صحيفة البلاد:
2024-07-01@15:42:36 GMT

المملكة تعزز تقدمها على خارطة السياحة والسفر

تاريخ النشر: 7th, November 2023 GMT

المملكة تعزز تقدمها على خارطة السياحة والسفر

لندن- واس

تشارك المملكة ، الوجهة السياحية الأسرع نمواً في العالم،في معرض سوق السفر العالمي، الذي انطلق أمس في مدينة لندن ، تحت رعاية وزير السياحة أحمد الخطيب، وبمشاركة أكثر من 75 شريكاً يمثّلون أهم الوجهات السياحية مثل: العلا، والدرعية، والسودة، وجدة التاريخية، وعددٍ من الوزارات ، إلى جانب شركات السفر والسياحة، ومنظمي الرحلات السياحية، إضافة لعددٍ من شركاء منصة “نسك” تترجم هذه المشاركة البارزة والمميزة في معرض سوق السفر الدولي بلندن ، ما تقدمه قيادة المملكة الرشيدة من دعم مستمر لتطوير القطاع السياحي محلياً وإقليمياً وعالمياً، إضافة لما تسعى له منظومة السياحة السعودية لترسيخ مكانة المملكة على خارطة السياحة العالمية، وما تبذله من جهود لدعم نمو القطاع السياحي العالمي وتطوره وازدهاره، لاسيما مع تمام هذه المشاركة في وقت أصبحت فيه المملكة العربية السعودية رئيسة للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية لعام 2022م، وأعُيد انتخابها من جديد خلال شهر أكتوبر 2023م، إلى جانب احتضانها لأول مكتب إقليمي لمنظمة السياحة العالمية في الشرق الأوسط.


وتشارك المملكة بجناح تفاعلي يرسّخ الحفاوة السعودية وثقافتها الأصيلة التي تقابل بها العالم، ويسلّط الضوء على الوجهات الفريدة والتجارب الملهمة، عاكساً ما تتغنى به السياحة السعودية من تنوع طبيعي ومناخي، وتقويم مليء بالفعاليات العالمية والنوعية التي تقام في جميع مناطق المملكة طوال العام. ويضم جناح المملكة مركزاً إعلامياً يستضيف نخبة من القادة والمسؤولين، وقسماً مخصصاً للحلول التقنية المبتكرة، ومنصة “نسك” الحكومية الموحدة لخدمة قاصدي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

سياحة مستدامة
وقال وزير السياحة ورئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة في تصريح بهذه المناسبة: “بكل فخر، تعزز السياحة السعودية حضورها اللافت والمميز في معرض سوق السفر العالمي في لندن، للإسهام في تسليط الضوء على الوجهات والعروض والفعاليات المتنوعة، وتأكيد ريادة المملكة في مجال السياحة المستدامة، للحفاظ على الكنوز السياحية للأجيال القادمة”. ولفت النظر إلى أنه عاماً بعد عام، تتوسع مشاركة المملكة في المحافل الدولية المهمة، مما يؤكد التزامها الثابت بدفع عجلة نمو وازدهار القطاع السياحي العالمي، وتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، عبر تسليط الأضواء على الفرص الاستثمارية الهائلة، ودعوة كل العالم لاستكشاف التجارب السياحية الملهمة؛ التي لا توجد إلا في السعودية. من جهته أوضح الرئيس التنفيذي عضو مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة فهد حميدالدين، أن المشاركة هذه في سوق السفر العالمي تأتي تأكيداً للشركاء بمدى الالتزام بتقديم كل ماهو جديد ونوعي، وقال: “اليوم نأتي بأكبر عددٍ من الوجهات والمنتجات ومقدمي الخدمات، وذلك لجذب أعداد وشرائح أكبر من المسافرين الدوليين”.
وعن موسم الشتاء في السعودية أكد حميدالدين، أنه يعد الحدث الأكثر ثراءً وتنوعاً وإقبالاً، ويضم عدداً من الوجهات الفريدة حول المملكة، بأكثر من 11 ألف فعالية ونشاط وتجربة، وقال: “نتشرف بدعوة العالم أجمع لزيارة المملكة العربية السعودية والاستمتاع بشتائها الفريد وتقويم فعالياتها النوعية والعالمية”.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: السياحة والسفر سوق السفر

إقرأ أيضاً:

1 يوليو 2024.. المملكة العربية السعودية وجهة سياحية رسمية للسياح من جمهورية الصين الشعبية

نشرت هيئة الإذاعة والتلفزيون تقريرا، كشفت فيه أن المملكة العربية السعودية أصبحت من أبرز الوجهات السياحية للسياح الصينيين اعتبارا من 1 يوليو 2024.

 

وذكرت أن هذه الخطوة أتت بعد عدة اجتماعات ومذكرات تفاهم بين الجانبين، أثمرت بتسهيل إجراءات الحصول على التأشيرة، ورفع الطاقة الاستيعابية للرحلات الجوية إلى أكثر من 130%، إلى جانب تطبيق اللغة الصينية في المطارات والوجهات السياحية.

 

وبينت أن الرياض تحتضن السياح الصينيين منذ انطلاق الاستراتيجية السياحية في المملكة.

 

وأفادت بأنها أجرت العديد من المقابلات مع السياح الصينيين في المملكة، الذين عبروا بدورهم عن مدى سعادتهم لتواجدهم في المملكة العربية السعودية، وتطلعهم لزيارة عائلاتهم وذويهم للاستمتاع بالخدمات التي تقدمها الجهات المعنية.

مقالات مشابهة

  • ماستركارد: الإمارات ضمن أكثر عشر وجهات سياحية شعبية بالعالم
  • 1 يوليو 2024.. المملكة العربية السعودية وجهة سياحية رسمية للسياح من جمهورية الصين الشعبية
  • مدينة الورد.. عروس المصايف تتزين لزوراها وسط أجواء خلابة
  • السعودية تعزز الاستخدام السلمي والمستدام للفضاء الخارجي
  • ألمانيا تعزز تقدمها على الدنمارك وتحسم بطاقة التأهل لربع نهائي اليورو
  • خاص| بعد وقف تأشيرة عمرة الـB2C.. إيقاف التأشيرات السياحية لسلطنة عُمان
  • السياحة تنفي وجود تحذيرات من المملكة المتحدة وأمريكا من السفر إلى مصر
  • أول رد رسمي من السياحة بشأن أنباء بوجود تحذيرات من المملكة المتحدة وأمريكا من السفر إلى مصر
  • شركات السفر الوهمية تسرق أحلام العراقيين وتتركهم في دوامة من الإحباط
  • في تميّز جديد.. GoZahid تُبهر ضيوف العلا السعودية