بوابة الوفد:
2024-07-07@01:37:16 GMT

المشد 8 سنوات لتاجر مخدرات بجنوب سيناء

تاريخ النشر: 7th, November 2023 GMT

عاقبت محكمة جنايات جنوب سيناء، اليوم الثلاثاء، عنصر إجرامي، متهم بالاتجار في المواد المخدة،  بالسجن المشد 8 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه.

 

وصدر الحكم برئاسة المستشار محمد حسن منيع، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين، تامر محمد رياض، وعماد الدين حمدى ، وأيمن صلاح غباشى ، وعضوية مهاب العزب ، وكيل النائب العام ، ومحمد عبدالستار سكرتير التحقيق.


 

بداية الواقعة تعود إلى يوم 7 مايو 2023، إذ قام المتهم "محمد.م.ف" 40 سنة، بمعاودة نشاطه الإجرامى فى الاتجار بالمواد المخدرة بأنواعها على نطاق واسع، وبالكشف عن أرشيف سوابق المتهم، تبين أنه سبق ضبطه فى 5 قضايا متنوعة ما بين اتجار مخدرات، سلاح أبيض، تبديد ، سرقة مسكن ، تعاطى مخدرات.

تحرر محضر بالواقعة، حملت رقم، 1053 لسنة 2023 جنايات طور سيناء، وبالعرض على النيابة العامة، قرر عمر حسن وكيل نيابة طور سيناء، حبس المتهم 4 ايام احتياطيا على ذمة التحقيق، مع مراعاة التجديد.

وبعرض أوراق القضية على المستشار عمر شاهين المحامى العام لجنوب سيناء أحال القضية إلى محكمة الجنايات وقيدت برقم 491لسنة 2023كلى جنوب سيناء، وبجلسة اليوم أصدرت محكمة حنيايات جنوب سيناء حكمها المتقدم.
 

 تستكما محكمة جنايات أمن الدولة طوارئ المنعقدة في بدر، غداً الأربعاء، إعادة محاكمة المُتهمين بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ" خلية الجوكر".

لتحقيقات أوضحت أن خلية الجوكر هى إحدى الخلايا العنقودية التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية، والتي تمثل انتقال الجماعة فعليا من حيز الحالة التنظيمية إلى الحالة العنقودية، تحت ما يسمى بالجهاد الإلكتروني.

وأشارت التحقيقات أن هذه الخلية وضعت لنفسها عدة مهام مكلفة بها خلال تلك المرحلة الراهنة التي يقوم فيها التنظيم الدولي بتكثيف تحركاته على أكثر من مستوى لتفادي حالة الانشقاقات الداخلية، ومحاولة توحيد الجبهة الداخلية للتنظيم في ظل الصراعات والفضائح المالية والأخلاقية التي من شأنها أن تعصف به.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جنايات جنوب سيناء

إقرأ أيضاً:

محكمة الجنايات تحدد اليوم مصير قاتل الطفلة السودانية جانيت

تتسلم محكمة جنايات القاهرة اليوم السبت برئاسة المستشار سيد التونى، تقرير مستشفى العباسية عن المتهم بقتل الطفلة السودانية جانيت لتحديد مصيره أمام القضاء.

وكانت النيابة العامة، أمرت بإحالة المتهم بقتل الطفلة - سودانية الجنسية - إلى محكمة الجنايات المختصة، وذلك لمعاقبته فيما نُسب إليه من ارتكاب جرائم خطف المجنى عليها وهتك عرضها وقتلها عمدًا والمعاقب عليها بالإعدام.

وأصدرت النيابة العامة بيان فى القضية رقم 5901 لسنة 2024 جنايات ثالث مدينة نصر بشأن واقعة مقتل الطفلة السودانية جانيت ج. ب.

وكانت النيابة العامة تلقت إخطارًا بالعثور على جثمان المجني عليها -التي تبلغ من العمر عشرة أشهر- بإحدى الحدائق العامة المجاورة لمسكنها، فبادرت بالانتقال لمعاينة مسرح الجريمة، ومناظرة الجثمان، وقد أبانت التحقيقات بسؤال والدي الطفلة، أن المتهم خَطف المجني عليها حال لهوها وشقيقتها أمام منزلهما، وتوجه بها إلى حديقة مجاورة واعتدى عليها، فلما تعالت صرخاتها قتلها خنقًا، وقد اعترف المتهم بالتحقيقات بارتكابه الواقعة وفق هذه الرواية، وهو ما تأكد بتقرير الصفة التشريحية.

 







مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانية «جانيت» لجلسة 4 سبتمبر المقبل
  • تأجيل محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانية جانيت لـ4 سبتمبر
  • السجن 5 سنوات لموظف مكتب السجل المدني – زمزم لتسجيله 13 قيداً عائلياً مزوراً لغرض التربُّح
  • محكمة الجنايات تحدد اليوم مصير قاتل الطفلة السودانية جانيت
  • قطار محاكمات الأسبوع| محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانية وربة منزل قتلت زوجها بمساعدة شقيقه الأبرز
  • المؤبد لعامل في الاتجار بالمخدرات
  • المؤبد لعامل متهم بالاتجار فى المخدرات بالإسكندرية
  • السجن 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنية لتاجرى مخدرات بجنوب سيناء
  • المؤبد لعامل لحيازته 8 كيلو من مخدر الأيس فى الإسكندرية
  • محكمة جنايات سرت تسجن موظف في مكتب السجل المدني لمدة 5 سنوات