صحيفة اليوم:
2024-06-27@12:28:40 GMT

شعبية بايدن تتراجع إلى أدنى مستوياتها

تاريخ النشر: 7th, November 2023 GMT

شعبية بايدن تتراجع إلى أدنى مستوياتها

تراجعت شعبية الرئيس الأمريكي جو بايدن هذا الشهر إلى أدنى مستوياتها منذ أبريل.

ويأتي هذا في أحدث بيانات تثير مخاوف حول محاولة الرئيس الديمقراطي، الفوز في سباق إعادة انتخابه العام المقبل.

أخبار متعلقة خلال اتصال مع بايدن.. السيسي يؤكد رفض مصر سياسات العقاب الجماعي في غزةولي العهد يبحث مع الرئيس الأمريكي وقف العمليات العسكرية في غزةبسبب دعم الاحتلال.

. تأييد الأمريكيين العرب لبايدن يتراجع إلى أدنى مستوىشعبية بايدن في أمريكا

ووفق استطلاع الرأي الذي أُجري، فإن 39 بالمئة من المشاركين يستحسنون أداء بايدن لمهامه كرئيس، وهو ما يضاهي قراءة أبريل ومع انخفاض طفيف عن 40 بالمئة في أكتوبر و42 بالمئة في سبتمبر.

وبلغ هامش الخطأ في الاستطلاع نحو ثلاث نقاط مئوية، ومن المتوقع على نطاق واسع أن يتنافس بايدن مرة أخرى في نوفمبر 2024 مع الرئيس السابق دونالد ترامب.

وأشارت استطلاعات رأي أخرى أجريت في الآونة الأخيرة إلى احتمال وجود سباق متقارب بين الاثنين.

وسجلت نسبة المشاركين ارتفاعا في الاستطلاع الذين قالوا إن "الحرب والصراعات الخارجية" هي المشكلة الأولى إلى ثمانية بالمئة في نوفمبر من أربعة بالمئة في أكتوبر.

أكثر القضايا التي تقلق الشعب الأمريكي

وتعد علامة على عدم الارتياح بشأن التصعيد الحاد في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، وكان هذا أعلى معدل للقلق من الحرب منذ أبريل 2022 حين أشار تسعة بالمئة من المشاركين إلى أنها مصدر قلقهم الأكبر خلال الأشهر الأولى من الحرب الروسية الأوكرانية.

وقالت نسبة أعلى بلغت 20 بالمئة، إن الاقتصاد مصدر القلق الأكبر، وفي المقابل، أشار تسعة بالمئة إلى الجريمة وسبعة بالمئة إلى البيئة باعتبارها مصدر قلقهم الأبرز.

واستقر معدل التأييد الشعبي لبايدن عند أقل من 50 بالمئة منذ أغسطس 2021، واقترب معدل هذا الشهر من أدنى مستوى في رئاسته والذي بلغ 36 بالمئة شهدها منتصف عام 2022.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: رويترز واشنطن جو بايدن دونالد ترامب الاقتصاد شعبية بايدن الرئيس الأمريكي جو بايدن جو بايدن بالمئة فی

إقرأ أيضاً:

الين قرب أدنى مستوى في عقود.. واحتمالات التدخل تتزايد

تحرك الين حول أدنى مستوى في 38 عاما، خلال تعاملات اليوم الخميس، وظل قرب 160 للدولار مما أبقى الأسواق على ترقب لأي مؤشر على تدخل السلطات اليابانية لدعم العملة.

أسعار الذهب قرب أدنى مستوى في أسبوعين

 

وقلص الدولار بعض مكاسبه التي سجلها في الجلسة السابقة مع تراجع عوائد سندات الخزانة الأميركية قليلا لكن الدولار ظل قرب أعلى مستوى في ثمانية أسابيع مقابل سلة من عملات منافسة.

وارتفع الين 0.3 بالمائة إلى 160.33 للدولار في التداولات الآسيوية معوضا بعض خسائره بعد أن تراجع إلى 160.88 أمس الأربعاء وهو أدنى مستوى منذ 1986. وهبطت العملة اليابانية نحو اثنين بالمئة في هذا الشهر و12 بالمائة في هذا العام حتى الآن مقابل الدولار إذ استمر الفارق الكبير في أسعار الفائدة بين الولايات المتحدة واليابان في الضغط على الين بالحفاظ على جاذبيته لتنفيذ عمليات مضاربة باقتراض المستثمرين بعملة بسعر فائدة منخفض واستثمار العائد في أصول ذات عوائد مرتفعة.

وأقلق التراجع الأحدث للين المستثمرين الذين يترقبون التدخل المحتمل من طوكيو بعد أن أنفقت السلطات 9.79 تريليون ين (60.94 مليار دولار) في نهاية أبريل وأوائل مايو لدفع الين للارتفاع خمسة بالمئة عن أدنى مستوى وقتها في 34 عاما الذي بلغ 160.245.

وابتعد الجنيه الإسترليني عن أدنى مستوى في أكثر من شهر سجله الجلسة السابقة وارتفع 0.13 بالمئة إلى 1.2638 دولار. كما صعد اليورو 0.11 بالمئة إلى 1.0693 دولار.

وهبط مؤشر الدولار 0.1 بالمائة إلى 105.92 عن أعلى مستوى في قرب شهرين وهو 106.13 الذي سجله في الجلسة السابقة بدفعة من زيادة عوائد سندات الخزانة الأمريكية.

وزاد الدولار الأسترالي 0.23 بالمئة إلى 0.6663 دولار أمريكي مستفيدا من دفعة أمس الأربعاء بسبب زيادة صادمة في التضخم. وصعد الدولار النيوزيلندي 0.07 بالمئة إلى 0.6088 دولار أميركي.

سعر الدولار فى البنوك كالتالى:

سعر الدولار فى البنك الأهلى المصرى

48.33 جنيه للشراء.

48.43 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى بنك مصر

48.33 جنيه للشراء.

48.43 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى بنك الإسكندرية

48.33 جنيه للشراء.

48.43 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى البنك التجارى الدولى "cib"

48.33 جنيه للشراء.

48.43 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى بنك القاهرة

48.33 جنيه للشراء.

48.43 جنيه للبيع

مقالات مشابهة

  • أسعار الذهب قرب أدنى مستوى لها في أسبوعين
  • مع اقتراب الحصاد.. العقود الآجلة للقمح تقترب من أدنى مستوياتها في شهرين
  • الين قرب أدنى مستوى في عقود.. واحتمالات التدخل تتزايد
  • أسعار الذهب قرب أدنى مستوى في أسبوعين
  • أسعار الفضة تقترب من أدنى مستوياتها عالميا خلال 6 أسابيع
  • الين قرب أدنى مستوى في 38 عاماً
  • الذهب يتراجع لأدنى مستوى في أسبوعين
  • إبسوس: ترامب يتفوق على بايدن في الاقتصاد والأخير يتقدم في الديمقراطية
  • كينيا تعلن حالة الطوارئ وسط احتجاجات شعبية ضد الحكومة
  • الحيّة: نتنياهو لا يريد وقف الحرب والحركة لم تغيّر موقفها من مقترحات بايدن