لجريدة عمان:
2024-09-19@20:18:15 GMT

افتتاح حلم المصور محمد الشعيلي

تاريخ النشر: 7th, November 2023 GMT

"العُمانية" استضاف بيت الزبير في مقره بمحافظة مسقط معرض "حلم" للمصور العُماني محمد بن سليمان الشعيلي، ويستمر حتى 30 من نوفمبر الجاري. ورعى افتتاح المعرض أمس سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي رئيس جامعة التقنية والعلوم التطبيقية. ويطوف بنا المصور محمد الشعيلي في هذا المعرض عبر 30 صورة، محققًّا أحد أحلامه في إقامة معرض شخصي يحضره لفيف من المصورين والمتذوقين للفن، ولتكون رحلته في عالم التصوير بتحدياتها وعثراتها دافعًا للمصورين الجدد في المثابرة من أجل الوصول للحظة تحقق الحلم.

الجدير بالذكر أن محمد الشعيلي مصور فوتوغرافي من مواليد 2001م، أحبّ التصوير منذ صغره واستمر في صقل موهبته سعيًا لتحقيق مبتغاه في إبراز جمال عُمان للعالم عبر عدسته واستطاع بأسلوبه المميز وتركيزه على البورتريه وتفاصيل الحياة اليومية نقل حياة الإنسان في هذه البقعة والطواف بها عبر لغة الصورة إلى العالم.

ويشارك الشعيلي منذ العام 2014م في معارض التصوير المحلية والعالمية، حصل خلالها على عدة جوائز، وبدأ مسيرته بتصوير الأسواق والقلاع والحصون والقرى العُمانية مرورًا باللباس التقليدي وليس انتهاءً بمظاهر الحياة التي تبرز العُماني ببساطته وتميزه.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

اختتام الدورة الـ 36 من معرض صحاري الدولي للزراعة

كتب-عمرو صالح:

اختتمت الدورة الـ 36 من معرض صحاري الدولى للزراعة بمركز مصر الدولي للمعارض، بعد ثلاثة أيام من عرض أحدث الابتكارات الزراعية وتعزيز الشراكات الاستراتيجية.

وشهد المعرض مشاركة أكثر من 250 شركة من دول متعددة، وجذب أكثر من 18,000 زائر، تحت رعاية مجلس الوزراء المصري ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ووزارة الاستثمار والتجارة الخارجية.

وافتتح الدكتور علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، المعرض رسميًا في أولى أيامه، حيث أكد أهمية معرض صحاري في تعزيز وتحويل القطاع الزراعي.

ومن جانبه قال هاني خفاجي، المدير العام لشركة إنفورما ماركتس مصر، المنظمة للمعرض: "لقد كانت نسخة هذا العام استثنائية حقا، حيث أتيحت للعارضين والزوار فرصة استكشاف أحدث التطورات في إدارة المحاصيل وأنظمة الري والزراعة الدقيقة".

وأضاف: "وجد العارضون في معرض صحاري 2024 منصة مثالية لعرض منتجاتهم وخدماتهم لجمهور متنوع، بما في ذلك المشترين المستضافين، وخبراء المجال، والممثلين الحكوميين، كما أكدوا أن المعرض قد سمح لهم بالتواصل الفعال مع جميع المشاركين، والحصول على رؤى قيمة، وتشكيل شراكات تجارية جديدة، مما يعزز سمعته كحدث لا بد من وجوده باستمرار في تقويم المجال الزراعي".

وساهم المعرض في إتمام الكثير من صفقة تجارية واتفاقية استراتيجية، مما يبرز دوره كعامل محفز للنمو الاقتصادي وتطوير مجال الزراعة.

برز من بين العارضين شركات مثل كفر الزيات للمبيدات والكيماويات، مجموعة إيفرجرو للأسمدة المتخصصة، تكنو سيدز لتقنيات البذور والتطوير الزراعي، وغيرها من الشركات البارزة الذين استفادوا من بيئة المعرض الديناميكية. وقد أشادوا بدور المعرض في تسهيل التفاعل المباشر مع العملاء والشركاء المحتملين من جميع أنحاء أفريقيا والشرق الأوسط وآسيا وأوروبا.

ووفرت مجموعة البرامج المتنوعة للمعرض فرصا للعارضين ورواد الأعمال الشباب والزوار لاستكشاف الاتجاهات الناشئة وتبادل المعرفة ومناقشة الحلول لأهم التحديات التي تواجه الصناعة، بما في ذلك برنامج توفيق الأعمال وبعثة المشترين، والبرامج التعليمية التي تشمل مؤتمر صحارى، والاستشارات الزراعية، وسيمينار الأمن الغذائي، وملتقيات لتواصل شباب رواد الأعمال وملتقى النساء في مجال الزراعة. تتماشى هذه المبادرات مع جهود الحكومة في تنفيذ رؤية مصر 2030، التي تؤكد على دور القطاع الزراعي في تحقيق التنمية المستدامة، وتعزيز الأمن الغذائي، ودفع النمو الاقتصادي

اقرأ أيضا:

طقس الـ6 أيام القادمة.. الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة

بعد الموافقة على الإجراءات الجنائية.. تشريعية النواب: لن نسمح بالتلاعب بحرية الرأي

مقالات مشابهة

  • اختتام الدورة الـ 36 من معرض صحاري الدولي للزراعة
  • انطلاق معرض السيارات الكهربائية بالرياض
  • افتتاح معرض الفنون التشكيلية العمانية البحرينية
  • حرس الحدود يقيم معرض "وطن بلا مخالف" في منطقة جازان
  • محافظ الجيزة يفتتح معرض "أهلا مدارس" بأرض دار الكتب بفيصل
  • محافظ الجيزة يفتتح معرض أهلا مدارس بالطالبية بتخفيضات تصل إلى 30 %
  • العروسة لها نصيب.. معرض «أهلا مدارس» يجذب الزوار إلى المفروشات
  • الفجيرة تستضيف معرض “إثراء” لتوطين القطاع المالي لأول مرة في نسخته الخامسة
  • وكيل أفريقية النواب: معرض صحاري أكد القوة الواعدة للقطاع الزراعي المصري
  • خليفة بن طحنون يحضر افتتاح المعرض والمؤتمر العالمي للمرافق