صدى البلد:
2024-07-11@00:28:03 GMT

اسرائيل تعثر على رفات 10 من مواطينها

تاريخ النشر: 7th, November 2023 GMT

أعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية، العثور على بقايا رفات ضحايا من الأسرى الإسرائيليين الذين لقوا مصرعهم في الغارات على قطاع غزة.

وكتبت وزارة الدفاع الاسرائيلية، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “اكس”، “تويتر” سابقا: “لقد قمنا بالبحث في رماد الضحايا والتعرف على بقايا من أفراد شعبنا، حيث عثرنا على ما لا يقل عن 10 أشخاص باستخدام التقنيات الأثرية بمساعدة هيئة الآثار الإسرائيلية”.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة، اليوم الثلاثاء، توقف جميع مخابز محافظتي غزة وشمال غزة بسبب الاستهداف الإسرائيلي الممنهج، ما ينذر بكارثة خطيرة بعد توقف المخابز وانقطاع مياه الشرب.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية بغزة، في تصريحات صحفية، إن نحو 900 ألف مواطن لا يزالوا موجودين في محافظتي غزة وشمال غزة، مضيفًا أن المقيمين بمراكز الإيواء بمحافظتي غزة وشمال غزة لم يسلموا من القصف الإسرائيلي.

وأوضح أن “ما يظهر للإعلام من مجازر إسرائيل وجرائمها لا يمثل إلا نسبة ضئيلة من الواقع"، مشددًا على أن “عدم توفر مياه الشرب في محافظتي غزة وشمال غزة دفع السكان لشرب المياه الملوثة".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة وشمال غزة

إقرأ أيضاً:

الحرارة وزيارة الأربعين تؤجلان البحث عن رفات ضحايا حرب الثمانين شرقي العراق- عاجل

بغداد اليوم -  ديالى

أفاد مراسل "بغداد اليوم" في محافظة ديالى، اليوم الأثنين (8 تموز 2024)، بتأجيل اعمال البحث عن رفات ضحايا حرب الثمانيات شرقي العراق بسبب ارتفاع درجات الحرارة وزيارة الأربعين.

وقال مراسلنا نقلا عن مصدر مطلع، إن ارتفاع درجات الحرارة بمعدلات استثنائية في مناطق الشريط الحدود مع إيران ضمن قاطع شرق ديالى بشكل عام يرافقها تسليط الجهود نحو زيارة محرم والاستعدادات لزيارة الأربعين، دفعت الى تأجيل مؤقت لعمليات البحث عن رفات ضحايا حرب الثمانيات.

وأكد أن" اللجنة قلصت مسار البحث من 13 الى 7 مواقع فقط بالوقت الحالي، بناءً على معلومات وخرائط، والبعض الاخر من خلال تتبع سياق اهم المعارك التي حصلت وقراءة لقوائم المفقودين من كلا البلدين.

وأشار مراسلنا إلى" أن العشرات من رفات العراقيين والإيرانيين قد تم انتشالهم في السنوات الماضية بسبب عملية، وأن المعلومات تشير الى أن الاعداد المتبقية ربما اضعاف ما تم الوصول اليه خاصة مع ضراوة المعارك في 6 قواطع بحرب الثمانيات خاصة ضمن محاور مندلي وخانقين وغيرها من المناطق التي كانت قريبة من ساحة المعارك.


مقالات مشابهة

  • الدفاع المدني الفلسطيني يعلن انتشال جثامين شهداء في منطقة تل السلطان برفح الفلسطينية
  • الاحتلال يواصل توغله بحي تل الهوا وينسحب من الشجاعية مخلفا دمارا كبيرا
  • الجيش الصومالي يدمر قواعد تابعة لحركة الشباب بمحافظة شبيلي السفلى
  • الزمالك ينفي تعثر تسوية مستحقات خالد بوطيب
  • تصريح جديد من متحدث الكهرباء بشأن أوقات تخفيف الأحمال
  • البابا تواضروس يطيِّب رفات القديس الأنبا بيشوي بديره في وادي النطرون
  • أبو الغيط في طوكيو: أدعو اليابان للاعتراف بالدولة الفلسطينية لأن ذلك يمنح الملايين الأمل في ضوء في آخر النفق
  • أبو الغيط يدعو اليابان للاعتراف بالدولة الفلسطينية
  • الحرارة وزيارة الأربعين تؤجلان البحث عن رفات ضحايا حرب الثمانين شرقي العراق
  • الحرارة وزيارة الأربعين تؤجلان البحث عن رفات ضحايا حرب الثمانين شرقي العراق- عاجل