غزة إلغاء الحفل الفنى لبطولة العالم البارالمبية للكرة الطائرة والاكتفاء بطابور العرض تضامنا مع أبناء غزة

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" مع الإعلامية عزة مصطفى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إنه يجب أن تتوقف الحفلات الفنية التي تقام في الوطن العربي حاليًا تعاطفًا مع قطاع غزة في الوقت الحالي.

لا بد من إيقاف الحفلات

وأوضح أن رجال الدين الذين لم يوافقوا على ضرورة إيقاف هذه الحفلات الفنية لا شأن لنا بهم، فالواجب يلزمنا بإيقاف هذه الحفلات الفنية أمام هذه الجريمة التي تحدث في قطاع غزة من جانب الكيان الذي يريد التوسع ومصر والأردن والسعودية وكل الدول العربية مقصودة بهذه المجازر.

وأضاف أن أهالي غزة وفلسطين هم خط الدفاع عن بلادنا ويجب دعمهم، وعن إقامة هذه الحفلات الفنية للتبرع لغزة قال: "يعني أنا أروح أسهر وأسكر وأجيب فلوس علشان أروح اتبرع للجامع"، هذا مرفوض دينيًا وعلى المستوى المجتمعي والثقافي الخاص بنا.

وأشار إلى أن هذا التفكير هو تفكير بني إسرائيل، تفكير الالتواء والتحريف وهذا أمر غير مناسب تمامًا، موضحًا أن ما يقوم به الشعوب الآن من الأطفال ولأكبر شخص هناك ضمير يقظ وشعور موجود لأهالينا في غزة ويجب مواجهة ذلك بالإيجابية والخشونة كذلك.

ولفت إلى أنه يجب أن يكون هناك تأطير لمقاطعة منتجات الدول الداعمة لإسرائيل في وقت الحرب على غزة حاليًا، موضحًا أن ابنه الصغير الذي كان يبكي من أجل هذه المنتجات هو الذي يرفضها حاليًا.

وتابع أنه يجب أن يكون هناك إطار لهذه المقاطعة، وتشجيع المنتج الوطني وتمكينه حتى لا تنحرف هذه المقاطعة، مؤكدًا أنه داعمًا للمقاطعة بالطبع.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الحفلات الفنية جيش الاحتلال الاحتلال الاسرائيلي صدى البلد عزة مصطفى قطاع غزة علماء الأزهر جيش الاحتلال الإسرائيلي الإعلامية عزة مصطفى الحفلات الفنیة

إقرأ أيضاً:

الوضع في غزة ولبنان محور لقاء هاريس مع قيادات من الأميركيين المسلمين وذوي الأصول العربية

التقت نائبة الرئيس الأميركي، المرشحة الديمقراطية بانتخابات الرئاسة، كامالا هاريس، بقيادات من الأميركيين المسلمين وذوي الأصول العربية في ميشيغان، وذلك في خضم جدل بسبب موقف الإدارة الأميركية من الحرب في غزة والتصعيد في لبنان.

ونقلت شبكة "إن بي سي" الأميركية، أن هاريس استمعت خلال الاجتماع إلى وجهات نظر هؤلاء بشأن الانتخابات الرئاسية المقبلة، وكذلك الحرب في غزة ولبنان.

وأشارت الشبكة، نقلا عن مسؤول في حملة هاريس الرئاسية، إلى أنها أعربت عن "قلقها إزاء حجم المعاناة في غزة، وقلقها العميق بسبب الخسائر المدنية والنزوح في لبنان".

وناقشت نائبة الرئيس جهودها لإنهاء حرب غزة، بحيث تكون "إسرائيل آمنة، ويتم إطلاق سراح الرهائن (لدى حماس)، وتنتهي المعاناة في غزة، ويدرك الشعب الفلسطيني حقه في الكرامة والحرية وتقرير المصير".

يذكر أن مستشار الأمن القومي لهاريس، فيل جوردون، كان قد التقى بقيادات من المسلمين والعرب والفلسطينيين في الولايات المتحدة، الأربعاء.

مقالات مشابهة

  • ماجي الحلواني: نصر أكتوبر أعاد للأمة العربية العزة والكرامة.. وكان هناك احتفال خاص في منزل حمادة إمام
  • 6 أكتوبر .. العبور التاريخي الذي أعاد الكرامة العربية
  • شاهد بالفيديو.. مذيع العربية السوداني محمد عطية يجهش بالبكاء على الهواء بعد تلقيه مكالمة مؤثرة
  • مراسل تلفزيوني في تايوان يطير في الهواء أثناء تقديمه تقريرًا عن إعصار “كراثون” .. فيديو
  • ميتروفيتش ينفعل على لاعب الأهلي بعد سقوط سافيتش .. فيديو
  • منير الوسيمي يبكي على الهواء عند سماعه أغنية «بسم الله الله أكبر» (فيديو)
  • فيديو| حاكم الشارقة يشهد انطلاق أعمال الملتقى الدولي الثالث لمعلّمي العربية
  • الجيش فرض طوقاً أمنيّاً في مُخيّم البداوي... ما الذي يجري هناك؟
  • الوضع في غزة ولبنان محور لقاء هاريس مع قيادات من الأميركيين المسلمين وذوي الأصول العربية
  • بعد تداول فيديو يتهمه بالتكفير.. عالم أزهري يُدافع عن أبي حنيفه