بوابة الفجر:
2024-07-06@03:24:22 GMT

مع ذكري ميلادها.. تعرف على أعمال رجاء حسين

تاريخ النشر: 7th, November 2023 GMT

يحل اليوم 7 نوفمبر ذكري ميلاد الفنانة الراحلة رجاء حسين، والتي تعد واحدة من أبرز نجوم الفن في مصر والعالم العربي، وأثرت بشكل كبير في مجال السينما والتلفزيون، حياتها الشخصية كانت مليئة بالتحديات، تركت بصمة كبيرة في عالم الفن المصري من خلال مشاركتها في العديد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية، وقدمت أدوارا متنوعة ومتميزة في مجموعة من الأعمال.

 

وفي السطور التالية يعرض لكم الفجر الفني وصية الفنانة الراحلة رجاء حسين..

 أعمال رجاء حسين

 

المسلسلات: مفتش المباحث، المناسبات، مارد الجبل، لدواعي أمنية، اللص والكلاب، على باب زويلة، أحلام الفتى الطائر، ذئاب الجبل، المال والبنون، زيزينيا، شجرة اللبلاب، الشهد والدموع، حساب السنين، عايزة أتجوز، ريا وسكينة، الشهد والدموع، شباب رايق جدا، عائلة حاحا، عايزة أتجوز.

وشاركت في عدة أفلام منها: الليالي الدافئة، عودة الابن الضال، أفواه وأرانب، مال ونساء، نوارة، ونس.

وكان من المسرحيات: عاذب وثلاث عوانس.


مسيرة رجاء حسين الفنية


بدأ رجاء حسين مسيرتها الفنية عام 1958 عندما انضمت إلى فرقة الريحاني، وبدأت مسيرتها الفنية كممثلة في الإذاعة والتلفزيون، وقامت بأدوار متعددة في العديد من المسلسلات الإذاعية والتليفزيونية، لم تقدم فقط الأدوار الدرامية بل اتسمت بمهارة خاصة في أدوار السيدة الصعيدية، والأدوار التراجيدية، ومن بين الأعمال البارزة التي شاركت فيها، مارد الجبل، لدواعى أمنية، اللص والكلاب. كما تألقت في مسرحيات مثل "عازب و3 عوانس" و"بداية ونهاية"، في الساحة المسرحية، كانت لها أعمال مميزة مثل بداية ونهاية، ومسرحية عازب و3 عوانس، في السينما، بدأت مشوارها السينمائي من خلال فيلم "قلوب الناس" وشاركت في عدة أفلام ناجحة منها "أفواه وأرانب"، "حدوتة مصرية"، "المتوحشة"، "أبناء وقتلة".

وصية رجاء حسين

 

رحلت رجاء حسين في 9 أغسطس 2022، ووجَّهت وصيتها التي تضمنت طلبًا بسرعة دفنها وعدم إقامة أي مراسم عزاء وقراءة القرآن الكريم فقط، ولا أحد يرتدي ملابس سوداء، عن رغبتها في الدفن مع والدتها، كما أوصت طليقها سيف عبدالرحمن على ابنتها أمل، رحلت وتركت خلفها إرثا فنيا رائعا، بالإضافة إلى أن تاريخها الفني المميز سيبقى حيا في قلوب العديد من عشاق السينما والتلفزيون.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رجاء حسين رجاء حسین

إقرأ أيضاً:

رمز الأناقة وأيقونة الموضة.. أبرز المحطات في حياة الفنانة رجاء الجداوي

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، والمُذاع على شاشتي القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد عبده وهالة الحملاوي، تقريرا بعنوان «في ذكرى رحيلها.. أبرز المحطات في حياة الفنانة رجاء الجداوي».

وتحل اليوم ذكرى رحيل الفنانة رجاء الجداوي التي رحلت في 5 يوليو عام 2020 متأثرة بمرض كورونا بعد معاناة لعدة شهور، وكان رحيلها صادما للوسط الفني وكل محبيها، بعد أن قدمت العديد من أعمالها التي لا تزال في وجدان جمهورها.

جسدت الفنانة الراحلة رمز الأناقة وأيقونة الموضة، وكانت أولى محطاتها الفنية عندما رشحها المخرج هنري بركات للمشاركة في دور صغير بفيلم دعاء الكروان عام 1959.

ورغم مشاهدها المحدودة في هذا العمل إلا أنه يعبر عن محطة شديدة الأهمية في مشوارها الفني وكان بمثابة شهادة ميلاد لها فنيا، وقدمت مع المخرج فطين عبد الوهاب فيلم إشارعة حب الذي شاركت فيه مع سعاد حسني وعمر الشريف ويوسف وهبي، وكان دورها في فيلم موعد على العشاء أمام سعاد حسني وحسين فهمي وأحمد زكي من الأدوار المميزة والمحطات الهامة.

قدمت للسينما الكثير من الأعمال، فهي لم تكن بطلة مطلقة، لكن وجودها في أي عمل كان يعطيه ثقلا فنيا، وتكون هي بداخله مميزة في الأدوار التي تقدمها سواء الكوميدية أو غير الكوميدية، ومن المحطات المهمة في مسيرتها بالتلفزيون مسلسل هند والدكتور نعمان مع الراحل كمال الشناوي، وقدمت شخصية شادية، كما قدمت مسلسلات الدوامة، أحلام الفتى الطائر، واللص الذي أحبه.

اقرأ أيضاًرجاء الجداوي من عارضة أزياء إلى سماء الفن.. محطات في حياة الراحلة

ذكرى رحيل رجاء الجداوي.. أيقونة الشياكة المصرية التي عملت في جراج أتوبيسات

لصالح ذوي الهمم.. صفية العمري تتبرع بـ«شابوة» ليالي الحلمية في مزاد علني

مقالات مشابهة

  • ابنة رجاء الجداوي تكشف عن الدور التي حلمت بتجسيده.. «بداية ونهاية»
  • رجاء الجداوي.. 4 سنوات على الرحيل ورسالة من ابنتها في ذكرى وفاتها
  • أهم محطات حياة رجاء الجداوي في ذكرى وفاتها
  • خالتها تحية كاريوكا وتوفيت بكورونا.. أبرز المعلومات عن رجاء الجداوي في ذكرى رحيلها
  • فى ذكرى رحيل رجاء الجداوى.. أبرز محطات الفن والحب والرسالة الأخيرة
  • في ذكرى رحيلها.. أبرز المحطات في حياة الفنانة رجاء الجداوي (فيديو)
  • رمز الأناقة وأيقونة الموضة.. أبرز المحطات في حياة الفنانة رجاء الجداوي
  • في ذكرى وفاتها... تعرف على أبرز المحطات الفنية لـ رجاء الجداوي
  • ذكرى وفاة رجاء الجداوي.. كيف كان اللقاء الأول مع وزوجها حسن مختار؟
  • تعرف على اللواء طارق الشاذلي المرشح لمنصب محافظ السويس