صحيفة المرصد الليبية:
2024-07-08@11:21:30 GMT

“تسارسكوي سيلو ” في أصفهان

تاريخ النشر: 7th, November 2023 GMT

“تسارسكوي سيلو ” في أصفهان

إيران – شهدت المكتبة المركزية في مدينة أصفهان الإيرانية، يوم 2 نوفمبر، افتتاح معرض للصور الفوتوغرافية بعنوان “تسارسكوي سيلو، الأمس واليوم وغداً”.

ويلقي هذا المعرض الضوء على القصور والتصاميم الداخلية الرائعة لهذا المتحف العريق في ضواحي بطرسبورغ. أفاد بذلك قسم العلاقات العامة في المتحف.

ويضم المعرض 30 صورة لأجمل المواقع، وروائع الفن، والديكور لواحد من أجمل المتاحف في روسيا، كونه مقرا صيفيا سابقا للأباطرة الروس.

وأشار الناطق باسم المتحف إلى أن المعرض جاء بهدف استمرار التواصل الثقافي والحضاري بين البلدين، مع العلم أن معرض “أصفهان، نصف العالم في الصور الفوتوغرافية” قد أقيم في خريف عام 2021  في بلدة “تسارسكوي سيلو” بدعم من سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في روسيا وإدارة مدينة أصفهان. ومن المعلوم أن أصفهان وسانت بطرسبرغ أصبحتا “مدينتيْن شقيقتيْن” منذ عام 2004.

وقالت مديرة متحف “تسارسكوي سيلو” أولغا تاراتينوفا:” إننا نعرض في أصفهان ما يعجب به ملايين السياح الذين يأتون إلى تسارسكوي سيلو. أما الصور الفوتوغرافية فتعطي فكرة عن أحد أجمل القصور والمنتزهات في العالم”. وسيستمر المعرض في إيران حتى 16 نوفمبر.

يذكر أن “تسارسكوي سيلو” هو المقر الصيفي السابق للأباطرة الروس، بصفته إحدى الروائع معترف بها عالميا للهندسة المعمارية وفن المناظر الطبيعية في القرن الثامن عشر – مطلع القرن العشرين.

ويحتوي المتحف والمحمية على 3 منتزهات، وقصري كاترينا و” ألكسندر، وحوالي 100 منشأة معمارية. ويعتبر “تسارسكوي سيلو” أحد أكثر المواقع السياحية الروسية ارتيادا من قبل السياح.

المصدر: تاس

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

بعد نجاحه.. مسلسل “الحشاشين” لـ كريم عبد العزيز بعرضٍ ثانٍ

متابعة بتجــرد: بدأت قناة “الحياة” فى إعادة عرض مسلسل “الحشاشين” بطولة النجم كريم عبد العزيز، على شاشتها.

و”الحشاشين” مسلسل تاريخى تدور أحداثه في القرن الحادي عشر، بشمال بلاد فارس، حيث أسس حسن الصباح فرقة من أكثر المخلصين للعقيدة الإسماعيلية وسماها بـ”الفدائيين”، حيث كان هؤلاء الفدائيون يلقون الرعب في قلوبهم الحكام والأمراء المعادين لهم، وتمكنوا من اغتيال العديد من الشخصيات المهمة جدًا.

مسلسل”الحشاشين” هو من بطولة كريم عبد العزيز، فتحي عبد الوهاب، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، محمد رضوان، سامي الشيخ، عمر الشناوي، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر، بسنت أبو باشا وعدد كبير من الفنانين، وضيوف الشرف، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجي.

main 2024-07-08 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • بدور القاسمي تشهد افتتاح معرض “مليحة: مملكة عربية على طريق الحرير” في اليابان
  • “زين” تُعزّز الدمج الاجتماعي لذوي الإعاقة في المجتمع
  • بعد نجاحه.. مسلسل “الحشاشين” لـ كريم عبد العزيز بعرضٍ ثانٍ
  • السوداني “يوعد”أهل البصرة بتحسين خدماتها
  • زلزال بقوة 6.3 درجة يضرب جزر “أوغاساوارا” اليابانية
  • عدد من القناصل المعتمدين يزورن منطقة “Imagine Monet”
  • إردوغان يقول إنه قد يدعو الأسد لزيارة تركيا “في أي وقت”
  • فلاش| مناورة “الطوفان المدمر”
  • وسام “كوماندور” لسفيرنا في موريتانيا
  • أخضر 19 عامًا يتوج بكأس “غرب آسيا”