تحدث الفنان القدير أحمد فؤاد سليم، عن رغبته في تجسيد شخصية عسكرية بارزة خلال عمل فني، وهي السيرة الذاتية للمشير الراحل محمد حسين طنطاوي، القائد العام السابق للقوات المسلحة المصرية. 

 

وقال أحمد فؤاد سليم خلال تصريحات صحفية لـ "بوابة الوفد الإلكترونية:" أتمنى تجسيد السيرة الذاتية للمشير الراحل محمد حسين طنطاوي في عمل فني، لأنه كان إنسان بمعنى الكلمة، وحياته مليئة بالحكايات العظيمة ".

 

أضاف الفنان القدير، قائلًا:" المشير طنطاوي عاش مرحلة مهمة في تاريخ مصر، وكان يحضر كل مؤتمرات الرئيس عبد الفتاح السيسي، إحنا محتاجين نعود للإنسانيات بشكل أو بآخر.

 

أبرز الأعمال الفنية الناجحة للفنان القدير أحمد فؤاد سليم

الفنان القدير أحمد فؤاد سليم، حظى على قلوب جمهوره من خلال العديد من الأعمال الفنية الناجحة والمؤثرة، والتي أبرزها:" فيلم الباب الأخضر، مسلسل الاختيار، مسلسل أنا شهيرة أنا الخائن، فيلم نبيل الجميل أخصائي تجميل، مسلسل المداح أسطورة الوادي"، وغيرها من الأعمال التي سوف تظل خالدة في وجدان جمهوره ومحبيه .

 

نبذة فنية عن أحمد فؤاد سليم

ممثل مصري، ولد في محافظة الشرقية في عام 1957، وتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1978، بدأ مشواره الفني بالعمل المسرحي فقد قدم العديد من المسرحيات، منها مسرحية (الصعايدة وصلوا) عام 1989.

 

شارك أحمد فؤاد سليم، في العديد من الأعمال منها فيلم (الحدق يفهم)، وفيلم (المهاجر) عام 1994، ثم اختاره المخرج الراجل يوسف شاهين من أجل المشاركة في فيلم (المصير) والذي كان نقطة تحول متميزة في مشواره الفني، بينما على صعيد الدراما التلفزيونية شارك في عشرات الأعمال من أبرزها "ذو النون المصري، قاسم أمين، الليل وآخره، المواطن اكس، الخواجة عبد القادر، مسلسل المداح أسطورة الوادي".

 

أحمد فؤاد سليم لـ "الوفد": "الحياة العسكرية صنعتْ مني شخصًا ملتزمًا ومنظمًا" أحمد فؤاد سليم لـ "الوفد": تربيت في بيئة صحية والحياة كانت أبسط قبل التكنولوجيا

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أحمد فؤاد سليم الفنان القدير أحمد فؤاد سليم محمد حسين طنطاوي المشير طنطاوى الفن أحمد فؤاد سلیم

إقرأ أيضاً:

«سليم» ابن إيمان العاصي في مسلسل برغم القانون: حبيت كل المشاهد

ما إن طلَّ على الشاشة إلا وتوغل حبه في قلوب الجماهير، إنه الطفل سليم يوسف الذي يؤدي دور نجل «ليلى» في مسلسل برغم القانون، الذي استطاع بملامحه البريئة وأدائه المميز أن يعبر عن الشخصية التي تحمل على كاهلها ألم الأم وفراق الأب، وتبين هذا من نبرة الصوت إلى تعبيرات الوجه من الخوف والرهبة.

سليم يوسف بطل مسلسل برغم القانون

يلعب سليم دور الطفل «هشام» في مسلسل برغم القانون، الطفل الهادئ الذي يحب والده ووالدته، ولكنه تفاجئ بالأحداث وما مر به من مشكلات، ويحب سليم التمثيل منذ الصغر، لذا يتقن أدواره من أول التعبير بملامحه إلى كلماته، ووفقًا لوالدته ابتهال شيمي، فإن موهبته ظهرت عندما كان يتعلق برؤية الأفلام والمسلسلات، وكان أول دور له في مسلسل بدون سابق إنذار، رفقة الفنان آسر ياسين ضمن دراما رمضان 2024، بعد خوضه تجارب الأداء واختياره من قِبل المخرج خالد صفوت.

كواليس شخصية الطفل هشام في مسلسل برغم القانون 

وعن اختياره في مسلسل برغم القانون، عبرت والدته خلال حديثها لـ«الوطن»، أنه جرى اختياره من قِبل المخرج شادي عبد السلام بعدما رأى أدائه في مسلسل بدون سابق إنذار: «كان متعلق بأداء سليم وهو عامل طفل مريض بالسرطان وطريقة عياطه وكلامه، فطلبه للقيام بدور هشام في مسلسل برغم القانون، وقعد شرح له الدور، وقاله إحساسك هيكون إيه في إللى حصل مع الأم والأب».

«حبيت الدور أوي، لأني بحب تكون قصة حلوة والناس تستفاد، وكمان أبين تمثيلي للناس»، بحسب حديث «سليم»، لـ«الوطن»، معبرًا أنه كان سعيدًا بدوره لوجود الفنانة إيمان العاصي والفنان محمد القس والطفلة ريما مصطفى التي تلعب دور أخته: «كانوا بيلعبوا معانا بعد التصوير، ويفرحوا بينا ويشجعونا وإحنا بنعبر بطريقة مناسبة، والأستاذ  نبيل علي ماهر إللي عامل جدنا بيحبنا بجد في الحقيقة والتمثيل، وفرحان عشان صورتي على البوستر أوي».

حب الطفل هشام للتمثيل

 وعبر الطفل صاحب السبع سنوات عن حبه للتصوير، قائلا: «مسلسل برغم القانون الناس كلها شافتني فيه وبدأت تعرفني، لأن كنت بمثل بحب من قلبي، والمشاهد كانت كلها مهمة وتقيلة، وكان في مشهد الحريقة دخان كتير أوي كنت خايف، لكن أتعلمت أن الممثل لازم يتحمل كل الظروف، وماما كانت بتساعدني وواقفة معايا دايمًا هي وتيا أختي».

أحلام كثيرة تداعب الطفل هشام، فهو يريد المشاركة في الكثير من المسلسلات والأفلام والإعلانات، وأن يصل إلى العالمية حاملًا اسم مصر، وويشارك في تمثيل الأفلام الوثائقية، مختتما حديثه: « نفسي أمثل مع الفنان أحمد حلمي ومحمد هنيدي وتامر حسني».

مقالات مشابهة

  • «سليم» ابن إيمان العاصي في مسلسل برغم القانون: حبيت كل المشاهد
  • تنبؤ يطفو على الساحة مجددا.. ليلى عبداللطيف: عودة شخصية سياسية بارزة من الموت
  • أحمد حاتم يكشف عن أحدث ظهور رفقة نجله عزيز «صورة»
  • أحمد فؤاد سليم يتعاقد على مسلسل «الأميرة» لياسمين صبري قبل عرضه في رمضان
  • قبل عرضه بيومين.. كل ما تريد معرفته عن مسلسل "مطعم الحبايب"
  • والدته وابنه سبب عودته للفن.. أحمد عزمي يكشف أسراراً عن حياته
  • غارات إسرائيلية عنيفة على دمشق.. والتلفزيون السوري ينعي شخصية بارزة (الاسم)
  • بالصور.. دينا فؤاد تؤدي مناسك العمرة برفقة ابنتها
  • دينا فؤاد تؤدي مناسك العمرة «صورة»
  • «عادل إمام أنقذني».. أحمد سلامة يكشف عن موقف إنساني للزعيم خلال تصوير فيلم «المولد»