بوابة الوفد:
2024-10-05@13:35:51 GMT

استمرار حبس عصابة الاتجار في النقد الأجنبي

تاريخ النشر: 7th, November 2023 GMT

أصدر قاضي المعارضات، اليوم، قرارًا بتجديد حبس متهمين اثنين 15 يوما على ذمة التحقيقات، بتهمة الاتجار فى النقد الأجنبي فى منطقة التجمع الأول.

 

ضبط 182 قطعة سلاح خلال حملة مكبرة بالمحافظات ضبط أسماك مجهولة المصدر قبل بيعها بالاسواق بالقنطرة شرق بالإسماعيلية

 

التحقيقات أكدت أن المتهمين تخصصا فى الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى بنطاق دائرة قسم شرطة التجمع الأول، وعثر وبحوزتهما (مبالغ مالية "عملات أجنبية- محلية")، وبمواجهتهما اعترفا بممارستهما نشاط إجرامى تخصص فى الاتجار بالنقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى.

 

عقوبات رادعة للإتجار بالمخدرات:

 

وتصل عقوبة الاتجار فى المواد المخدرة للسجن المشدد والمؤبد، فالمادة 33 من قانون العقوبات نصت: يعاقب كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن  بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصرى، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصرى، وهذا فى حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أى شىء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

 

وينص قانون العقوبات فى المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات فى داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

 

فيما تخفف عقوبة الاتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التى لا تقل عن 200 جنيه مصرى، ولا تصل إلى 5 آلاف جنيه مصرى، وهذا كله فى حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائى وتقرير بشأن المواد المخدرة التي تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم فى حالة تلبس.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المواد المخدرة جنیه مصرى

إقرأ أيضاً:

بقصد الاتجار.. ضبط عاطل بحوزته كمية من الهيروين في الشرقية

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، من ضبط شخص بحوزته 400 جرام هيروين بقصد الاتجار، بدائرة مركز شرطة أبوحماد.

تلقي اللواء عمرو رؤوف، مدير أمن الشرقية إخطارًا، من اللواء حسن النحراوي، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود معلومات إلى الرائد أحمد شويخ، رئيس مباحث مركز شرطة أبو حماد، بقيام أحد الأشخاص بالإتجار بالمواد المخدرة بدائرة المركز.

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهم، ويدعى:"ع.ج.ت.ع"، عاطل، وبحوزته "400 جرام هيروين" وبمواجهته اعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الإتجار، ومبلغ مالي حصيلة البيع، وهاتف محمول للتواصل مع عملائه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرر المحضر رقم 17656 لسنة 2024 جنايات مركز شرطة أبو حماد، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، التي أمرت بحبس المتهم والتحفظ على المضبوطات.

مقالات مشابهة

  • زرعوا 3 فدادين بانجو.. القبض على 4 أشخاص بتهمة الاتجار في المواد المخدرة بالجيزة
  • السجن المشدد 3 سنوات لعاطلين في حيازة المواد المخدرة بالنزهة
  • إحالة مسجل خطر لمحكمة الجنايات بتهمة الاتجار في المخدرات
  • بقيمة 1.5 مليار جنيه.. الداخلية تضبط أخطر تشكيل عصابي لتهريب الكبتاجون
  • قيمتها ١.٥ مليار جنيه.. الأمن يحبط تهريب تشكيل عصابى تهريب مليون قرص كبتاجون مخدر
  • الفضيل: أتوقع استمرار المركزي بيع النقد الأجنبي بالضريبة حتى نهاية العام
  • 14 مليون جنيه.. ضبط مرتكبي جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي
  • ضبط كميات من المواد المخدرة بـ 4 مليون جنيه فى الإسكندرية ودمياط
  • بقصد الاتجار.. ضبط عاطل بحوزته كمية من الهيروين في الشرقية
  • ضبط أحد الأشخاص بالقاهرة لقيامه بغسـل 100 مليون جنيه من الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي