زنقة 20 | الرباط

‎ترأس معاذ الجامعي، والي جهة الشرق، اليوم الثلاثاء، حفل تنصيب لبنى بوطالب المديرة العامة الجديدة لوكالة تهيئة موقع بحيرة مارتشكا.

وكان الملك محمد السادس قد عين بوطالب في هذا المنصب مكان المدير العام السابق سعيد زرو.

وهنأ والي جهة الشرق، ليلى بوطالب على الثقة المولوية السامية التي حظيت بها من خلال تعيينها في هذا المنصب لتدبير واحدة من أهم المؤسسات التنموية في المملكة.

وقال المسؤول نفسه “إن ما راكمته بوطالب من خبرة وتجربة في القطاعين الخاص والعام سيشكل قيمة اضافية لمارتشيكا وسيكون له بالغ الآثر على جودة وفعالية الأوراش المفتوحة من طرف الوكالة”.

و اشاد الجامعي ، بالمسار العلمي والمهني المتميز لبوطالب، والتي تعد من أبرز الأطر المغربية في مجال التخطيط والإدارة وهو ما أهلها لقيادة مشاريع كبرى في المغرب”.

وأعرب معاذ الجامعي، عن آماله بأن تكون المديرة الجديدة لوكالة مارتشيكا في مستوى الثقة المولوية وأن تكلل مهامها الجديدة بالنجاح، خدمة للأوراش التنموية المفتوحة بجهة الشرق وإقليم الناظور على وجه الخصوص.

وذكر الوالي، بالدور الهام الذي تؤديه مارتشيكا على مستوى تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للاستثمار، مذكرا بالتحديات والصعوبات التي يتعين على الجميع مواجهتها من أجل مواصلة تنزيل المشاريع المضمنة في برنامج عمل الوكالة.

 

يشار الى ان آخر منصب شغلته لبنى بوطالب، هو مديرة عامة لشركة الرباط الجهة للتنقل.

وكانت أيام سعيد زارو مدير وكالة تهيئة مارتشيكا معدودة على رأس الوكالة، وذلك بعدما تلقى إشارات قوية تنذر برحيله قريبا بعد تعثر مشاريع كبرى بالناظور و أفريقيا.

وباتت عدداً من المشاريع المهيكلة التي تقوم بها وكالة إعادة تهيئة بحيرة مارتشيكا بالناظور، متوقفة تماماً لأسباب غير معروفة.

ومن بين كبرى هذه المشاريع، إعادة تهيئة مشروع شارع “أوندا”، أو المعروف لدى الناظوريين بشارع 80، والذي بدأت فيه الأشغال منذ سنتين ولم يتم لحدود اليوم فتح الممر البحري الذي تعهد به المدير العام للوكالة ، بالإضافة لغياب مشروع إنشاء ميناء ترفيهي.

سعيد زارو المدير العام لوكالة تهيئة بحيرة مارتشيكا، كان قد صرح في وقت سابق أن المشروع سيكون جاهزا صيف 2021، إلا أن الأمر لم يتم لأسباب غير معروفة.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

تجاوز إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة 92 مليار ريال خلال النصف الأول من العام الحالي

أعلنت وزارة السياحة عن تحقيق المملكة نموًا في إنفاق الزوّار القادمين من الخارج خلال النصف الأول من عام 2024م بنسبة 8.2% مقارنةً بالنصف الأول من عام 2023م، حيث بلغ إجمالي الإنفاق نحو 92.6 مليار ريال سعودي، كما سجّلت المملكة فائضًا في بند السفر يقدر بنحو 41.6 مليار ريال.

ويأتي الارتفاع في إنفاق الزوّار القادمين إلى المملكة من الخارج، ضمن سلسلة القفزات الكبيرة التي يشهدها القطاع السياحي، حيث تصدرت المملكة قائمة دول مجموعة العشرين في معدل نمو أعداد الزوار الدوليين، وفي معدل نمو الإيرادات السياحية الدولية للأشهر السبعة الأولى من العام 2024م مقارنةً بالفترة المماثلة من العام 2019م، وذلك بحسب منظمة الأمم المتحدة للسياحة.

اقرأ أيضاًالمملكةنائب أمير منطقة الرياض يحضر انطلاقة أعمال النسخة الرابعة للمنتدى الدولي للأمن السيبراني

وأكدت البيانات الصادرة على فعالية الجهود التي تبذلها المنظومة السياحية للوصول بالقطاع إلى الريادة العالمية، من خلال تطبيق أفضل الممارسات في التنمية السياحية، والارتقاء بالخدمات والمنتجات السياحية، إضافةً إلى التعاون المستمر مع الجهات الحكومية كافة لدعم تنمية القطاع السياحي في المملكة.

ويعكس هذا الإنجاز حجم الجهود المبذولة من قبل وزارة السياحة وبقية أطراف منظومة السياحة السعودية لتعزيز القطاع السياحي، وإسهامه في نمو الاقتصاد الوطني، ويأتي ذلك في إطار إستراتيجية تنمية السياحة الوطنية.

مقالات مشابهة

  • الجاكيت بـ100 جنيه والسويت تيشرت بـ85.. محلات الوكالة تستعد لاستقبال الشتاء
  • المنصف المرزوقي يدعو التونسيين لمقاطعة الانتخابات التي وصفها بـ المهزلة
  • النائب العام يبحث أفق تعزيز التعاون مع الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي
  • “أحرار أمريكا” يشيدون بالأوراش الملكية وجهود الحكومة في تنزيل المشاريع الإجتماعية
  • تجاوز إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة 92 مليار ريال خلال النصف الأول من العام الحالي
  • وزير التربية ورئيس المالية النيابية يبحثان المشاريع التربوية
  • بن قدارة يبحث المشاريع المستقبلية لشركة “مليتة” والتحديات التي تواجهها
  • المدير العام لشركة كهرباء السودان يشارك في أسبوع الطاقة بموسكو ويبحث التعاون مع الشركات الروسية
  • «التعليم»: الفصل عقوبة تجاوز الطالب لنسبة الغياب.. وغرامة إنذار للانقطاع
  • استشهد في دبل الجنوبية.. قوى الأمن تنعي شهيدها المؤهل فادي سعيد