مسقط- العُمانية

استقبل معالي الفريق أول سلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السلطاني أمس سعادة الدكتور محمد علي بوغازي سفير الجمهورية الجزائرية الديمُقراطية الشعبية المعتمد لدى سلطنة عُمان.

في بداية المقابلة رحّب معالي الفريق أول وزير المكتب السلطاني بالضيف الذي عبَّر عن سعادته لاعتماده سفيرًا لبلاده لدى سلطنة عُمان، مؤكدًا مواصلة العمل لتعزيز سبل التعاون وتحقيق المصالح المشتركة بين سلطنة عُمان والجمهورية الجزائرية الديمُقراطية الشعبية الشقيقة، وتم خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية، وبحث عدد من الأمور ذات الاهتمام.

كما استعرض معالي الفريق أول سلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السلطاني مسيرة العلاقة التي تربط سلطنة عُمان بجمهورية النمسا الصديقة، وذلك خلال استقباله أمس سعادة كريستوف تشسكا سفير جمهورية النمسا المعتمد لدى سلطنة عُمان.

وشهدت المقابلة تبادل الأحاديث الودية حول عدد من مجالات التعاون المشتركة للبلدين الصديقين، وعدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك وسبل تطويرها.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

الأمين العام لـ “التعاون الإسلامي” يبحث مع رئيس الوزراء الفلسطيني وقف العدوان الإسرائيلي

أجرى معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه، مباحثات أمس الاربعاء، مع رئيس الوزراء ووزير الخارجية الفلسطيني الدكتور محمد مصطفى، وذلك بمقر المنظمة في جدة.
واستعرض الجانبان التداعيات الخطيرة للعدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس، وكذلك التحديات المالية والاقتصادية التي يكابدها الشعب الفلسطيني.
وتطرق رئيس الوزراء الفلسطيني إلى أولويات الحكومة الفلسطينية فيما يتعلق بالإغاثة الإنسانية، والانتعاش الاقتصادي وإعادة الإعمار، مؤكداً أهمية تضافر الجهود لاستنهاض مسؤولية المجتمع الدولي تجاه وضع حد لجريمة الإبادة الجماعية وضمان وصول المساعدات الإنسانية بشكل كاف ومستدام إلى جميع أنحاء قطاع غزة.
وشدد على أهمية تعزيز وحشد الدعم لحقوق الشعب الفلسطيني في المحافل الدولية بما في ذلك توسيع الاعتراف بدولة فلسطين وحقها في العضوية الكاملة في منظمة الأمم المتحدة.
فيما جدد معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي من جانبه، التزام المنظمة الثابت بدعم حقوق الشعب الفلسطيني، وتعزيز صموده على أرضه، ومواجهة سياسات الاحتلال الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • وزير الأشغال يبحث مع سفير بيلاروس علاقات التعاون المشتركة
  • بدر بن حمد يتسلم نسخًا من أوراق اعتماد عدد من السفراء
  • السواحة يبحث سبل تعزيز التعاون في التقنيات المتقدمة مع شركات أمريكية
  • الأمين العام لـ “التعاون الإسلامي” يبحث مع رئيس الوزراء الفلسطيني وقف العدوان الإسرائيلي
  • وزير الخارجية يتسلّم نسخا من أوراق اعتماد سفراء إسبانيا وكازاخستان والصومال
  • بدر بن حمد يتسلّم نسخًا من أوراق اعتماد عدد من السفراء المعيّنين
  • وزير الاتصالات يبحث تعزيز سبل التعاون في مجال الذكاء الاصطناعي مع مارك
  • عرقاب يبحث تعزيز التعاون مع نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة “مينا”
  • وزير الدفاع يبحث تعزيز مسارات التعاون مع نظيره التركي
  • وزير الصحة يستقبل السفير المصري