البوابة- في إطار سعيها لتسليط الضوء على الواقع الفلسطيني في ظل الاحتلال الإسرائيلي، عرضت قناة الجزيرة الوثائقية مجموعة من الأفلام تتناول محطات تاريخية في مواهة الكيان الإسرائيلي.
من بين هذه الأفلام الوثائقية، فيلم "غريب في بلادي" 2009م، وهو من إعداد وإخراج فسنا شبلي، ويحتوي على شهادات أشخاص يعيشون في مناطق عام 1948م.

كما تعرض القناة فيلم "الزواري..طيار المقاومة" 2017م، وهو من إعداد وتقديم تامر المسحال وإخراج أشرف المشهراوي. والفيلم يروي تفاصيل حياة المهندس التونسي محمد الزواري واغتياله على يد الموساد عام 2016م. ومن الأفلام الأخرى: "عز الدين القسام – مفجر الثورة الفلسطينية الكبرى" 2015م، وفيلم "فلسطين..عودة مشتاق" 2018، وهو من إعداد قناة الجزيرة، ويتناول تاريخ مدينة يافا وذلك من خلال شهادات أشخاص فرنسيين عاشوا في المدينة وأعجبوا بها وبالحياة فيها. ومن الأفلام الأخرى التي تعرضها القناة فيلم "السجن خارج القضبان" 2012م، لسوسن قاعود، وفيلم "عباس 36" 2019م، وهو من إخراج مروة جبارة ونضال علي رافع.
من بين هذه الأفلام الوثائقية، فيلم "غريب في بلادي" 2009م، وهو من إعداد وإخراج فسنا شبلي، ويحتوي على شهادات أشخاص يعيشون في مناطق عام 1948م. كما تعرض القناة فيلم "الزواري..طيار المقاومة" 2017م، وهو من إعداد وتقديم تامر المسحال وإخراج أشرف المشهراوي. والفيلم يروي تفاصيل حياة المهندس التونسي محمد الزواري واغتياله على يد الموساد عام 2016م. ومن الأفلام الأخرى: "عز الدين القسام – مفجر الثورة الفلسطينية الكبرى" 2015م، وفيلم "فلسطين..عودة مشتاق" 2018، وهو من إعداد قناة الجزيرة، ويتناول تاريخ مدينة يافا وذلك من خلال شهادات أشخاص فرنسيين عاشوا في المدينة وأعجبوا بها وبالحياة فيها. ومن الأفلام الأخرى التي تعرضها القناة فيلم "السجن خارج القضبان" 2012م، لسوسن قاعود، وفيلم "عباس 36" 2019م، وهو من إخراج مروة جبارة ونضال علي رافع.
 

اقرأ ايضاًجامعة غرناطة الإسبانية تقيم ندوة حول العدوان على غزة

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ سينما قناة الجزیرة

إقرأ أيضاً:

بـ 572 ألف.. «اللعب مع العيال» يحافظ على المركز الثاني في إيرادات أفلام عيد الأضحى 2024

فيلم اللعب مع العيال.. يواصل فيلم اللعب مع العيال من بطولة النجم محمد إمام المنافسة بين أفلام عيد الأضحى 2024 محافظا على المركز الثاني في شباك التذاكر، وذلك بعدما حقق في شباك التذاكر أمس الأربعاء أكثر من 572 ألف جنيها.

أبطال فيلم اللعب مع العيال

«اللعب مع العيال»، بطولة الفنان محمد إمام إلى جانب عدد من نجوم الفن منهم أسماء جلال وباسم سمرة وحجاج عبد العظيم وويزو ومصطفى غريب وآخرين، والفيلم من تأليف وإخراج شريف عرفة، ويسجل العمل أول تعاون بين المخرج شريف عرفة والفنان محمد إمام.

فيلم اللعب مع العيال محمد إمامأحداث فيلم اللعب مع العيال

تدور أحداث فيلم اللعب مع العيال في إطار كوميدي حول شاب يتعرض لعدد من الأزمات والمواقف الصعبة التي تقلب حياته رأساً على عقب، ومن المقرر عرضه خلال موسم أفلام عيد الأضحى 2024.

فيلم اللعب مع العيالأبرز أماكن تصوير فيلم «اللعب مع العيال»

تم تصوير فيلم «اللعب مع العيال» في أكثر من محافظة من بينها، البحر الأحمر وجنوب سيناء ودمياط ومطروح والقاهرة، مما جعل الجمهور راغباً في معرف المزيد من التفاصيل حول هذا الفيلم.

اقرأ أيضاًفيلم اللعب مع العيال يحتل المركز الثاني في إيرادات شباك التذاكر بعد أيام من طرحه بدور العرض

أفلام عيد الأضحى 2024.. تفاصيل البرومو التشويقي لـ فيلم اللعب مع العيال (فيديو)

منصة Watch it تعلن عرض الفيلم السعودي «90 يوم» في هذا الموعد

مقالات مشابهة

  • إيرادات اللعب مع العيال تقترب من المليون جنيه ليلة أمس
  • «الجيل»: جلسة الحوار الوطني اليوم تتناول موضوعات غير مسبوقة
  • وفاة مذيعة قناة الجزيرة السابقة ”لونا الشبل” بعد تعرضها لحادث سير في دمشق
  • الكمائن.. قوة إستراتيجية في يد المقاومة الفلسطينية
  • منتدى طلاب طب الأسنان بجامعة القناة.. يجمع جامعات مصرية بارزة
  • تجريم الهوية الفلسطينية في أميركا.. شباب يتحدى سياسة قمع الأفواه
  • 5 أفلام إماراتية تنافس في صالات العرض
  • بـ 572 ألف.. «اللعب مع العيال» يحافظ على المركز الثاني في إيرادات أفلام عيد الأضحى 2024
  • محادثات سعودية أمريكية تتناول التطورات بالسودان
  • فيلم أهل الكهف يتذيل إيرادات شباك التذاكر أمس بـ145 ألف جنيه