ارتكبت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الثلاثاء،مجزرة جديدة في دير البلح وسط قطاع غزة، راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى بعد استهداف مبان سكنية مكتظة بالسكان

واكدت وزارة الصحة الفلسطينية ان الجيش الاسرائيلي يتعمد قصف المناطق والمدن المكتظة بالسكان بهدف ايقاع اكبر عدد من الضحايا 

وحتى اعداد هذا التقرير كان المسعفون قد انتشلو 16 شهيد من المربع المستهدف في دير البلح

وعصر اليوم الثلاثاء أعلنت وزارة الصحة في غزة استشهاد  10,328 شخصاً منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المستمر منذ أكثر من شهر.

في سياق متصل، أفادت منظمة الصحة العالمية بأن بعض الجرحى في قطاع غزة يجرون عمليات بتر لأطرافهم دون تخدير بسبب نقص الأدوية وصعوبة الوصول إلى المستشفيات.

أدلى المتحدث باسم المنظمة، كريستيان ليندماير، بهذه المعلومات في مؤتمر صحفي في جنيف، مشيرًا إلى أن "الجرحى في غزة يخضعون لعمليات بتر بدون تخدير. لا نعرف النسبة المئوية بالضبط، ولكن يمكن أن تصل إلى 10% أو 20% من حالات البتر، وهو أمر غير مقبول."

وأوضح ليندماير أن هناك نقصًا في الأدوية المخدرة والأدوية الأخرى في غزة، بالإضافة إلى تكدس المستشفيات، مما يجعل من الصعب على آلاف الجرحى الحصول على العناية الطبية الضرورية.

وكانت اللجنة الدولية للصليب الأحمر قد أعلنت في اليوم السابق أن آلاف المدنيين في قطاع غزة الذين أصيبوا بجروح خطيرة لم يعد بإمكانهم الوصول إلى المستشفيات.

وأكدت أن العنف المتجه ضد المرافق الطبية في القطاع سيؤدي إلى خسائر غير مقبولة في الأرواح.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

عشرات الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا

استشهد 12 فلسطينياً وأصيب آخرون مساء اليوم جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل لليوم الـ 270 على قطاع غزة المنكوب.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن طيران الاحتلال قصف منزلا في مدينة دير البلح وسط القطاع ما أدى إلى استشهاد 12 فلسطينياً، إضافة إلى استشهاد 6 آخرين جراء قصف الاحتلال حي الشجاعية شرق مدينة غزة وسط القطاع ومدينة رفح جنوبه.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الاول الماضي إلى37925 شهيداً و87141 جريحاً، بينما ما يزال عشرات  الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • فصائل فلسطينية توقع قتلى ومصابون فى صفوف جيش الاحتلال بحى الشجاعية شرق غزة
  • عشرات الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
  • ارتفاع حصيلة شهداء غزة جراء العدوان الصهيوني إلى37 ألفاً و925 شهيداً
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 37 ألفا و925 شهيدا
  • إعلام فلسطيني: استشهاد 9 أشخاص وإصابة آخرين في قصف إسرائيلي بدير البلح وسط غزة
  • وسائل إعلام فلسطينية : ارتفاع عدد ضحايا قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً بدير البلح وسط قطاع غزة إلى 9 شهداء وعدد من الجرحى
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 37925 والجرحى إلى 87141
  • 17 شهيداً وعدد من الجرحى في مجزرة جديدة للاحتلال بمدينة غزة
  • عشرات الشهداء والجرحى في خان يونس
  • بينهم مدير مجمع الشفاء.. الاحتلال يطلق سراح عدد من أسرى غزة