الوطن:
2024-06-29@22:26:22 GMT

تركيب جهاز تعقيم جديد في مستشفى النسا والتوليد بمطروح

تاريخ النشر: 7th, November 2023 GMT

تركيب جهاز تعقيم جديد في مستشفى النسا والتوليد بمطروح

أعلن الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمطروح، عن تركيب جهاز تعقيم جديد في مستشفى النساء والتوليد والصحة الإنجابية، في إطار خطة مديرية الصحة بمطروح لتطوير الخدمات الطبية المقدمة للمرضي من أهالي مطروح، التي تأتي تنفيذاً لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان وتعليمات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بتقديم خدمات صحية متميزة للمواطنين، وتكثيف المرور الدوري علي جميع المنشآت الصحية ومتابعة المستشفيات.

المستلزمات الطبية والأدوية

وتابع وكيل وزارة الصحة بمطروح، اليوم الثلاثاء، خلال جولة ميدانية المرور على مستشفى الولادة والصحة الإنجابية لمتابعة انتظام سير العمل والتأكد من الانضباط الإداري للأطقم الطبية ومدي توفر وجودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضي وتوافر المخزون الكافي من المستلزمات الطبية والأدوية وفصائل الدم ومشتقاته.

العناية المركزة وكشك الولادة 

كما تابع وكيل وزارة الصحة بمطروح قسم العناية المركزة وكشك الولادة وقسم التعقيم المركزي والإجراءات التمريضية أثناء تقديم الخدمة الطبية للمرضي وفقاً لمعايير الجودة وسياسات مكافحة العدوي والوقوف على مدى جاهزية المستشفى والأطقم الطبية لاستقبال حالات الطوارئ.

تركيب جهاز التعقيم الجديد بمستشفى النساء والتوليد 

كما حرص وكيل وزارة الصحة بمطروح على تفقد أعمال فريق الإدارة الهندسية وإدارة مكافحة العدوى لرفع كفاءة قسم التعقيم المركزي متابعا تركيب جهاز التعقيم الجديد الخاص بالمستشفى، ووجه بسرعة الانتهاء من الأعمال وتشغيل الجهاز الجديد، وتفقد صيدلية الداخلي.

ووجه بضرورة الحفاظ عليها حرصا علي المال العام وترتيب وجود السجلات وحفظها بالطريقة الصحيحة ومراعاة مراجعة تواريخ الصلاحية بصفة مستمرة، والحرص على توفير الكميات اللازمة من الأدوية باستمرار من مخازن المديرية، وتعظيم الاستفادة من أسرة العناية المركزة بوضع آلية سريعة والتنسيق مع مدير إدارة الطوارئ بالمديرية ومدير مستشفى التوليد والصحة الإنجابية.

تكريم المتميزين من الأطباء والإداريين 

وكرم وكيل الوزارة بحضور الدكتور محمد مصطفى مدير المستشفي والدكتور محمود فايز نائب مدير المستشفي، وزكية رشوان مدير إدارة التمريض بالمديرية ومنى حمدي مشرفة تمريض المستشفى عدد من العاملين المتميزين بالمستشفي من أطباء وتمريض وإداريين وفنيين وخدمات معاونة وشركتي الأمن والنظافة، وتقديم شهادة تقدير للعاملين المتميزين تقديرا لجهودهم في الفترة الماضية وتميزهم وتفانيهم في العمل وحثهم على بذل أقصى جهد في سبيل رفع مستوى الخدمة المقدمة للمرضى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صحة مطروح وزارة الصحة امراض النسا الولادة محافظة مطروح وکیل وزارة الصحة بمطروح ترکیب جهاز

إقرأ أيضاً:

أوقاف الفيوم تنظم برنامج لقاء الجمعة للأطفال بمسجد الإبياري

عقدت مديرية أوقاف الفيوم برئاسة الدكتور محمود الشيمي وكيل الوزارة برنامج "لقاء الجمعة للأطفال" من مسجد الإبياري التابع لإدارة يوسف الصديق (غرب الوادي)، يأتي هذا في إطار حرص وزارة الأوقاف على غرس القيم الدينية والأخلاقية والوطنية بين الأطفال والإهتمام بالنشء، وإيمانًا منها بأهمية بناء وعي الطفل بناءً صحيحًا.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وبحضور كل من الدكتور محمود الشيمي وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم، وفضيلة الشيخ يحيى محمد مدير عام إدارة الدعوة بالمديرية، وفضيلة الشيخ علاء محمود مدير شؤون الإدارات بالمديرية، وفضيلة الشيخ محمد عبد المنعم مدير إدارة أوقاف مركز يوسف الصديق، والدكتورة  هدى حميد مدير عام التحرير والنشر بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، والواعظة الدكتورة هبة مختار.

وكيل أوقاف الفيوم: البرنامج  يهدف إلى تحصين النشء من الأفكار الهدامة ..

 

وفي كلمته أكد الدكتور محمود الشيمي وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم أن البرنامج التثقيفي للأطفال يهدف إلى تحصين النشء من الأفكار الهدامة وغرس القيم النبيلة في نفوسهم ليكونوا حملة مصابيح الهدى في صنوف المعارف ويد التعمير والغرس للمستقبل.

وأوضح "الشيمي"، أن ما نراه من إقبال على البرنامج الصيفي يظهر مدى اهتمام وزارة الأوقاف بهذا البرنامج، لما له من دور هام وفعال في الحفاظ على أطفالنا من جماعات الشر والضلال، لتظل مصرنا محفوظة ومحروسة إلى يوم القيامة، مؤكداً أن البرنامج الصيفي يسهم في نشر الوعي الديني وحب الأوطان.

وفي كلمتها أشادت الدكتوره هدى حميد مدير عام التحرير والنشر بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية بجهود وزارة الأوقاف في تربية وتثقيف النشء، مؤكدة أن البرنامج الصيفي للأطفال يعد أفضل رسالة تقدم لأبنائنا في المساجد فهو لبنة أساسية في بناء الوعي الديني والتنشئة السليمة. 

هذا وأوضح  عدد من أولياء الأمور، أن البرنامج الصيفي للطفل مصدر موثوق، يتلقى فيه النشء القيم والأخلاق النبيلة، ويعيد الصلة الروحية للنشء بالمسجد، ويسهم في بناء الوعي الديني والوطني والقيمي لدى أبنائنا وبناتنا، وينمي مدارك الفهم والتفاعل والتأثير والمشاركة في القضايا المجتمعية والوطنية، ويصقل مواهبهم الواعدة ويستثمر طاقاتهم، ويسهم بقوة في تنمية إبداعاتهم والتفاعل مع العالم

بدأ البرنامج بقراءة القرآن الكريم لأحد البراعم من الأطفال ثم ابتهالات دينيه للأطفال، وفى نهاية البرنامج تم تقديم الهدايا للأطفال، ونسأل الله التوفيق والسداد. 

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة الشرقية يتفقد مستشفى فاقوس.. 50 سريرا جديدا بالعناية المركزة
  • محافظ شمال سيناء يستقبل وفد من وزارة الصحة: «نجحنا في أكبر اختبار»
  • رفع حالة الاستعداد القصوى خلال الاحتفالات بذكرى ثورة 30 يونيو بمطروح
  • محافظ مطروح يطمئن على حالة مصابي حادث انقلاب أتوبيس الطريق المستجد
  • مصرع 5 أشخاص.. محافظ مطروح يتابع حالة ضحايا حادث إنقلاب أتوبيس سياحي
  • أوقاف الفيوم تنظم برنامج لقاء الجمعة للأطفال بمسجد الإبياري
  • بحضور آل المرزوق.. محافظ قنا يفتتح مركز «عائشة المرزوق لطب الأسرة» بالمحروسة
  • وكيل صحة الدقهلية يتفقد مستشفى نبروه المركزي
  • تشغيل مركز عائشة المرزوق لطب الأسرة بقرية المحروسة غرب قنا
  • وزيرا الرياضة والصحة يتابعان حالة السباحة شذي نجم في مستشفى بمعهد ناصر