أكد الدكتور ماك شرقاوي، محلل سياسي متخصص في الشأن الأمريكي، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن بدأ يخسر الكثير في استطلاعات الرأي بسبب موقفه مما يحدث في غزة، وبدأت تأتي له تحذيرات في الفترة الأخيرة من هذا الأمر، لافتا إلى أن ما حدث في غزة والتصريحات الأخيرة استقبلها الأمريكيون بغضب شديد جدا. 

محلل سياسي يتحدث عن أمريكا 

وأضاف "شرقاوي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير" المذاع من خلال قناة "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، أن تصريحات وزير التراث الإسرائيلي بشأن إمكانية استخدام القنابل النووية أحدثت جدلا كبيرًا من هذه التصريحات غير المسؤولة من وزراء مسؤولين في الكيان الإسرائيلي، خاصة أن الأمر خرج من العديد من المسؤولين في إسرائيل.

وتابع، أن الدعم الرسمي من أمريكا لإسرائيل داخل غزة سيتراجع، إذ أن أمريكا بدأت تشعر أن إسرائيل عبء عليها وقد تقحمها في الدخول في حرب إقليمية، وما يحدث في الوقت الحالي يضع أمريكا في مستنقع هي في غنى عنه، وبايدن بدأ يتنبأ أنه قد يدخل صراعا إقليميا وقد يتطور لحرب عالمية ثالثة بسبب تصرفات إسرائيل. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة جو بايدن الرئيس الأمريكي عزة مصطفي القنابل النووية أمريكا تصرفات إسرائيل

إقرأ أيضاً:

محلل سياسي: شهية الاحتلال مفتوحة للقتل والتدمير

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور شفيق التلولي، الكاتب والمحلل السياسي، إن التصعيد الحادث الآن في المنطقة يفتح أبواب واسعة حول احتمالات الاستمرار في هذه الحرب المستعرة من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، مشيرًا إلى أن شهية القتل منفتحة من قبل حكومة الاحتلال الإسرائيلي وأن استمرار إسرائيل بهذه الحرب هي مسألة انتحار سياسي.

وأضاف «التلولي»، خلال مداخلة عبر فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن جيش الاحتلال بدأ سلسلة جرائمه من غزة، ولم يخرج القطاع إلى الآن من دائرة الحرب بل تتصاعد وتيرتها، مؤكدًا أن حكومة الاحتلال تمارس نفس أساليب وطرق التي انتهجتها على غزة في العدوان والقتل والتدمير على جنوب لبنان.

وأكد الكاتب والمحلل السياسي، أن الاحتلال مستمر في تلك الحرب بغض النظر عن تداعياتها ونتائجها ليثبت للشارع الإسرائيلي وللعالم أنه قادر على خوض حرب على عده جبهات، وهذا ما عبر عنه رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو عندما قال نخوض حرب في 7 جبهات في مرات عديدة.

مقالات مشابهة

  • محلل سياسي يكشف عن مخطط إسرائيل لتفريغ جنوب لبنان (فيديو)
  • قندوسي: “لهذا السبب فشلت صفقة انتقال بلعيد إلى نادي الأهلي المصري”
  • محلل سياسي: شهية الاحتلال مفتوحة للقتل والتدمير
  • مصدر سياسي:أمريكا طلبت من إيران بعدم استهداف قواعدها
  • رغم وصولها لـ 450 جنيهًا.. نقيب الفلاحين يتوقع ارتفاع أسعار اللحوم خلال الفترة المقبلة
  • وزارة التخطيط تتوقع تحسن النشاط الاقتصادي خلال الفترة المقبلة
  • رغم وصوله لـ 450 جنيهًا.. نقيب الفلاحين يتوقع ارتفاع أسعار اللحوم خلال الفترة المقبلة
  • والد مصطفى أشرف يكشف مستقبل اللاعب مع مونشنجلادباخ واقتربه من الزمالك
  • والد مصطفى أشرف: اللاعب قريب من الانتقال إلى الزمالك
  • خبير في الطقس والمناخ: خلال الفترة المقبلة سنعيش الفصول الأربعة في يوم واحد