أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية، اليوم الثلاثاء، أنه تم إجلاء مجموعتين من المواطنين الفرنسيين من قطاع غزة يوم أمس عبر معبر رفح البري إلى مصر.

وقالت الخارجية الفرنسية في بيان لها عبر موقعها الرسمي: "استطاعت مجموعتان من الرعايا الفرنسيين مؤلفتان من موظفين وأسرهم، مغادرة قطاع غزة يوم أمس واليوم عبر معبر رفح، وهم الآن آمنون في مصر، حيث تتولى رعايتهم سفارة فرنسا وقنصليتنا العامة في القاهرة وموظفو مركز الأزمات والمساندة التابع لوزارة أوروبا والشؤون الخارجية".

 

وأضافت الخارجية الفرنسية في بيانها، أنه بذلك يبلغ إجمالي عدد الأشخاص الذين نظمت فرنسا مغادرتهم من قطاع غزة إلى أكثر من 100 شخص.

وتابعت الوزارة: "يندرج هذا الهدف في صميم الجهود الدبلوماسية التي تبذلها فرنسا، على غرار ما اضطلعت به وزيرة الخارجية الفرنسية كاثرين كولونا عند زيارتها إلى قطر والإمارات العربية المتحدة في 5 نوفمبر الماضي".

وأوضحت الوزارة أن فريق عمل القنصلية العامة في القدس تواصل مع المواطنين الفرنسيين الذين تم إجلاؤهم، ولا يزال يقوم بذلك تمهيدًا لإجلاء ما تبقى من الفرنسيين والموظفين الراغبين في مغادرة قطاع غزة.

ووجهت وزارة الخارجية الفرنسية الشكر إلى السلطات المصرية على مساعدتها في إجلاء الرعايا والموظفين وعائلاتهم الفرنسيين من قطاع غزة، لافته إلى أن فرنسا تقف إلى جانب مصر بهدف زيادة المساعدات الإنسانية التي ترسل إلى السكان في قطاع غزة.

مندوب فرنسا بالأمم المتحدة: بلادنا تدعم هدنة إنسانية فورية في غزة الجارديان: تخوفات في فرنسا بعد انتشار رسومات لنجمة داوود على منازل اليهود

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة وزارة الخارجية الفرنسية قطاع غزة مصر معبر رفح اوروبا فرنسا قطر الامارات وزيرة الخارجية الفرنسية كاثرين كولونا القدس الخارجیة الفرنسیة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

في التاسع من يوليو .. 3 مطربات في مهمة رسمية بفرنسا

تحت رعاية السفارة المصرية في فرنسا، تقام إحتفالية بمرور 100 عام على العلاقات الدبلوماسية المصرية الفرنسية والعيد القومي المصري يوم 9 يوليو في باريس.

وستضم الاحتفالية ستضم العديد من الفعاليات بحضور مسئولين حكوميين، نواب من البرلمان الفرنسي،ممثلو كبرى الشركات ومجتمع الأعمال ووسائل الإعلام،والشخصيات العامة الفرنسية، فضلا عن السفراء الأجانب المعتمدين لدى فرنسا أو لدى المنظمات الدولية في باريس، وعدد كبير من أبناء الجالية المصرية. 

ستشارك في هذة الاحتفالية النجمات مروة ناجي وريهام عبد الحكيم عن طريق إحياء ذكري كوكب الشرق أم كلثوم علي مسرح "غافو"، وظهور خاص للسوبرانو العالمية أميرة سليم، خاصة وأنه يتم هذا العام الاحتفال بمرور 100 عام على بداية أم كلثوم الفنية، الحفل تنظمه مؤسسة مرآة للثقافة والفنون.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: ندعو المجتمع الدولي لدعم مخرجات مؤتمر القوى السياسية السودانية
  • في التاسع من يوليو .. 3 مطربات في مهمة رسمية بفرنسا
  • تحرير 25 من المغاربة المحتجزين بميانمار وعائلاتهم توجه الشكر للملك محمد السادس
  • 9 يوليو.. 3 مطربات في مهمة رسمية بفرنسا
  • السويد تعترض على حكم الإعدام بحق ثلاثة من مواطنيها في العراق
  • المؤسسات اليهودية في فرنسا تضغط على مارسيليا للتراجع عن ضم عطال
  • الجولة الثانية من الانتخابات الفرنسية تنطلق غداً
  • تحرير 25 مغربياً محتجزين في ميانمار وعائلاتهم توجه الشكر للملك
  • لوموند الفرنسية تهاجم أحزاب اليمين المتقدمة في الانتخابات
  • التجنس وتأشيرات فرنسا وتصاريح الإقامة.. إليكم حصة الجزائريين