المسلة:
2024-07-06@12:59:37 GMT

إنشاء مدينة صناعية مشتركة بين إيران والعراق

تاريخ النشر: 7th, November 2023 GMT

إنشاء مدينة صناعية مشتركة بين إيران والعراق

7 نوفمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أعلن مساعد محافظ كردستان الإيرانية في الشؤون الاقتصادية علي نوري أنه سيتم إنشاء مدينة صناعية مشتركة بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية ومنطقة كردستان العراق.

وأكد علي نوري في كلمة ألقاها ظهر اليوم الثلاثاء في الإجتماع الذي عقدته لجنة تسهيل أعمال وإزالة العراقيل التي تعترض سبيل الإنتاج في محافظة كردستان الإيرانية وخاصة في مدينة بانه، أن تنفيذ مشروع إنشاء هذه المدينة، يعتبر فرصة مواتية لتعزيز التبادل الحدودي، ورأى أنه يوفر الأرضية للمزيد من ازدهار نشاط المستوردين والمصدرين في إيران الإسلامية.

وتوقع المسؤول أن يتم نقل العلوم التقنية إلى المنتجين في كردستان العراق، وأكد أن الأخير سيقوم بدوره بتصدير المواد الأولية والخام إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

القيادة تهنئ الرئيس الدكتور مسعود بزشكيان بفوزه في الانتخابات الرئاسية الإيرانية

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود برقية تهنئة لفخامة الرئيس الدكتور مسعود بزشكيان بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية.
وقال الملك المفدى: “بمناسبة فوزكم بالانتخابات الرئاسية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية يسرنا أن نبعث لفخامتكم أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالتوفيق والسداد لفخامتكم، متطلعين إلى الاستمرار في تنمية العلاقات التي تربط بين بلدينا وشعبينا الشقيقين، ومواصلة التنسيق والتشاور في سبيل تعزيز الأمن والسلام الإقليمي والدولي. متمنين لفخامتكم موفور الصحة والسعادة، ولشعب الجمهورية الإسلامية الإيرانية الشقيق المزيد من التقدم والازدهار”.
كما بعث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء برقية تهنئة لفخامة الرئيس الدكتور مسعود بزشكيان بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في الجمهورية الإيرانية الإسلامية.
وقال سمو ولي العهد: “يسعدني بمناسبة فوزكم بالانتخابات الرئاسية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية أن أعرب لفخامتكم عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالتوفيق والنجاح، والمزيد من التقدم والرقي لبلدكم وشعبكم الشقيق، مؤكدًا حرصي على تطوير وتعميق العلاقات التي تجمع بلدينا وشعبينا، وتخدم مصالحنا المشتركة”.

مقالات مشابهة

  • بري مهنئا بإنجاز الإنتخابات الرئاسية الإيرانية: لمزيد من التقدم والإقتدار
  • سمو أمير البلاد يهنئ الرئيس مسعود بزشكيان بفوزه بالانتخابات الرئاسية في إيران
  • القيادة تهنئ الدكتور مسعود بزشكيان لفوزه في الانتخابات الرئاسية بإيران
  • القيادة تهنئ الرئيس الإيراني الجديد
  • القيادة تهنئ مسعود بزشكيان لفوزه في الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • القيادة تهنئ الرئيس الدكتور مسعود بزشكيان بفوزه في الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • نتطلع لمواصلة التنسيق.. خادم الحرمين يهنئ بزشكيان الرئيس الإيراني الجديد
  • الانتخابات الإيرانية.. مفاجآت وحيوية وصناعة نموذج
  • انتخابات الرئاسة الإيرانية.. عزوف واسع دفع السلطات لتمديد التصويت
  • الجولة الثانية من الانتخابات الإيرانية تنطلق في بيروت