الانتخابات الرئاسية 2024.. تنتهي غدا الأربعاء الموافق 8 نوفمبر الفترة الزمنية التي حددتها الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوي لاختيار الرموز الانتخابية للمرشحين في الانتخابات الرئاسية 2024 قبل إعلان القائمة النهائية الخميس 9 نوفمبر وبدء فترة الدعاية الانتخابية.

وأعلنت الهيئة، في أكتوبر القائمة المبدئية للمرشحين والتي تضمنت كلًا من« المرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى، الذى حصل على 424 تزكية من مجلس النواب، ومليون و130 ألفًا و105 نماذج من التأييدات الموثقة بالشهر العقارى، والمرشح الرئاسى فريد زهران، رئيس الحزب المصرى الديمقراطى، والذى حصل على 30 تزكية من أعضاء مجلس النواب، والمرشح الرئاسى عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، والذى حصل على 27 تزكية من أعضاء مجلس النواب، والمرشح الرئاسى حازم عمر، والذى حصل على 46 تزكية من أعضاء مجلس النواب، و68 ألفًا و71 تأييدًا للمواطنين موثقًا بالشهر العقاري».

وفقًا للقرار رقم 19 لسنة 2023 الصادر بشأن تحديد الرموز الانتخابية وقواعد تخصيصها، حيث نص القرار على أنه لكل طالب ترشح لم يتم استبعاده لأى سبب من الأسباب اختيار رمز انتخابي من بين الرموز المدرجة اسما وشكلا وفقًا لأسبقية تقديم طلب الترشح.

وتضمن القرار الصادر عن الهيئة 15 رمزًا من الرموز التي حددتها الهيئة، وهى رمز النجمة والشمس والأسد والحصان والنسر والديك والميزان والطائرة وساعة اليد والنخلة والمركب والمظلة والتليفون والنظارة والسلم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأنتخابات الرئاسية الانتخابات الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية القادمة الانتخابات الرئاسية المصرية الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 الانتخابات الرئاسية في مصر الانتخابات الرئاسية في مصر 2024 الانتخابات المصرية انتخابات انتخابات الرئاسة انتخابات الرئاسة 2024 انتخابات الرئاسة المصرية انتخابات الرئاسة المصرية 2024 انتخابات مصر مجلس النواب تزکیة من حصل على

إقرأ أيضاً:

شيك بدون رصيد يفقد حزب الأحرار مقعدا في البرلمان

قررت المحكمة الدستورية، الثلاثاء، تجريد التجمعي عبد الرحيم واسلم بن محمد، المنتخب عن الدائرة الانتخابية المحلية « الرباط – المحيط » (عمالة الرباط)، من عضويته بمجلس النواب.

وأمرت المحكمة بعد تجريد البرلماني التجمعي من عضويته، بإجراء انتخابات جزئية لشغل المقعد الشاغر طبقا لأحكام البند  5 من المادة 91 من القانون التنظيمي المتعلق بمجلس النواب.

وجاء القرار بسبب فقدان واسلم للأهلية الانتخابية، حيث تمت إدانته بثمانية أشهر حبسا موقوف التنفيذ، وبغرامة نافذة قدرها 100.000 درهم، من أجل جنحة عدم توفير مؤونة شيك عند تقديمه للأداء.

وأوضحت المحكمة الدستورية أن تفعيل قرار تجريد البرلماني من عضويته، جاء بعد التوصل برسالة الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض الموجهة إلى المحكمة الدستورية، والذي طلب ترتيب آثار قانونية صادرة عن جهة مؤهلة قانونا.

وأشارت إلى أن واسلم فقد أهلية الانتخاب تبعا للحكم الذي صدر في حقه بشكل نهائي، مما أصبح معه مكتسبا لقوة الشيء المقضي به، ولذا تعين تبعا لذلك تجريده بحكم القانون من العضوية في مجلس النواب.

كلمات دلالية الأحرار البرلمان

مقالات مشابهة

  • المفوضية الوطنية للانتخابات تمدد فترة تسجيل الناخبين إلى السبت القادم
  • انتهاء امتحان مادتي الكيمياء والجغرافيا لطلاب الثانوية العامة منذ قليل
  • اتحاد السلاح يعلن القائمة النهائية المشاركة في أولمبياد باريس
  • «مجلس النواب» يشارك في الجلسة الختامية للبرلمان الأفريقي
  • بعد اختيار النائبة عبلة الألفي نائبا لوزير الصحة.. 4 شروط لتعيين بديل لها بمجلس النواب (تعرف عليها)
  • سفيرنا في بريطانيا يكرم رئيس المكتب الصحي بمناسبة انتهاء فترة خدمته
  • زيزو والنني.. ننشر القائمة النهائية لمنتخب مصر في أولمبياد باريس
  • لجنة متابعة الأجهزة الرقابية النيابية تبحث تعزيز التعاون مع روسيا
  • شيك بدون رصيد يفقد حزب الأحرار مقعدا في البرلمان
  • السفير الفرنسي لدى المملكة: بعد انتهاء فترة عملي سأعود للمملكة سائحًا .. فيديو