موقع 24:
2024-10-06@08:41:35 GMT

حبوب منع الحمل تؤثر على مشاعر الخوف

تاريخ النشر: 7th, November 2023 GMT

حبوب منع الحمل تؤثر على مشاعر الخوف

تحقق فريق بحثي كندي من التأثيرات الدائمة لاستخدام حبوب منع الحمل الهرمونية، ودور هذه الهرمونات الاصطناعية في التأثير على مناطق تنظيم الخوف داخل الدماغ.

موانع الحمل الفموية تزيد خطر العجز عن تنظيم العاطفة أثناء استخدامها

وقالت الباحثة ألكسندرا برويار من جامعة كيبيك في مونتريال: "في دراستنا، أظهرنا أن النساء الأصحاء اللاتي يستخدمن موانع الحمل الفموية المشتركة حالياً لديهن منطقة قشرة الجبهة الأمامية البطنية أرق من الرجال".

وأضافت: "يُعتقد أن هذا الجزء من قشرة الفص الجبهي يحافظ على تنظيم العواطف، مثل تقليل إشارات الخوف في سياق الوضع الآمن. وتشير نتائجنا إلى آلية يمكن من خلالها لموانع الحمل الفموية أن تضعف تنظيم العواطف لدى النساء".

ونُشرت نتائج الدراسة في مجلة "فرونتيرز إن إندكرونولوجي"، وفحص الباحثون مجموعة النساء اللاتي يستخدمن حالياً موانع الحمل الفموية؛ ومجموعة أخرى استخدمنها سابقاً، ولكن ليس في وقت الدراسة؛ ومجموعة ثالثة لم يستخدمن أبداً هذه الوسائل لمنع؛ ومجموعة من الرجال.

وسمحت مقارنة هذه المجموعات باكتشاف تأثير حبوب منع الحمل، حيث ثبت أن النساء أكثر عرضة للإصابة بالقلق والاضطرابات المرتبطة بالتوتر من الرجال نتيجة استخدامها.

وقالت النتائج: "تشير نتائجنا إلى أن موانع الحمل الفموية قد تزيد خطر العجز عن تنظيم العاطفة أثناء استخدامها".

وأفاد الباحثون بأن آثار استخدام موانع الحمل الفموية قد تكون قابلة للعكس، بمجرد التوقف عن تناولها.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة كندا

إقرأ أيضاً:

تقرير أمريكي يثير الخوف عن صحة ترامب البدنية والعقلية

سرايا - أفادت صحيفة "نيويورك تايمز" بأن صحة المرشح الجمهوري لرئاسة الولايات المتحدة دونالد ترامب تثير أسئلة لا تريد حملته الإجابة عنها. وذكرت الصحيفة في تقريرها: "إذا فاز ترامب، فقد يدخل المكتب البيضاوي وهو يحمل مجموعة من المخاوف المحتملة، كما يقول خبراء طبيون: مخاطر القلب والتداعيات المحتملة لمحاولة الاغتيال التي وقعت في يوليو، والتدهور العقلي الذي يأتي مع التقدم في السن".

وأشار خبراء طبيون إلى أن مؤشر كتلة جسم ترامب، استنادا إلى البيانات المتاحة عن طوله ووزنه، لا يقل إلا قليلا عن عتبة تشخيص السمنة، بالإضافة إلى ذلك، خلال الدراسات السابقة، وجد أن ترامب يعاني من ارتفاع مستويات الكوليسترول في دمه، حسبما ذكرت الصحيفة.

وأكدت الصحيفة أن البيانات الطبية الأحدث والأكثر شمولية حول صحة ترامب صدرت في يناير 2018 من قبل البيت الأبيض، الذي كان يرأسه ترامب نفسه آنذاك.

وتنتقد الصحيفة ترامب لعدم إعلان فريقه عن بيانات صحية جديدة بعد إصابته بفيروس كورونا عام 2020 أو محاولة الاغتيال الأخيرة، رغم أن السياسي نفسه وعد بنشرها.

وأكد الصحفيون أنه في حالة فوزه بالانتخابات، سيصبح ترامب أكبر رئيس أمريكي سنا بنهاية فترة ولايته، ففي وقت توليه منصبه، سيكون أكبر بعدة أشهر من الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن وقت تنصيبه.


مقالات مشابهة

  • طريقة عمل قطرات العين وفوائدها الصحية
  • لماذا يحجم البريطانيون عن الاستثمار؟.. الخوف والجهل
  • نوستالجيا.. تعرف على أجر محمد رياض في مسلسل "شربات"
  • الصحة العالمية توضح حقيقة انخفاض عدد المدخنين بحلول منتصف القرن الحالي
  • في اليابان.. تفعيل مشاعر الحنين لزمن ألعاب الفيديو في أول متحف لشركة نينتندو
  • في عين التينة.. بري استقبل وزير الخارجية الايراني ومجموعة زوّار
  • الوزن الزائد سبب رئيسي لمضاعفات الحمل
  • تقرير أمريكي يثير الخوف عن صحة ترامب البدنية والعقلية
  • التخلص التدريجي من التدخين بين المراهقين قد ينقذ حياة 1,2 مليون شخص
  • هيئة الدواء تستقبل وفد مجلس التجارة والاستثمار السويدي ومجموعة من ممثلي الشركات