أكد الحسين بن زريكينات، الإطار الوطني في ألعاب القوى، ومحلل قنوات “بي إن سبورت”، أن الكلام والزوبعة القائمة حاليا حول إمكانية تحطيم الرقم القياسي لسباق 1500 متر، الذي يملكه المغربي هشام الكروج منذ 1998، في مدينة ستاديو أولمبيكو، يوم 14 يوليوز، وراءه رجال أعمال ومستشهرون، يودون جني الأموال فقط، أما الحقيقة فهي أنه لا يوجد حاليا من هو قادر على القيام بذلك الإنجاز.

وتابع بن زريكينات، الذي كان مدربا لهشام الكروج، في تصريح خص به “اليوم24″، أن النرويجي جاكوب إنجبرغتسن، والإثيوبي لاميتشا جيرما، إن أرادا تحطيم الرقم القياسي لسباق 1500 متر، يجب عليهما التركيز فقط على هذا التخصص، والابتعاد كل البعد عن التخصصات الأخرى، لأن تحطيمه ليس بالأمر السهل، موضحا أن هشام الكروج قبل تحطيمه للرقم القياسي، قام بقطع المسافة في العديد من المناسبات، في توقيت 3 دقائق و27 ثانية، و28 و29 كذلك.

وتابع محلل قنوات “بي إن سبورت”، أن هشام الكروج حاول بعد سنة 1998 تحطيم رقمه القياسي، والنزول عن توقيت 3 دقائق و26 ثانية، ولم يتمكن من ذلك، نظرا لأن الرقم صعب جدا، لذا كل ما يقال ويشاع حول إمكانية تحطيم هذا الرقم الآن يبقى مجرد كلام فقط، لأن الأموال هي التي تتحكم الآن لجلب الجماهير والمستشهرين للملتقيات.

وأوضح المتحدث نفسه، أن البطل النرويجي جاكوب إنجبرغتسن بعيد كل البعد عن تحطيم الرقم القياسي لمسافة 1500 متر، موضحا أنه يجب عليه الابتعاد عن تخصص 5000 متر، إن هو أراد تحقيق الإنجاز المذكور، مع ضرورة تصحيج بعض الأخطاء الفنية التي يقع فيها، مضيفا أن البطل الإثيوبي لاميتشا جيرما، من حقه أن يصرح ويتكلم عن أنه بإمكانه الوصول إلى الرقم القياسي الذي يملكه الكروج، إلا أنه بعيد كل البعد حتى عن تحقيق 3 دقائق 29 ثانية، وحتى على الوصول إلى رقم سفيان البقالي الذي حققه في ملتقى الدوحة، بتوقيت 3 دقائق و31 ثانية.

وختم بن زريكينات، تصريحه، بالإشارة إلى أن الرقم القياسي الذي بحوزة هشام الكروج في تخصص 1500 متر، يعتبر خطا أحمرَ، ولا يمكن لأي بطل حاليا أن يحققه، وأن ينزل عن 3 دقائق و27 ثانية، مستدركا أن الأقرب لتحقيق هذا الإنجاز مستقبلا، هو البطل الشاب الجزائري هيثم شنيتيف، إن هو حصل على محيط قوي، ومدرب ذكي، نظرا لأن لديه كل الإمكانيات، كما له إيقاع سريع في سباق 800 متر، إن عمل على تطويره سينجح في بسط سيطرته على مسافة 1500 متر.

كلمات دلالية الحسين بن زريكينات جاكوب إنجبرغتسن سباق 1500 متر لاميتشا جيرما هشام الكروج

المصدر: اليوم 24

إقرأ أيضاً:

جامعة القاهرة تمنح مكافأة 1500 جنيه للعاملين استعدادًا للعام الدراسي الجديد

في خطوة تعكس حرصها على تقدير جهود العاملين والهيئة المعاونة، وافق مجلس جامعة القاهرة خلال جلسته المنعقدة بتاريخ 29 أغسطس 2024 على صرف مكافأة مالية قدرها 1500 جنيه لجميع العاملين بالجامعة. تأتي هذه المكافأة في إطار استعدادات الجامعة للعام الجامعي الجديد، والتي تتطلب جهدًا استثنائيًا من جميع كوادر الجامعة لضمان بيئة تعليمية مثالية.

توجهت إدارة الجامعة بالشكر والتقدير لجميع العاملين على ما بذلوه من جهود مخلصة خلال الفترة الماضية. فقد شهدت الأيام السابقة عملًا مكثفًا من أجل تهيئة البيئة التعليمية وتجهيز المرافق الأساسية مثل قاعات الدراسة والمعامل والمكتبات والمنافع المشتركة في جميع كليات الجامعة ومعاهدها. وحرصًا من الجامعة على توفير أفضل الظروف لاستقبال الطلاب، قام العاملون بترتيب وتنظيم كافة المرافق لضمان جاهزيتها لاستقبال العام الدراسي الجديد.

كما أكدت الجامعة أن المكافأة المالية ستصرف بالكامل من صناديق الجامعة المركزية دون تحميل أي من الموارد الذاتية للكليات بأعباء مالية إضافية، وذلك في إطار دعمها المستمر للعاملين وتحفيزهم على بذل المزيد من الجهد.

وفي مناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، قدمت الجامعة تهانيها لجميع العاملين متمنيةً لمصر الحبيبة ولجميع أفراد أسرتها الجامعية الخير واليمن والبركات. تعكس هذه الخطوة التزام الجامعة بدعم موظفيها وتعزيز روح التعاون والالتزام بينهم، مما يسهم في تحقيق أهدافها التعليمية والبحثية.

تأتي هذه المبادرة في وقت حاسم حيث تسعى الجامعة إلى ضمان تقديم أفضل تجربة تعليمية للطلاب، مما يعكس التزامها الراسخ بالجودة والتميز في التعليم.

مقالات مشابهة

  • مدبولي: نعمل حاليا على الانتهاء من اتفاقية حماية الاستثمارات المشتركة بين مصر والسعودية
  • تويوتا بريوس جديدة تكسر الرقم القياسي العالمي لأقل استهلاك مسجل للوقود
  • بمشاركة نجوم الرياضة.. تكريم 1500 من أبناء و طلاب منشأة ناصر المتفوقين دراسيا | صور
  • 1500 جنيه سعر الكشف المنزلي لمنتفعي التأمين الصحي
  • الفضيل: أزمة السيولة في ليبيا وصلت لذروتها حالياً مع بروز أزمة الصراع على إدارة المركزي
  • وليد الفراج: فهد المولد حالياً على التنفس الصناعي
  • نادية زخاري: ميزانية البحث العلمي حاليا أفضل من الماضي
  • جامعة القاهرة تمنح مكافأة 1500 جنيه للعاملين استعدادًا للعام الدراسي الجديد
  •   جامعة القاهرة: صرف 1500 جنيه مكافأة للعاملين والهيئة المعاونة
  • إيكونوميست: الأسد لم يعد منبوذا ولكنه غير قادر على حكم بلد موحد