أكد وزير الإتصال محمد لعقاب، اليوم الثلاثاء، أن مواقف رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون من القضية الفلسطينية ليست منذ بداية العدوان على غزة.

بل منذ وصوله الى سدة الحكم كانت مواقفه واضحة وهو رفض التطبيع والهرولة اليه.

وجاءت كلمة وزير الإتصال على هامش عرضه لمشروع القانون المتعلق بالصحافة المكتوبة والصحافة الالكترونية أمام نواب المجلس الشعبي الوطني.

ودعا رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، امس الإثنين، إلى رفع دعوى قضائية ضد الكيان الصهيوني. وهذا أمام محكمة الجنايات الدولية والمنظمات الدولية لحقوق الإنسان.

وقال الرئيس تبون، في كلمته خلال إشرافه على افتتاح السنة القضائية، “أنا أمام رجال ونساء الحق والعدالة نتساءل أين هي العدالة في العالم”.  “أين هو حق الشعوب المضطهدة وعلى رأسها الشعب الفلسطيني”.

كما أشار رئيس الجمهورية، إلى أن فلسطين المحتلة انهارت فيها كل المعايير والقيم الإنسانية والأخلاقية والدينية والقانونية. مضيفا أن “العالم يشهد يوميا مجازر وحشية ترتكبها قوات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني الشقيق أمام مرآى وصمت عالمي رهيب”.

وناشد الرئيس تبون، جميع أحرار العالم والخبراء القانونيين العرب والهيئات والمنظمات الحقوقية إلى رفع دعوى قضائية أمام محكمة الجنايات الدولية والمنظمات الدولية لحقوق الإنسان ضد الكيان الإسرائيلي. مؤكدا أنه “هو السبيل الوحيد لإنهاء عقود الإفلات من العقاب على الجرائم المرتكبة بحق الفلسطينيين”.  “على اعتبار أن الملاحقة القضائية الدولية الفعالة تبقى الملاذ الوحيد للأشقاء الفلسطينيين لتحقيق العدالة الدولية”. و”استعادة حقوقهم المشروعة في إقامة دولتهم المستقلة  وعاصمتها القدس الشريف”.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: رئیس الجمهوریة

إقرأ أيضاً:

سمير فرج: نتنياهو الشخص الوحيد في العالم الذي لا يريد وقف إطلاق النار بغزة

كشف اللواء سمير فرج، الخبير الاستراتيجي، آخر تفاصيل الوضع في غزة، مشيرا إلى أن أهالي القطاع طالبوا حماس أن يكون هناك مرونة في التفاوض للوصول لوقف إطلاق النار خاصة مع ارتفاع عدد الشهداء إلى 38 ألف شهيد، و87 ألف جريح، فضلا عن المفقودين. 

الوضع في غزة

وأشار فرج، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء السبت، إلى أن حماس أعلنت أول أمس أنها ستقدم مرونة في عملية التفاوض، مضيفا: "نتنياهو هو الشخص الوحيد في العالم الذي لا يرغب أن يتم وقف إطلاق نار".

شاهد.. اللحظات الأولى لقصف مدرسة تؤوي نازحين بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة التنمية الحضرية: إدارة مشروع حدائق تلال الفسطاط ستكون بمستوى عالمي

وتوقع أنه حال التوصل لإتفاق بشأن هدنة في غزة، فأنها ستكون مؤقتة، رغبة في انتظار وصول دونالد ترامب للحكم، حيث إن ترامب لا يؤمن بحل الدولتين وهو ما يعتبر كرثة للقضية الفلسطينية. 

مقالات مشابهة

  • الناجي الوحيد طفل أصيب واستشهدت عائلته بعد قصف منزلهم في غزة - فيديو
  • سمير فرج: نتنياهو الشخص الوحيد في العالم الذي لا يريد وقف إطلاق النار بغزة
  • أبناء ذمار يؤكدون ثبات الموقف اليمني المساند للشعب الفلسطيني وينددون بالصمت الدولي
  • رئيس الجمهورية يُهنئ رئيس وزراء بريطانيا
  • رئيس الجمهورية يُهنئ الرئيس الإيراني الجديد
  • رئيس البرلمان العربي يؤكد مواصلة التحرك مع جميع البرلمانات
  • البرلمان العربي يؤكد استمراره في دعم القضية الفلسطينية بالمحافل الدولية
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الكل في وضع سيىء والحل الوحيد هو تطبيق القانون الدولي
  • رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يحل بملعب “5 جويلية” لحضور نهائي الكأس
  • وزير خارجية الأردن يؤكد خطورة عدم حل القضية الفلسطينية على الدول الغربية