أعلن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي عن سعي أوكرانيا لتحقيق نتائج في ميدان القتال قبل قمة الناتو في فيلنيوس، التي تعقد في 11 و12 يوليو المقبل.

وقال زيلينسكي في حديث لقناة RTVE الإسبانية، يوم الجمعة "قبل القمة يجب أن نظهر النتائج".

وكان زيلينسكي قد صرح في وقت سابق، بأن عدم حصول أوكرانيا على الدعوة للانضمام إلى حلف الناتو خلال قمة فيلنيوس سيخيب آمال القوات المسلحة الأوكرانية، مشيرا إلى أنه قد بحث هذا الموضوع أكثر من مرة مع الرئيس الأمريكي جو بايدن والأمين العام للناتو ينس ستولتنبرغ والقادة الأوروبيين.

المصدر: RT Arabic

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية: يجب إلقاء «الناتو» في مزبلة التاريخ

شنت كوريا الشمالية هجوما عنيفا على حلف شمال الأطلسي “الناتو”، مشيرة إلى أنه “يجب إلقاءه في مزبلة التاريخ”، كما حذّرته من “استمرار اتباع سياسة عدائية ضدّها”.

ووفقا لوكالة أنباء “يونهاب” الكورية، قالت وزارة الخارجية الكورية الشمالية: “يبدو أن “الناتو” على خط المواجهة ضد كوريا الشمالية”، ووصفت حلف شمال الأطلسي بأنه “نتاج الطموحات الهيمنية الأمريكية”.

ونقلت الوكالة عن متحدث باسم الوزارة قوله: “حلف شمال الأطلسي، ليس أكثر من أداة لأمريكا للحرب، يشوه التعاون القانوني المكثف بين الدول المستقلة ذات السيادة، بينما يشوه جوهر الحادث الأوكراني”.

وأضاف أن “حلف شمال الأطلسي، وهو منظمة غريبة مدربة على المنطق المزدوج المتطرف والمعايير المزدوجة لأمريكا، يجب أن تُلقى في مزبلة التاريخ في وقت مبكر”.

وأشار إلى أن “حلف شمال الأطلسي “يمد مخالبه” إلى شبه الجزيرة الكورية ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ”، في محاولة لإيجاد مبرر آخر لوجوده بعد لعب “مقامرة حرب” في أوكرانيا”.

وحذرت وزارة خارجية كوريا الشمالية، من أنه “إذا استمر حلف شمال الأطلسي في محاولة انتهاك كرامة وسيادة وأمن ومصالح بيونغ يانغ، في حين يواصل باستمرار اتباع سياسة عدائية تجاهها، فإن حلف شمال الأطلسي الذي يتبع أمريكا بشكل أعمى سيتحمل المسؤولية الكاملة عن العواقب المأساوية التي ستترتب على ذلك”.

وكان “الناتو”، أصدر بيانا، أدان فيه كوريا الشمالية وإيران بسبب دعمهما العسكري المباشر لموسكو.

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية: يجب إلقاء «الناتو» في مزبلة التاريخ
  • هل تصبح الحرب أداة الرئيس الأمريكي الجديد لتحقيق السلام؟
  • أمين حلف الناتو يؤكد الوقوف مع أوكرانيا وشعبها في الأزمة مع روسيا
  • الرئيس الإسرائيلي يقترح إنشاء نظير لحلف "الناتو" في الشرق الأوسط
  • شـواطئ.. روسيا والغرب.. لمن الغلبة؟ (5)
  • حزب الله يستعرض مشاهد استعدادات مقاتليه في الميدان وإطلاقهم النيران
  • عبقرية الإعلام المصرى على أرض الميدان
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: إسرائيل استغلت 7 أكتوبر ذريعة لتحقيق أهدافها الاستعمارية
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: إسرائيل وظفت أحداث 7 أكتوبر لتحقيق أهدافها الخبيثة
  • باسيل: انتخاب رئيس للجمهورية لن يوقف الحرب بل يوقفها الميدان والمعادلة العسكرية