أكد الدكتور ماك شرقاوي، محلل سياسي متخصص في الشأن الأمريكي، إنه يوجد تغير واضح في لغة الحوار والدبلوماسية الأمريكية، إذ أن الزيارة الأخيرة لوزير الخارجية الأمريكية للكيان الإسرائيلي والمنطقة، أكد أن الدعم بدأ يتآكل ويصل إلى نقطة التحول، والمقصود هنا الدعم الدولي من الولايات المتحدة الأمريكية ومن أوروبا.

 

محلل سياسي يتحدث عن موقف أمريكا من إسرائيل 

وأضاف "شرقاوي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع من خلال قناة "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، أن وزير الدفاع الأمريكي أيضا في تصريحاته بدأ أن يكون هناك حدة في الحوار، وضرورة وقف استهداف المدنيين، والتوافق مع القوانين الدولية وقوانين الحرب، لأن ما يحدث في غزة أمر غير عادي، أكثر من 10 آلاف شهيد، و25 ألف مصاب أمر لا يُستهان به على الإطلاق. 

 

وتابع المحلل السياسي، أن بعض المتظاهرين الأمريكيين بدأوا صبغ أيديهم باللون الأحمر كإشارة أن أمريكا لوثت يديها بالدماء فيما يحدث في قطاع غزة، "كل يوم تزداد حدة الاعتراضات في أمريكا، والمظاهرات حاشدة، وأول مرة يصلوا للبيت الأبيض بل لطخوه باللون الأحمر، وكل ذلك يصل لجو بايدن". 

 

واستكمل، أن القنابل التي استخدمت في جباليا وحجم الدمار الذي سببته تلك القنبلة جعلت هناك هجوم حاد، ومسؤولين الضرائب رفضوا استخدام المال الأمريكي في هذه العمليات الخاصة بالإبادة والتطهير العرقي. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محلل سياسى عزة مصطفي أمريكا إسرائيل ماك شرقاوي

إقرأ أيضاً:

محلل سياسي: التصعيد الحالي في المنطقة ينذر بعواقب كارثية

قال الكاتب والمحلل السياسي الدكتور شفيق التلولي، إن التصعيد الحالي في المنطقة ينذر بعواقب كارثية، موضحا أن استمرار إسرائيل في هذه الحرب هي مسألة انتحار سياسي.

إسرائيل تمارس نفس الحرب في لبنان

وأضاف «التلولي»، خلال مداخلة عبر شاشة قناة القاهرة الإخبارية، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدأ سلسلة جرائمه من غزة، وما زالت الحرب مستمرة حتى الآن في القطاع، مؤكدا أن إسرائيل تمارس نفس الأساليب في جنوب لبنان.

الاحتلال مستمر في الحرب

وأكد الكاتب والمحلل السياسي، أن الاحتلال الإسرائيلي مستمر في تلك الحرب بغض النظر عن تداعياتها ونتائجها، ليثبت للشارع الإسرائيلي والعالم أنه قادرا على خوض الحرب في عدة جبهات، وهو ما عبر عنه بنيامين نتنياهو عندما قال نخوض حربا في 7 جبهات.

مقالات مشابهة

  • محلل سياسي: التصعيد الحالي في المنطقة ينذر بعواقب كارثية
  • محلل سياسي: شهية الاحتلال مفتوحة للقتل والتدمير
  • بوريل: هناك دول في الاتحاد الأوروبي مستعدة لدعم أي تصرفات لإسرائيل
  • خبير سياسي: إسرائيل تعيش في أزمة كبيرة بسبب تصرفات نتنياهو
  • الخارجية الأمريكية: بلينكين تحدث إلى الحلفاء بشأن الرد على الهجوم الإيراني ضد إسرائيل
  • مستشار الأمن القومي الأمريكي: ستكون هناك عواقب وخيمة للهجوم الإيراني على إسرائيل
  • محلل سياسي: حزب الله ليس لديه خيارات سوى دخول الحرب البرية
  • محلل سياسي: نتنياهو يسعى لتحقيق مشروع إسرائيل الكبرى
  • محلل سياسي: إسرائيل استهانت بالتحذير الأمريكي من الهجوم الإيراني
  • محلل سياسي: الغموض الإستراتيجي الإيراني يربك الحسابات الإسرائيلية والأميركية