أعلنت وزارة الصحة والسكان، استقبال 12 طفلا فلسطينيا، عبر معبر رفح، للعلاج من الأمراض السرطانية في المستشفيات المصرية المتخصصة في علاج أورام الأطفال.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم توقيع الكشف الطبي على كافة الأطفال، وتم نقلهم من خلال هيئة الإسعاف المصرية، إلى المستشفيات المتخصصة في علاج أورام الأطفال.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتقديم كافة أوجه الدعم الصحي للأشقاء في قطاع غزة، ، وفي إطار الخطة المعدة للتعامل مع تداعيات الأحداث في قطاع "غزة"، والتي تتضمن جهوزية مستشفيات الإحالة، وتوافر الطواقم الطبية المدربة، بالإضافة لاستدامة توافر الأدوية والمستلزمات وأكياس الدم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار فلسطين اليوم أقصى إسرائيل احداث الاقصى احداث فلسطين اليوم اخبار اسرائيل اليوم اخبار غزة الان اخبار فلسطين اخبار فلسطين الان اخبار فلسطين اليوم اخبار فلسطين واسرائيل اليوم اخر اخبار فلسطين اخر اخبار فلسطين اليوم اسرائيل اسرائيل الان اسرائيل اليوم اسماعيل هنية الاحتلال الاقصى الاقصي الصحة العدوان الإسرائيلي القبة الحديدية القدس القدس المحتلة القدس عاصمة اسرائيل القدس عاصمة فلسطين القسام المسجد الأقصى حركة حماس حماس طوفان طوفان الأقصى طوفان الاقصى طوفان الاقصي عاصمة عاصمة فلسطين عز الدين القسام عملية طوفان الاقصى غزة غزة الان غزة تحت القصف غزه فلسطين فلسطين واسرائيل قصف غزة قطاع غزة قوات الاحتلال كتائب القسام ماذا حدث اليوم في فلسطين ماذا يحدث في فلسطين ماذا يحدث في فلسطين الآن محمد الضيف

إقرأ أيضاً:

جامعة الملك سلمان الدولية تنظم حفل استقبال لـ "جامعة الطفل"

نظمت جامعة الملك سلمان الدولية اولى فعاليات البرنامج الأول 1E لجامعة  الطفل بفرعي الجامعة بمدينتى رأس سدر وشرم الشيخ. 

يأتي ذلك في اطار توجيهات ورعاية الدكتور اشرف سعد حسين رئيس الجامعة والدكتور جينا الفقي رئيس اكاديمية البحث العلمي وإشراف الدكتور عبدالغني الجندى مدير فرع الجامعة بمدينة رأس سدر.

وشارك في الفاعلية التي نظمتها الجامعة  (100 طالب و طالبة) واولياء أمور الطلاب المشاركين من أبناء محافظة جنوب سيناء، بحضور الدكتورة أيناس سمير نائب محافظ جنوب سيناء وقيادات مدينة راس سدر  ممثله في اللواء نادر علام رئيس مجلس المدينة وادارات المجلس القومي والتربية والتعليم والزراعة وبمشاركة السادة اعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة لكليات فرعى راس سدر و شرم الشيخ.

وشدد رئيس جامعة الملك سلمان الدولية على ضرورة الاستفادة من  هذه التجربة التي ستؤثر إيجابيا على مستقبل الطلاب و تعزز إمكانياتهم العلمية والمعرفية. 

وقدم الدكتور عبدالغني الجندي منسق جامعة الملك سلمان الدولية تقديم عن الدراسة بجامعة الطفل واهدافها ومخرجاتها لتخريج جيل جديد للمستقبل  قادر علي التفكير العلمي والنقدي والإبداع وحل المشكلات والعمل على تمكين هؤلاء الأطفال من مقابلة الأساتذة والعلماء كنماذج يحتذى بها لتعزز من فهمهم للعلوم بطريقة ممتعة. 

وتضمنت الفعالية محاضرات مبسطة قدمها أساتذة متخصصون، تشرح مبادئ العلوم بشكل يسير يلائم عقول الأطفال مع التوعية بالانتماء للوطن.

وقدمت الدكتورة رهام حلوة مدير برنامج العلوم والدكتورة فاتن محمد مدير برنامج السياحة والضيافة شرح لبرنامج الدورة الأولى من محاضرات ومعامل وفصول وتضمنت الفعالية ورش عمل تفاعلية تغطي موضوعات متنوعة، بما في ذلك العلوم، والفنون، والتكنولوجيا، مما أتاح للأطفال فرصة التعلم بطريقة ممتعة وملهمة، كما تم تنظيم عروض تقديمية ومسرحيات تعليمية تهدف إلى تحفيز خيال الأطفال وتعزيز حبهم للمعرفة.

جولة في جامعة الملك سلمان الدولية 

وبعد الافتتاح اصطحب الاساتذة الطلاب وأولياء الأمور في جولة بكل فرع للتعرف علي الموارد المادية من مدرجات وفصول ومعامل وخدمات طلابية وعيادات طبية وملاعب وحمام سباحة ومزرعة الجامعة وسكن الطلبة والطالبات كما قاموا بتقديم هدايا عينية للطلاب لتشجيعهم على اداءهم في أنشطة اليوم الأول.

وأعرب الدكتور اشرف سعد حسين رئيس جامعة الملك سلمان الدولية عن سعادته بنجاح هذه الفعالية قائلاً: "نسعى من خلال برنامج جامعة الطفل إلى تنمية مهارات التفكير العلمي والإبداعي لدى الأطفال منذ سن مبكرة، ليكونوا قادرين على مواجهة تحديات المستقبل والمساهمة في بناء مجتمع المعرفة وإتاحة الفرصة للأطفال لاستكشاف العالم العلمي والتكنولوجي بشكل ممتع وتفاعلي، وتعزيز حبهم للتعلم من خلال ورش عمل وأنشطة عملية مبتكرة لبناء جيل من الشباب الواعد القادر على الابتكار والمساهمة في تنمية المجتمع، والجدير بالذكر أن "جامعة الطفل" هي مبادرة تعليمية رائدة تستهدف الأطفال حيث يتم توفير البيئة المناسبة لتطوير قدراتهم العلمية والإبداعية، ويعزز من وعيهم بأهمية البحث العلمي والابتكار.

مقالات مشابهة

  • جامعة الملك سلمان الدولية تنظم حفل استقبال لـ "جامعة الطفل"
  • «أمنية» تُحقق أمنيات 21 طفلاً من غزة بالتعاون مع «الإمارات الإنسانية»
  • رسالة أمل وحب للحياة.. معرض فني لـ35 طفلاً مصاباً بالسرطان في السليمانية (صور)
  • مخاطر وحلول "الحول لدى الأطفال"
  • متابعة الخطوات التنفيذية لتفعيل الهيكل المؤسسي لوزارة الصحة والسكان
  • الرئيس عباس يوجه بفتح كافة المستشفيات الفلسطينية في لبنان
  • اعلام لبناني: المستشفيات في بيروت تواصل حتى الآن استقبال مصابين جراء الانفجارات
  • الصحة اللبنانية تطالب المستشفيات بالاستنفار لاستقبال المصابين
  • مقتل عشرات الأطفال النيجيريين بمأساة المولد النبوي
  • الوادي.. حملة جماعية لختان 61 طفلاً تزامناً والمولد النبوي الشريف