قالت مراسلة الجزيرة كارمن جوخدار، التي أصيبت جراء استهدافها وزملائها من قوات الاحتلال في جنوب لبنان، إنها لن تسمح لصاروخ أن يغير أو يحرف مسارا مهنيا اختارته بنفسها.

وقالت جوخدار، في مقطع فيديو، إنها تتماثل للشفاء، لكن الأطباء تحدثوا عن وجود شظايا في قدمها اليسرى الأمر الذي يستدعي إجراء عملية جراحية.



وأضافت أن زميلها المصور  إيلي برخيا، مازال يجري عددا من العمليات الجراحية ويتماثل للشفاء.

وتابعت بأنها تتذكر ما جرى معها في 13 تشرين الأول/ أكتوبر بشكل جيد، مضيفة: "منذ وصولنا إلى بلدة علما الشعب حيث اخترنا موقعا مكشوفا ومقابلا لموقع التلة التي يطالها القصف، ولكن ذلك لم يثني إسرائيل عن استهدافنا بصاروخين".
الشظايا في جسدي هي ذاتها التي كانت في جسد شيرين أبو عاقلة وذاتها في أجساد عائلة وائل الدحدوح.. لن أسمح لصاروخ أن يغيّر أو يحرف مساراً مهنياً اخترته.. والجزيرة قادرة على تغيير السردية.. الفيديو ل @HonaAlJazeera pic.twitter.com/odPYQf0KHT — Carmen Joukhadar كارمن جوخَدار (@CarmenJoukhadar) November 7, 2023

وأضافت أن الصاروخ الأول نجم عنه استشهاد الصحفي عصام العبد الله، أما الصاروخ الثاني استهدف سيارة الجزيرة بشكل مباشر، ما أدى إلى إصابتها وزميلها برخيا.

وأشارت إلى أن عدد من التحقيقات التي تقوم بها منظمات حقوقية، أبرز نتائجها صادر عن "مراسلون بلا حدود"، وهي منظمة حقوقية محايدة، واتهام إسرائيل قد يشكل مدماكا لأي مسار قضائي في المرحلة المتقبلة.


وحول إمكانية عودتها إلى الميدان، قالت جوخدار إنها تنتظر فقط الشفاء بشكل كامل للعودة، مضيفة: "لن أسمح لصاروخ أن يغيّر أو يحرف مساراً مهنيا اخترته، وأنا أعرف الصعوبات المصاحبة له.. عنوان هذا المسار هو الإنسان ولن أسمح لأي صاروخ أن يحرفه".

ووجهت جوخدار  رسالة إلى زملائها الذين يعيشون ضغوطا صعبة جدا، قائلة إن "الجزيرة بدلت الكثير منذ تأسيسها، وفي السنوات الأخيرة تكثفت الضغوط خاصة في فلسطين المحتلة".

وتابعت: "الشظايا في جسدي هي ذاتها التي كانت في جسد شيرين أبو عاقلة وذاتها في أجساد عائلة وائل الدحدوح.. المسؤولية اليوم علينا كبيرة أن صوت الجزيرة مسموع وهي القادرة على تغيير السردية".

وفي 13 تشرين الأول/ أكتوبر استشهد الصحفي عصام عبد الله من وكالة رويترز، وأصيب الصحفيان من فريق قناة "الجزيرة" القطرية كارمن جوخدار وإيلي براخيا، و3 آخرون من وسائل إعلام أجنبية ومحلية، في بلدة علما الشعب، جراء استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلية لسيارتهم.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الجزيرة كارمن جوخدار الاحتلال لبنان فلسطين لبنان فلسطين الجزيرة الاحتلال كارمن جوخدار سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة لن أسمح

إقرأ أيضاً:

تفاصيل النسخة الثانية من مهرجان العلمين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت دانا مدحت، مراسلة إكسترا نيوز، إن مدينة العلمين الجديدة تعد من أفضل الأماكن الساحلية والسياحية المصرية، نظرا لموقعها المتميز الذي يطل على البحر المتوسط، فضلا عن الطقس الرائع الذي تتمتع به ليس فقط في فصل الصيف بل طوال العام.

وأضافت «مدحت»، خلال لقائها ببرنامج «هذا الصباح» عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن مهرجان العلمين في نسخته الأولى بالعام الماضي شهد زخما كبيرا على كل المستويات الرياضية والترفيهية، فضلا عن الحفلات التي أُقيمت بمشاركة عدد كبير للغاية من نجوم الوطن العربي وليس الدولة المصرية فقط، موضحة أن المهرجان شهد حفلات تناسب كل الأذواق الموسيقية كالطربية والشبابية وغيرهم، يأتي ذلك علاوة على وجود مسارح وعروض ترفيهية متنوعة.

وتابعت مراسلة إكسترا نيوز، أن كل الأنشطة سالفة الذكر سوف تتواجد في النسخة الثانية من مهرجان العلمين بالعام الجاري، مشيرة إلى انعقاد مؤتمر صحفي اليوم للإعلان عن تفاصيل هذه النسخة.

مقالات مشابهة

  • جرفت الأشجار المعمرة.. إسرائيل تدمر الأراضي الزراعية في غزة بشكل ممنهج
  • الإسلام السياسي وحرب غزة.. التأثيرات الإقليمية وتحولات المستقبل
  • التعليم: امتحان الجغرافيا لطلاب مدارس المكفوفين تم بشكل جيد
  • تفاصيل النسخة الثانية من مهرجان العلمين
  • رودري: سيناريو مواجهة جورجيا لن يتكرر أمام ألمانيا
  • المتخصصون الروس يدرسون نظام توجيه صاروخ ATACMS الأمريكي
  • أحدهم بحالة خطيرة.. إصابة 18 جنديا إسرائيليا بعد استهدافهم بمسيّرة بلبنان
  • وزير المالية الإسرائيلي: لن أسمح مطلقا في ولايتي الحكومية بإقامة دولة فلسطينية
  • مرض السكر عند الأطفال.. طرق الوقاية والأعراض
  • إصابة شخص في استهداف الاحتلال الإسرائيلي لحولا وميس الجبل بلبنان