تنظم مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع سفارة جمهورية كولومبيا بالقاهرة، غدًا الأربعاء، محاضرة للكاتبة الكولومبية لاورا ريستريبو، والتي تحظى بشهرة واسعة عالميا.


وتعد الكاتبة لاورا ريستريبو أحد أهم رواد الأدب والفكر السياسي بالقارة اللاتينية، وترجمت مؤلفاتها إلى أكثر من لغة ومنها اللغة العربية، ومن الكتب التي ترجمت: "هذيان"، "كالفهد في الشمس" و"صحبة حلوة".


وتدور المحاضرة حول النظرة الأدبية للمجتمع اللاتيني تجاه العالم العربي ومدى التشابه بين المجتمعات اللاتينية والعربية.


جدير بالذكر أن روايات أمريكا اللاتينية من أكثر الكتب انتشارًا حول العالم، وربما يعود ذلك إلى أن شعوبها قد عانت كثيرًا من الاستعمار، وقاومت عبر العقود من خلال الثورات، فكان أدبهم تجسيدًا لأوضاع بلادهم ولمعاناتهم.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

محاضرة تربوية بشمال الباطنة حول تعزيز استقرار الأسر

 

صحار- خالد بن علي الخوالدي

قدم الدكتور جاسم المطوع الخبير الأسري والتربوي من دولة الكويت محاضرة بعنوان "أسرة مستقرة في عالم متغير"، والتي نظمتها المديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظة شمال الباطنة بقاعة مجان في ولاية صحار، بحضور سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة، وعدد من المسؤولين والمتخصصين في الجانب الأسري والتربوي.

وهدفت المحاضرة إلى تعزيز دور الأسرة في المجتمع، حيث استهدفت المحاضرة الفئات التي لها علاقة بتربية الناشئة ورعاية الأسرة والمرشدين والتربويين والأخصائيين، ومن لهم علاقة بالوعظ والإرشاد الأسري، وبعض الشخصيات الرسمية والمجتمعية ومختلف الوسائل والمواقع الإعلامية بالمجتمع، حيث يقدر عدد الحضور بـ500 مشارك.

وتطرق الدكتور جاسم المطوع إلى عدد من القضايا التي تهم الأسرة ومنها: قضية اختيار الزوج والزوجة بداية من الخطوبة وحتى المراحل المتعاقبة بوجود الأولاد، كما نوه إلى ضرورة فهم كل شخص داخل الأسرة لمهامه وعمله ودوره ومسؤولياته، وضرورة القيام بها على أحسن وجه.

وأوضح: "لا توجد أسرة مستقرة بدون تحديات ومشاكل، ومعالجة هذه المشاكل لابد أن تكون بالحوار والنقاش والأسلوب الحسن المعتمد على الدين والأخلاق والقيم".

مقالات مشابهة

  • الجزيرة تطلق منصتها الجديدة الجزيرة 360.. مكتبة ضخمة للبرامج والوثائقيات
  • محاضرة تربوية بشمال الباطنة حول تعزيز استقرار الأسر
  • " أنت تشرق..أنت تضيء "رواية تناقشها مكتبة مصر الجديدة.. اليوم
  • بعد القرارات الجديدة لـ «التربية والتعليم».. أصحاب ‏المكتبات: الإقبال ضعيف على الكتب الخارجية والخاسر دور ‏النشر
  • ورشة تدريبية عن "مكتبة الأحلام" لتعزيز القراءة والإبداع بين الشباب بمحافظة أسوان
  • الجزيرة 360 مكتبة رقمية عربية بلا قيود
  • مكتبة القاهره تحتفل باليوم العالمى للسلام الخميس المقبل
  • مكتبة زيباري.. إرث ثقافي وحضاري يجمع ثقافات مختلفة في إحدى قرى دهوك (صور)
  • دولة عربية ضمن أكثر 10 دول استهلاكا للحوم الدجاج في العالم
  • “لن تتوقعها”… ترتيب أكثر 10 دول عربية امتلاكا للخيول