قال الدكتور عمرو يسري استشاري الطب النفسي، إنه لم يتخيل تفاعل العالم كلمه مع الجرائم التي تحدث داخل أراضي قطاع غزة، موضحَا أننا نسمي هذا التفاعل بالإنساني لأنه منذ 10 سنوت مضت، حدث تغيرات بدأت تقلل من انتباه الكثير من لإنسانيتهم.

اكتئاب الأطفال بسبب المشاهد في غزة

وأوضح استشاري الطب النفسي خلال استضافته ببرنامج السفيرة عزيزة المذاع عبر فضائية dmc، أن كثير من الأطفال والشباب ينتابهم حالة من الاكتئاب الشديد وحالات نفسية سيئة، من المشاهدة والأخبار السيئة عن غزة.

تفاعل مع القضية الفلسطينية

وتابع استشاري الطب النفسي بأه أصبح الكثير من الشباب يعيشون داخل العالم الافتراضي من أمام شاشاتهم، مشيرًا إلى أن هناك حالات تفاعل كبيرة من الشباب حول القضية الفلسطينية على أخذ الحقوق، تحت عنوان «ماضاع حق ورائه مطالب»، لافتًا إلي أن ثقافات الدول المحيطة بنا تاريخيًا، تعلمنا أن الثقة واليقين في الله، تعطي الإنسان التحي بالصبر قائلا :« الإنسان مهما شاف ومهما اتوجع عارف أن الأمر كله بيد الله». 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة فلسطين طبيب نفسي الحرب على غزة عمرو يسري

إقرأ أيضاً:

نهاد أبو القمصان معلقة على قضية الزوجة وحماتها: القضية شملت 7 جرائم -(فيديو)

كتب- عمرو صالح:

قالت المحامية الحقوقية نهاد أبو القمصان رئيس المركز المصري لحقوق المرأة، إن قضية اتهام زوجة بالتعدي على حماتها في مركز ديرب نجم بمحافظة الشرقية شملت 7 جرائم.

وأوضحت "أبو قمصان"، في فيديو نشرته عبر صفحتها الشخصية، أن الزوجة اعتدت على والدة زوجها بعد أن ارتكبت بحقها 3 جرائم وهي ضرب والدة زوجة ابنها وجريمة سب وقذف في حق زوجة ابنها بلفظ خارج بشهادة شاهدين وجريمة التنمر أن "أهلها مبيجلوهاش عشوراء وفرشها ذي الزفت".

وأعربت عن استنكارها من طلبهما لها بتناول حبة الغلة يإعتبرها تحريض منها للزوجة على الإنتحار مستشهدة بواقعة طالبة كلية طب جامعة العريش نيرة صلاح التي تعاطت حبة غلة بعد أن تعرضت لواقعة تنمر .

وتابعت المحامية قائلا : كما أن الزوج ارتكب 3 جرائم أولها نشر فيديو تشهير لزوجته دون موافقتها والجريمة الثانية مخالفة قيم الأسرة والجريمة الثالثة هي تعرض حياة أم وطفلها للخطر بدفع 350 جنيهًا مصاريف نفقة شهرية على رغم من مقدرته المادية في دفع أكثر من ذلك بكثير.

واختتمت المحامية حديثها مطالبة النيابة العامة بالتحقيق في جرائم الزوج ووالدته التي ارتكبوها بحق زوجته.

وكانت المحامية نهاد أبو القمصان قد أعلنت عن استعدادها لمتابعة قضية اتهام الزوجة بالتعدي على والدة زوجها في مركز ديرب نجم بمحافظة الشرقية، مشيرة إلى وجود جوانب غير مفهومة في الواقعة تحتاج إلى توضيح.



اقرأ أيضا:
أمطار رعدية ونشاط رياح.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ6 أيام المقبلة

"زي النهاردة".. الرئيس جمال عبدالناصر يعلن تأميم قناة السويس - (نص القرار)

مقالات مشابهة

  • نهاد أبو القمصان معلقة على قضية الزوجة وحماتها: القضية شملت 7 جرائم -(فيديو)
  • إرشادات نفسية للحماية من اكتئاب الصيف
  • ناشطون في إسطنبول يسلطون الضوء على جرائم الاحتلال بحق أطفال غزة
  • ناشطون في إسطنبول يسلطون الضوء على جرائم الاحتلال بحق أطفال غزة (شاهد)
  • خبير سياسات دولية: موقف فعّال للدبلوماسية المصرية لدعم القضية الفلسطينية
  • وقفة إحتجاجية تضامنية مع الشعب الفلسطيني ومنددة بالتواطؤ الأمريكي مع الإحتلال
  • نقل 21 شهيدا إلى مجمع ناصر الطبي إثر العدوان الإسرائيلي
  • بسبب الإهمال الطبي.. وفاة أسير داخل معتقلات الاحتلال اليوم
  • هيئة الأسرى الفلسطينية: وفاة أسير داخل معتقلات الاحتلال بسبب الإهمال الطبي
  • استشهاد القيادي في حماس الأسير مصطفى أبو عرة داخل سجون الاحتلال