مسقط- العُمانية

تشارك سلطنة عُمان ممثلة بوزارة التربية والتعليم اليوم في أعمال الدورة الثانية والأربعين للمؤتمر العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو"، ويستمر لغاية 22 نوفمبر الجاري في مقر المنظمة بباريس، بمشاركة وفود من الدول الأعضاء بالمنظمة، وممثلي المنظمات الدولية، والأهلية، ومنظمات المجتمع المدني.

وتترأس وفد سلطنة عُمان معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم رئيسة اللجنة الوطنية العُمانية للتربية والثقافة والعلوم. ويشارك في أعمال الدورة ممثلون عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، ووزارة الثقافة والرياضة والشباب، ووزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، ووزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، وهيئة البيئة، وجامعة السلطان قابوس، والهيئة العامة للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم لحضور أعمال العديد من اللجان المتخصصة المنبثقة عن المؤتمر العام في كل من التربية، والثقافة، والعلوم والاتصال. وستلقي معالي الدكتورة وزيرة التربية والتعليم كلمة سلطنة عُمان خلال افتتاح أعمال هذه الدورة أمام المؤتمر العام، الذي سيتضمن كلمة للمديرة العامة للمنظمة، وكلمة لرئيسة المجلس التنفيذي، واعتماد جدول أعمال الدورة، وانتخاب رئيس المؤتمر العام، ونواب الرئيس، ورؤساء اللجان، ونواب الرؤساء، والمقررين، إضافة إلى مناقشة تقرير المديرة العامة عن أنشطة المنظمة في الفترة (2018 ـ 2021)، وتقرير عن أنشطة المجلس التنفيذي للمنظمة وبرامجه، وفي نهاية أعمال الدورة سينتخب أعضاء المجلس التنفيذي.

وفي سياق ذي صلة، شاركت سلطنة عُمان أمس ممثلة في وزارة التربية والتعليم في الاجتماع العالمي العاشر للّجان الوطنية للدول الأعضاء في منظمة الأمم المتحدّة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، المنعقد على هامش الدورة الـ42 للمؤتمر العام لمنظمة اليونسكو بمقرِّ المنظمة في العاصمة الفرنسية باريس. ومثّلت سلطنة عُمان في الاجتماع آمنة بنت سالم البلوشية أمينة اللجنة الوطنية العُمانية للتربية والثقافة والعلوم، حيث تمّ اختيار سلطنة عُمان نائبًا للرئيس في هذا الاجتماع. وناقش الاجتماع عددًا من الموضوعات ذات العلاقة بعمل منظمة اليونسكو، وأهمها: جهود المنظمة في التعامل مع مختلف التطورات المتسارعة في القرن الـ21، ودور اللجان الوطنية في صياغة توجهات مشروع البرنامج والميزانية للمنظمة للفترة 2026-2029. واستعرض الاجتماع أفضل الممارسات بين اللجان الوطنية لليونسكو ومكاتب اليونسكو الميدانية، إضافة إلى المبادرات الملموسة والممارسات المبتكرة من قبل اللجان الوطنية لليونسكو.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

سورية تشارك في اجتماعات الدورة الـ 28 للجمعية العمومية للمنظمة العربية للطيران المدني في الرباط

الرباط-سانا

تشارك سورية في اجتماعات الدورة الـ 28 للجمعية العمومية للمنظمة العربية للطيران المدني والدورة الـ 69 للمجلس التنفيذي المنعقدة في العاصمة المغربية الرباط خلال الفترة ما بين 1و4 من شهر تموز الجاري.

وعبّر معاون وزير النقل لشؤون النقل الجوي المهندس معتصم جمعة في كلمة الوفد عن تطلع سورية للعمل العربي المشترك في خدمة قضايا الطيران المدني بين الدول العربية على المستويين العربي والعالمي داعياً شركات الطيران لاستخدام الأجواء السورية لأغراض العبور والهبوط في المطارات السورية.

بدوره أشار مدير عام الطيران المدني السوري المهندس باسم منصور إلى أن سورية تقدم كل التعاون والتسهيلات لشركات الطيران العربية الراغبة بالعودة إلى الأجواء السورية سواء عبور أو هبوط وتعمل على ترجمة التوصيات والمقررات على أرض الواقع بما يخدم التطلعات العربية التي تخدم عمل منظمة الطيران المدني العربية.

مقالات مشابهة

  • ناقد فني: الدورة الثانية من مهرجان العلمين تجمع بين الترفيه والثقافة
  • روساتوم تشارك في مؤتمر الوكالة الدولية للطاقة الذرية وتستعرض خبراتها في إدارة المعرفة النووية
  • سورية تشارك في اجتماعات الدورة الـ 28 للجمعية العمومية للمنظمة العربية للطيران المدني في الرباط
  • أكتوبر المقبل.. مسقط تستضيف مؤتمر وزراء التربية بدولِ العالم الإسلامي
  • الأردن يستضيف مؤتمر اليونسكو للدراية الإعلامية والمعلوماتية
  • تسجيل 4500 حالة غش في امتحانات البكالوريا هذا العام وفق وزير التربية الوطنية
  • «التخطيط» تشارك في المؤتمر الدولي العلمي للهندسة الكيميائية الخضراء
  • اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم تعقد ورشة عمل حول "حماية التراث".. تفاصيل
  • مهرجان العلمين يخصص 60% من أرباحه لصالح فلسطين
  • “بريدة” تشارك بمؤتمر المدن العالمية المبدعة في البرتغال