مباشر- قال أوستان جولسبي، رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو، اليوم الثلاثاء، إن الفيدرالي قطع شوطاً كبيراً في خفض التضخم إلى مستهدفه البالغ 2%، وإذا استمرت مساعيه فسيتحول التركيز إلى مدى الإبقاء على أسعار الفائدة عند مستوياتها الحالية.

وصرح جولسبي، في مقابلة مع قناة "سي إن بي سي"، بأنه على مدى الشهرين المقبلين، قد تصل البلاد إلى أسرع انخفاض بالتضخم في القرن الماضي، ما يوضح التقدم الذي تم إحرازه بشأن معدل التضخم.

وأضاف أنه طالما يوجد تقدمًا، فسيتحول الجدال من مدى ارتفاع سعر الفائدة إلى متى يجب أن تبقي أسعار الفائدة عند هذا المستوى مع انخفاض التضخم.

وجدير بالذكر أن الفيدرالي ثبت أسعار الفائدة دون تغيير، الأسبوع الماضي، ما بين 5.25% و5.50%، لكنه أبقى الباب مفتوحًا أمام رفع تكاليف الاقتراض بشكل أكبر لخفض التضخم إلى مستهدفه البالغ 2% في ظل مرونة الاقتصاد.

كما أكد رئيس فيدرالي شيكاغو على أنه لا يزال يرى "مسارً ذهبياً"، بحيث دفع هو وزملائه من صانعي السياسة التضخم للتراجع دون الإنزلاق إلى ركود.

وأضاف جيلوسي أن البنك المركزي ينبغي أن يضع في اعتباره المستويات المرتفعة مؤخراً بعائدات سندات الخزانة عند تقييم التوقعات الاقتصادية.

وكان قد صرح لوري لوجان، رئيس فيدرال دالاس، الشهر الماضي، بأن ارتفاع عائدات السندات طويلة الأجل أحد الأسباب التي قللت من حاجة الفيدرالي لرفع الفائدة. إذ أن العائدات المرتفعة والأوضاع المالية المتشددة على نطاق أوسع ساعدا الفيدرالي من خلال كبح النمو وخفض التضخم.

 

أحداث عالمية اقتصاد عالمى المصدر: مباشر أخبار ذات صلة الدولار يواصل مكاسبه والبيانات الألمانية تخيم على اليورو عملات "أوبك بلس" تتوقع نمو عالمي قوي رغم التضخم نفط ومعادن النقد الدولي يرفع توقعاته لنمو الصين إلى 5.4% في 2023 مؤشرات عالمية 1% تراجعاً بأسعار النفط وسط تباين بيانات التجارة الصينية نفط ومعادن الأخبار الأكثر {{details.article.title}} 0"> {{stock.name}}
{{stock.code}} {{stock.changePercentage}} % {{stock.value}} {{stock.change}} {{section.name}} {{subTag.name}} {{details.article.infoMainTagData.name}} المصدر: {{details.article.source}} {{attachment.name}}
أخبار ذات صلة

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

«آي صاغة»: ارتفاع أسعار الذهب عالميا مدعومة بتزايد رهانات أسعار الفائدة

ارتفعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية، خلال تعاملات اليوم، مع ارتفاع الأوقية بالبورصة العالمية، بفعل تزايد الرهانات بشأن خفض أسعار الفائدة، وسط ترقب الأسواق صدور محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة في وقت لاحق اليوم.

قال المهندس، سعيد إمبابي المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن سعر جرام الذهب عيار 21 سجل مستوى 3170 جنيهًا، في حين ارتفعت الأوقية بالبورصة العالمية بنحو 17 دولارًا، لتسجل 2348 دولارًا.

وأضاف، إمبابي، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 3623 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2717 جنيهًا، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2114 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 25360 جنيهًا.

وعززت تصريحات رئيس الفيدرالي من التكهنات حول خفض أسعار الفائدة، حيث قال جيروم باول رئيس الفيدرالي الأمريكي، أن هناك حاجة إلى مزيد من الأدلة على انخفاض التضخم قبل المضي قدما بخفض أسعار الفائدة.

وأضاف باول، على هامش منتدى البنك المركزي الأوروبي للبنوك المركزية العالمية في البرتغال، أمس الثلاثاء، أن تباطؤ نمو معدل الإنفاق الاستهلاكي الشخصي الأساسي PCE إلى 2.6% في مايو يظهر فعالية السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي.

ولفت إلى أن البنك يريد التأكد من أن المستويات المسجلة هي قراءة حقيقية لما يحدث في التضخم الأساسي داخل الولايات المتحدة.

وكان بنك الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، أبقى أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماعه السابع على التوالي، وقرر مرة أخرى عدم خفضها مع استمراره في معركته مع التضخم.

تأثير البيانات على أسعار الذهب

في حين أظهر تقرير بيانات الأمريكية الوظائف الصادر أمس، ارتفاع عدد الوظائف المتاحة في الولايات المتحدة بشكل غير متوقع في شهر مايو، ما يشير إلى مرونة سوق العمل، وقفزت فرص العمل المتاحة إلى 8.14 مليون في مايو، من 7.91 مليون في أبريل، وفقًا لمكتب إحصاءات العمل. وكان الاقتصاديون يتوقعون أن تنخفض الافتتاحات إلى حوالي 7.9 مليون.

وتؤثر بيانات التوظيف الجيدة على الذهب حيث تظل عاملًا رئيسيًا في قرار السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي. وتترقب الأسواق صدور محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة اليوم الأربعاء، بجانب تقرير الوظائف الشهري ي

مقالات مشابهة

  • محضر اجتماع المركزي الأوروبي: قرار خفض الفائدة جاء رغم مخاوف التضخم
  • تحرك جديد لسعر الذهب اليوم الخميس 4-7-2024 .. بكام عيار 21؟
  • الذهب يتألق وسط توقعات بخفض الفائدة
  • «آي صاغة»: ارتفاع طفيف في أسعار الذهب اليوم بدعم من توقعات خفض الفائدة
  • 10 جنيهات ارتفاعًا في أسعار الذهب اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024
  • «آي صاغة»: ارتفاع أسعار الذهب عالميا مدعومة بتزايد رهانات أسعار الفائدة
  • لاغارد: "المركزي" الأوروبي ليس في عجلة لخفض أسعار الفائدة أكثر
  • مسؤول بالفيدرالي: يتعين على صناع السياسة النقدية بأمريكا خفض أسعار الفائدة في هذه الحالة
  • رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يحذر من أمر خطير تعاني منه بلاده ويدعو لحل عاجل
  • «الفيدرالي»: التضخم يتراجع في الولايات المتحدة.. ولم يحن موعد خفض الفائدة