الوطن:
2024-07-09@17:45:52 GMT

افتتاح معرض «الطالب المنتج» بجامعة كفر الشيخ

تاريخ النشر: 7th, November 2023 GMT

افتتاح معرض «الطالب المنتج» بجامعة كفر الشيخ

افتتح الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، معرض «الطالب المنتج» بمشاركة الأسر المنتجة، والذي تُنظمه وحدة التضامن الاجتماعي بالجامعة، والتي تمتد فعالياته لمدة يومين، وتُقدم وزارة التضامن الاجتماعي فرصة تسويقية لمنتجات الأسر المنتجة إقليميًا وعالميًا، خاصةً أنّ المنتجات تتسم بالموروث المتعدد، فجميع الحرف التراثية وراءها سنوات من التعلم.

معرض «الطالب المنتج» 

يأتي ذلك في إطار البروتوكول الموقع بين وزارة التضامن الاجتماعي وجامعة كفر الشيخ، تحت رعاية الدكتور نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، وإشراف الدكتورة أماني شاكر، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور صلاح هاشم، مستشار وزارة التضامن الاجتماعي للسياسات الاجتماعية.

المعرض يضم عدداً من المنتجات اليدوية والابتكارية

حيث تضمن المعرض عدداً من المنتجات اليدوية والابتكارية المصنوعة بأيادي الطلاب وهي «مشغولات يدوية - كروشيه - إكسسوارات - شنط - لوحات فنية - مصنوعات من الشمع»، وكذلك بمشاركة الأسر المنتجة بمنتجات بأسعار رمزية ومتوسطة وهي «أدوات مكتبية - مشغولات يدوية وسيناوية - إكسسوارات - أدوات منزلية - مفروشات - ملابس».

وأكد رئيس الجامعة، أنّ مبادرة الطالب المنتج بالجامعات المصرية لها مردود اقتصادي كبير، مشيراً إلى أنّ جامعة كفر الشيخ تسعد بمد الشراكة مع جميع القطاعات بالدولة، مشيداً بدور وزارة التضامن الاجتماعي من خلال تقديم الدعم في جميع المجالات بالجامعة من خلال التقديم المادي والمعنوي.

رئيس الجامعة: نسعى لجذب المزيد من الأعمال

وأوضح رئيس جامعة كفر الشيخ، أنّ الجامعة تعمل على جذب المزيد من الأعمال للانخراط فى المشاريع التراثية والصناعات اليدوية والريفية، بجانب دعم مختلف المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لتحفيز الاقتصاد الوطني، لافتاً إلى أنّ الجامعة ليس دورها فقط العمل الأكاديمي، لكن أصبحت تنفتح بكامل إمكانياتها كمشارك أساسي في استثمار البشر.

ومن جانبها أفادت الدكتورة أماني شاكر، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أنّ الجامعة تولي اهتماماً كبيراً بالمشروعات الصغيرة، واكتشاف وتنمية قدرات الطلاب المهنية والارتقاء بها، ورفع مستوى الطلاب الاقتصادي والاجتماعي، وتدريبهم على الصناعات الحرفية واليدوية، وتقديم الدعم الفني متمثلاً في المدربين والدورات التدريبية على مختلف الأنشطة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة كفر الشيخ وزارة التضامن الاجتماعى الطالب المنتج افتتاح معرض منتجات وزارة التضامن الاجتماعی جامعة کفر الشیخ الطالب المنتج رئیس الجامعة

إقرأ أيضاً:

تسليم 2721 قرضا حسنا للأسر الأكثر احتياجا في كفر الشيخ

أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة كفر الشيخ، تسليم 2721 قرضا حسنا للأسر الأكثر احتياجا من أصحاب الصناعات اليدوية والحرفية أو من يمتلك مشروعا ويريد تطويره، بالتعاون مع جمعية الأورمان عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

قروض حسنة للأسر الأكثر احتياجا

وأكدت الدكتورة ماجدة جلالة، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بكفر الشيخ، أنّ تسليم القروض الحسنة للأسر الأكثر احتياجا من أصحاب الصناعات اليدوية والحرفية أو من يمتلك مشروعا ويريد تطويره، تعمل على تحسين حياة آلاف الأسر بكفر الشيخ وتحويلها من أسر أولى بالرعاية إلى أسر منتجة ومشاركة في نمو الناتج القومي لمحافظة كفر الشيخ، ما سيُغير من وجه الاقتصاد المصري.

فيما قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، إنّ التوسع في النهوض بمستوى دخل الأسر الفقيرة وتحسين مستوى معيشتها يأتي من خلال مساهمة الجمعية في إقامة مشروعات تنموية تتناسب مع الأسر الأكثر احتياجا، ليدر دخلا ثابتا لهذه الأسر، مع الأخذ في الاعتبار المناطق الأكثر احتياجا والتي تكون بؤرة اهتمام الجمعية.

توزيع مساعدات موسمية

جدير بالذكر أنّ تسليم القروض الحسنة يأتي استكمالا لجهود مديرية التضامن الاجتماعي بكفر الشيخ في دعم الأسر الأكثر احتياجا بالقرى الفقيرة في محافظة كفر الشيخ من خلال توزيع مساعدات موسمية، وإعادة إعمار المنازل المتهالكة بترميم الجدران وعمل الأسقف والمحارة والسباكة والأرضيات وتوصيل مياه الشرب النقية والكهرباء بالمجان تماماً، بالإضافة إلى تنظيم معارض ملابس ومعارض لتوزيع الأثاث والأجهزة الكهربائية.

مقالات مشابهة

  • دورة تدريبية لتعليم لغة الإشارة بجامعة عين شمس
  • دورة تدريبية لتعليم لغة الإشارة في جامعة عين شمس
  • انطلاق فعاليات معرض ديارنا مارينا بالساحل الشمالي
  • شعار «مصر بتتكلم حرفي».. «التضامن» تعلن انطلاق معرض ديارنا في هذا الموعد
  • التضامن الاجتماعي تعلن انطلاق فعاليات معرض "ديارنا مارينا" بالساحل الشمالي
  • «التضامن» تعلن انطلاق فعاليات معرض ديارنا للحرف اليدوية بالساحل الشمالي
  • التضامن تفتتح معرض ديارنا مارينا بالساحل الشمالي تحت شعار "مصر بتتكلم حرفي"
  • رئيس جامعة دمياط يفتتح ورشة عمل التغيرات المناخية
  • تسليم 2721 قرضا حسنا للأسر الأكثر احتياجا في كفر الشيخ
  • «الأعلى لشئون خدمة المجتمع» يعقد اجتماعا لمناقشة قضايا بيئية بجامعة بني سويف