أعرب القارئ الشيخ أسامة البيلي فراج، ابن محافظة كفر الشيخ، عن بالغ سعادته باعتماده قارئاً باتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري، وتسجيل أول نصف ساعة باستديوهات الإذاعة.

تسجيل أول نصف ساعة بالإذاعة

وقال «فراج»، في تصريح خاص لـ«الوطن»، أنّه خاض اختبارات الصوت والقرآن والأحكام لأول مرة بالإذاعة في عام 2017، ثم انشغل بتأدية الخدمة العسكرية واستلامه العمل كإمام وخطيب بوزارة الأوقاف، ثم واصل الاختبارات مرة أخرى، حتى تم اعتماده بشكل رسمي، وقام بتسجيل أول نصف ساعة بالإذاعة أمس الاثنين، وكان بصُحبته القارئ الشيخ قطب أحمد الطويل، القارئ بالإذاعة والتلفزيون.

لجنة الاختبارات

وأضاف «فراج»، أنّ لجنة الاختبارات التي امتحن أمامها شُكلت من الدكتور عبد الكريم صالح، رئيس لجنة المصحف الشريف بمجمع البحوث الإسلامية، والشيخ السيد عبد المجيد، رئيس الإدارة المركزية لشئون المساجد والقرآن الكريم بوزارة الأوقاف، ورضا عبد السلام، رئيس إذاعة القرآن الكريم، والدكتور حسن سليمان، رئيس إذاعة القرآن الكريم سابقاً، وعلي مسعود السهيت، مدير عام التخطيط الديني بالإذاعة، والمخرج عبد العزيز عمران، وأساتذة الأحكام والمقامات الصوتية.

تكملة التسجيلات بالإذاعة إلى حين إذاعة التلاوات 

وأكد «فراج»، أنّه سيتم تكملة التسجيلات بالإذاعة إلى حين إذاعة التلاوات عبر إذاعة القرآن الكريم، ولحين الظهور في الأمسيات الدينية وصولاً إلى البرنامج العام، متقدماً بخالص الشكر والتقدير لكل من ساعدوه حتى اعتماده رسمياً قارئاً باتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري، معبراً عن سعادته بأنّ يكون القارئ الثاني في تاريخ مدينة بيلا بكفر الشيخ الذي يلتحق بالإذاعة بعد القارئ الراحل الشيخ أبو العينين شعيشع، نقيب قراء مصر الأسبق، مؤكدا أن حقق حلمه بالانضمام إلى الإذاعة.

من هو الشيخ أسامة البيلي فراج؟

جدير بالذكر، أنّ القارئ الشيخ أسامة البيلي فراج، من مواليد مدينة بيلا، بمحافظة كفر الشيخ، عام 1995، حفظ القرآن الكريم وهو في سن الخامسة، وأتم حفظه في الحادية عشر من عُمره، ودخل في مجال تلاوة القرآن الكريم وإحياء الليالي والمناسبات عن طريق الصدفة في عام 2014، وهو يعمل إمام وخطيب بوزارة الأوقاف، وحصد العديد من الجوائز في المسابقات المحلية والعالمية خلال السنوات الماضية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإذاعة والتلفزيون كفر الشيخ بيلا إذاعة القرآن الكريم وزارة الأوقاف الإذاعة والتلفزیون القرآن الکریم الشیخ أسامة

إقرأ أيضاً:

لمدة 38 يوما.. «الشؤون الدينية» تطلق البرنامج القرآني الصيفي من جوار الكعبة المشرفة

‏أطلقت رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي برامجها الصيفية القرآنية في المسجد الحرام؛ لربط القاصدين بالقرآن وهداياته، بمنهجية علمية مؤصلة، ولا سيما الناشئة؛ لترتبط بكتاب الله -تعالى- تلاوة وحفظًا، وبهداياته عملًا وتطبيقًا، وبسلوكه القويم تمثلًا وتمسكًا.

‏وأوضحت الرئاسة، أن البرنامج القرآني الصيفي بالمسجد الحرام سيكون خلال الفترة من 23 / 12/ 1445هـ حتى 4 / 2 / 1446هـ، تحت شعار "لصحبة القرآن الكريم من جوار الكعبة المشرفة".

ويعد البرنامج القرآني الصيفي المزمع إقامته على مدى 38 يومًا بالمسجد الحرام؛ أحد استراتيجيات رئاسة الشؤون الدينية وخططها التعليمية، والمرتكزة على أساس استحداث الرئاسة الدينية بقرار مجلس الوزراء الموقر.

وقال رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، إن من جملة أهداف إقامة برنامج قرآني صيفي بالمسجد الحرام؛ ربط الأمة بالقرآن وهداياته الوسطية، بمنهجية علمية مؤصلة، ولا سيما الناشئة؛ لترتبط بكتاب الله -تعالى- تلاوة وحفظًا، وبهداياته عملًا وتطبيقًا، وبسلوكه القويم تمثلًا وتمسكًا؛ ليهذِّب الظاهر ويطهِّر الباطن.

وأشار إلى أن ريادة الأمة وسيادتها تكون بتعظيم مشاريع القرآن الكريم وبرامجه وحلقاته، وربط المسلمين به شيبًا وشبابًا، مؤكدًا أن القيادة الرشيدة تعطي برامج تعليم القرآن الكريم في الحرمين الشريفين اهتمامًا كبيرًا، وتسخر كل ما يجذِّر رسالته وهداياته في نفوس القاصدين وطلاب حلقاته، ويعمِّق صلتهم به، فجزاهم الله خيرًا، ووفقهم بمزيد توفيق لخدمة القرآن الكريم، وعمارة الحرمين الشريفين حسًّا ومعنى، ونفع الإسلام والمسلمين، مبينًا أن من مهمات البرنامج القرآني الصيفي؛ تأصيل وتعليم الطرق الصحيحة لحفظ القرآن الكريم وتصحيح تلاوته، في بيئة تعليمية تربوية، وفق مسارات تراعي الفروقات الفردية؛ لضمان إتقان تلاوة كتاب الله -تعالى- وحفظه وتجويده.

مقالات مشابهة

  • برعاية حميد النعيمي .. انطلاق الدورة الـ 18 لجائزة عجمان للقرآن الكريم
  • برعاية حميد النعيمي.. انطلاق الدورة الـ 18 لجائزة عجمان للقرآن الكريم
  • بعد توقف طويل.. إطلاق جائزة ليبيا الدولية لحفظ القرآن الكريم
  • رئيس إذاعة القرآن الكريم الأسبق: الإعلام كان منبرًا لزراعة الوعي وإفشال الشائعات
  • رئيس إذاعة القرآن الكريم: الشباب أكثر الفئات المستهدفة بالشائعات لأنهم حماة الوطن
  • خلال شهور الصيف.. إطلاق برنامج "صحبة القرآن الكريم من جوار الكعبة المشرفة"
  • لمدة 38 يوما.. «الشؤون الدينية» تطلق البرنامج القرآني الصيفي من جوار الكعبة المشرفة
  • غدًا.. انطلاق الدراسة برواق القرآن الكريم والتجويد والقراءات بالجامع الأزهر
  • “هيئة الإذاعة والتلفزيون” تعلن بدء التسجيل في النسخة الثالثة من “شاعر الراية”
  • بالحجاب.. محافظ دمياط تكرم حفظة القرآن الكريم